كيفية تشغيل نظام اندرويد للكمبيوتر لتشغيل برامج الهاتف

نظام اندرويد للكمبيوتر

يبحث الكثير من المستخدمين على الطريقة المثالية لتشغيل نظام اندرويد للكمبيوتر ويكون ذلك عبر المحاكيات الرائعة التي تقدم الكثير من المميزات التي يحتاجها المستخدمين، في هذا المقال سوف نوضح أفضل محاكي لتشغيل نظام اندرويد للكمبيوتر، كما سنوضح جميع متطلبات النظام التي يحتاجها كل محاكي.

كيفية تشغيل نظام اندرويد للكمبيوتر

تتواجد الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها لتشغيل نظام اندرويد للكمبيوتر، من أفضل هذه الطرق هي استخدام محاكي اندرويد يوفر جميع الخدمات التي يحتاجها المستخدمين، وتكون أشهر المحاكيات على النحو التالي:

1. محاكي LDPlayer

محاكي LDPlayer لتشغيل نظام اندرويد للكمبيوتر

يعتبر محاكي LDPlayer من افضل المحاكيات لتشغيل نظام اندرويد للكمبيوتر والتي تناسب الأجهزة الضعيفة، حيث يتناسب هذا المحاكي مع أنظمة التشغيل المختلفة مثل نظام تشغيل ويندوز وغيره، كما يعمل مع إصدار ويندوز 7.1

يستهدف محاكي LDPlayer اللاعبين بشكل أخص، حيث يقدم الكثير من الأدوات التي تساعد على التحكم في الألعاب بكل سهولة ومرونة، كما يحتوي على وحدات الماكرو التي تساعد على تخصيص الأزرار الخاصة بلوحة المفاتيح أثناء ممارسة اللعب.

يمكن التحكم في الإطارات Fps الخاصة بالألعاب من المحاكي، وهذا الأمر يبحث عنه الكثير من صناع محتوى الألعاب، فيمكن تشغيل ألعاب مختلفة مثل لعبة بابجي ولعبة فرى فاير وغيرها الكثير، الأمر ليس مقتصر على الألعاب فقط، ولكن يمكن تشغيل التطبيقات الأخرى مثل تطبيقات التواصل الإجتماعي واتس اب وفيس بوك ويوتيوب وسناب شات وغيرها.

ما هي متطلبات تشغيل محاكي LDPlayer؟

كما ذكرنا أن محاكي LDPlayer لا يحتاج إلى كمبيوتر قوي، وتتمثل متطلبات المحاكي في:

  • نظام التشغيل: يدعم نظام التشغيل ويندوز 10 – 8 – 7.
  • الذاكرة العشوائية (الرام): يحتاج على الأقل 2 جيجا رام داخل الكمبيوتر.
  • الذاكرة الداخلية المطلوبة: يحتاج إلى 36 جيجا بايت على الأقل.
  • المعالج: يعمل مع معالج انتل intel و معالج AMD.
  • يدعم خاصية Virtualization Technology على الجهاز.

كيفية تحميل محاكي LDPlayer

يمكن تحميل محاكي LDPlayer من خلال الموقع الرسمي، حيث يمكن تحميل الإصدار الذي يناسب جهازك.

2. محاكي Bliss OS

محاكي Bliss OS لتشغيل نظام اندرويد للكمبيوت

يعمل محاكي Bliss OS على تقديم الكثير من المميزات الرائعة والتي غير متوفرة في المحاكيات الأخرى، حيث يعمل المحاكي على تشغيل نظام اندرويد للكمبيوتر، وعلى الرغم من أن هذا المحاكي يحتاج لتثبيته تنفيذ العديد من الخطوات المعقدة على بعض المستخدمين، إلا أنه يعتبر أفضل محاكي لتشغيل نظام الاندرويد للكمبيوتر.

لتثبيت المحاكي يجب عليك تثبيت المحاكي على فلاشة خارجية، ثم غلق الكمبيوتر وعند تشغيل الجهاز يجب عليك الدخول للفلاشة وتثبيت المحاكي كما لو أنك تقوم بتثبيت ويندوز.

على الرغم من ذلك إلا أن المحاكي لا يحتاج إلى جهاز قوي، فيمكن عمل هذا المحاكي على كمبيوتر يعمل برام 1 جيجا هيرتز فقط، كما أن المحاكي مجاني تماماً ويمكن تحميل من الموقع الرسمي.

يوفر المحاكي بيئة كاملة لنظام التشغيل اندرويد، والتي تحتوي على الكثير من الأدوات والغير متوفرة في المحاكيات الأخرى، حيث يمكن تثبيت المتصفحات والألعاب وتطبيقات التواصل الاجتماعي مثل توتير وغيره.

واجهة الاستخدام الخاصة بالمحاكي بسيطة وسهلة الاستخدام ويمكن لجميع المستخدمين من التحكم بها بسهولة، كما لا يستهلك المحاكي من عمر البطارية وبالتالي يمكن اللعب لفترة طويلة، يمكن التحكم في إعدادات المحاكي بشكل كامل، كما يدعم خاصية تكبير أو تصغير شاشة المحاكي بما تتناسب طبيعة الاستخدام، كما يقدم انتاجية رائعة اثناء الاستخدام.

ما هي متطلبات تشغيل محاكي Bliss OS؟

يحتاج محاكي Bliss OS موارد جهاز قليلة، والتي تكون على النحو التالي:

  • المعالج: معالج Intel 4 على الأقل.
  • الرام: لا يقل الذاكرة العشوائية عن 1 جيجا بايت.
  • الذاكرة الداخلية المطلوبة لا تقل عن 1 جيجا بايت.
  • يعمل على نظام التشغيل اندرويد ابتداء من ويندوز 7.

كيفية تحميل محاكي Bliss OS

يمكن تحميل اندرويد للكمبيوتر عبر محاكي Bliss OS على الكمبيوتر من خلال الانتقال إلى الموقع الرسمي، ثم التمتع بجميع مميزات المحاكي:

3. محاكي Bluestacks

محاكي Bluestacks لتشغيل نظام اندرويد للكمبيوتر

محاكي Bluestacks يعتبر من أشهر المحاكيات لتشغيل نظام الاندرويد للكمبيوتر، حيث يسمح المحاكي بتحميل أكثر من 2 مليون لعبة بضغطة زر واحدة دون الحاجة لتحميل أكثر من محاكي، كما يدعم خاصية اللعب على السحابة أو لعب الالعاب محلياً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يتمتع محاكي Bluestacks بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام وتناسب جميع المستخدمين مع اختلاف الفئات العمرية، كما يمكن التحكم في جميع إعدادات المحاكي بكل سهولة، كما يدعم المحاكي العديد من أنظمة التشغيل المختلفة مثل نظام التشغيل ويندوز أو نظام التشغيل ماك.

يدعم المحاكي خاصية الماكرو وهذه الخاصية تعمل على التحكم في أزرار الماوس ولوحة المفاتيح وتسجيل العديد من الخطوات في الزر، فعند الضغط على الزر المحدد يمكن تنفيذ أكثر من خطوة، وهذا الامر يساعد بشكل كبير في الألعاب.

كما يحتوي المحاكي على ميزة وضع إطلاق نار وهذه الميزة تعمل بشكل فعال داخل المحاكي، فيمكن زيادة الدقة عند إصابة الأهداف، أيضاً وقت استجابة أسرع، كما يمكن التحكم في إعدادات وضع إطلاق النار.

من بين المميزات التي يقدمها محاكي Bluestacks هي ميزة الترجمة في الوقت الحقيقي، حيث يمكن الترجمة بشكل مباشر أثناء استخدام اللعب، كما يدعم الجهاز العديد من اللغات مثل اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والأسبانية وغيرها.

ما هي متطلبات تشغيل محاكي Bluestacks؟

يحتاج محاكي Bluestacks لمتطلبات للجهاز متوسطة إلى حد ما، وتكون المتطلبات على النحو التالي:

  • يحتاج محاكي Bluestacks إلى ويندوز 7 والأحدث.
  • بالنسبة للذاكرة العشوائية فيحتاج إلى 4 جيجا رام.
  • يحتاج إلى مساحة تخزين فارغة 5 جيجا بايت.
  • يعمل مع معالج AMD أو Intel.

كيفية تحميل محاكي Bluestacks

يمكن تحميل اندرويد للكمبيوتر عبر محاكي Bluestacks على الكمبيوتر، ويجب العلم أنه يتوفر إصدارين bluestacks 5 و bluestacks 10.

4. محاكي Game Loop

محاكي Game Loop لتشغيل نظام اندرويد للكمبيوتر

محاكي Game Loop من أشهر المحاكيات التي يستخدمها صناع محتوى الألعاب على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، حيث يساعد المحاكي على تشغيل نظام اندرويد للكمبيوتر بكل سهولة.

يقدم المحاكي الكثير من الأدوات التي تساعد اللاعبين على اللعب باحترافية عالية، كما يمكن التحكم في جميع إعدادات المحاكي بشكل كامل، أيضاً التحكم في عدد الفريمات التي يعرضها المحاكي.

المحاكي مجاني تماماً ويمكن تحميله على جميع الأجهزة بما في ذلك الأجهزة الضعيفة والمتوسطة، ويعطى جرافيك عالي جداً أثناء اللعب، كما أن البرنامج متعدد اللغات بما في ذلك اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية وغيرها.

يدعم المحاكي أكثر من 1 مليون لعبة يمكن تحمليهم بشكل مجاني مثل العاب الحروب والعاب كرة القدم والعاب الاستراتيجيات وغيرها ويمكن الاستمتاع بجميع المميزات، كما يحتوي المحاكي على نظام عالي لمكافحة الغش أثناء اللعب بين المستخدمين.

ما هي متطلبات تشغيل محاكي Game Loop؟

يحتاج محاكي Game Loop لمتطلبات محددة لكي يعمل بشكل سلس دون حدوث أى مشاكل أثناء استخدام المحاكي:

  • يعمل المحاكي على نظام ويندوز 10 – 8.1 – 7.0.
  • بالنسبة للمعالج يعمل بنظام Intel و AMD.
  • ذاكرة الوصول العشوائية يجب ألا تقل عن 3 جيجا بايت.
  • مساحة التخزين الداخلية يجب ألا تقل عن 1 جيجا بايت.
  • يجب أن يتوفر جهاز الكمبيوتر على برنامج DirectX.

كيفية تحميل محاكي Game Loop

كما وضحنا أن محاكي Game Loop يعمل على نظام التشغيل ويندوز ويمكن تحميل اندرويد للكمبيوتر من خلال الموقع الرسمي.

5. محاكي MEmu

محاكي MEmu لتشغيل نظام اندرويد للكمبيوتر

محاكي MEmu من افضل المحاكيات التي تساعد على تشغيل نظام اندرويد للكمبيوتر، حيث يمكن من خلال المحاكي تشغيل الكثير من التطبيقات في نفس الوقت، كما يمكن فتح أكثر من واجهة للمحاكي لتشغيل التطبيقات المختلفة.

المحاكي مجاني تماماً ويمكن تحميله على الكمبيوتر، كما أن واجهة الاستخدام بسيطة جداً وتتناسب مع جميع المستخدمين، ويحتوي المحاكي على الكثير من الخصائص التي يحتاج إليها المستخدمين مثل خاصية مشاركة الملفات من المحاكي للكمبيوتر بسهولة، دون الحاجة إلى برنامج خاص لتنفيذ تلك المهمة.

يمكن تحميل التطبيقات على الكمبيوتر بصيغة APK ثم إضافتها بشكل مباشر على المحاكي، كما أن المحاكي متعدد اللغات ويدعم اللغة العربية والإنجليزية.

ما هي متطلبات تشغيل محاكي MEmu؟

يحتاج محاكي MEmu إلى جهاز قوي لتشغيل المحاكي، وتكون المتطلبات على النحو التالي:

  • يحتاج المحاكي إلى نظام ثماني النواة.
  • يعمل المحاكي مع نظام ويندوز 10 – 8.1.
  • الذاكرة العشوائية يجب ألا تقل عن 4 جيجا بايت.
  • المساحة الداخلية الفارغة يجب ألا تقل عن 5 جيجا بايت.

كيفية تحميل محاكي MEmu

يمكن تحميل اندرويد للكمبيوتر من خلال محاكي MEmu المتوفر في الموقع الرسمي، كما يمكن تحميل جميع الإصدارات السابقة للمحاكي.

في النهاية، يوجد الكثير من المحاكيات التي تساعد على تشغيل نظام اندرويد للكمبيوتر دون الحاجة إلى استخدام الهاتف المحمول، أيضاً التمتع بجميع مميزات خصائص هواتف اندرويد، في هذا المقال قد وضحنا أفضل 5 محاكيات ووضحنا أفضل مميزات هذه المحاكيات والمتطلبات اللازمة لتشغيل المحاكيات، أيضاً طريقة التحميل.