واتس اب يوفر ميزة إنشاء استطلاع رأي داخل المجموعات

ميزة إنشاء استطلاع رأي داخل المجموعات

تطبيق انستجرام من أشهر التطبيقات التي تساعد المستخدمين على التواصل مع بعضهم عن طريق المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو أو الدردشة، ويسعى بشكل مستمر على تقديم الكثير من المميزات الرائعة التي تساعد المستخدمين على استخدام التطبيق بسهولة.

يهتم تطبيق واتس اب بالمجتمعات المتواجدة داخل بعض التطبيقات الأخرى مثل تطبيق ريدت وتطبيق الفيس بوك وغيرها من التطبيقات، ويسعى بشكل كبير لحل المشاكل التي يعرضها المستخدمين في هذه المجتمعات.

لذلك يعمل على تقديم الكثير من المميزات بشكل يومي أو بشكل أسبوعي وهذا الأمر غير متوفر في التطبيقات المنافسة الأخرى.

ميزة إنشاء استطلاع رأي داخل المجموعات

بناء على التقرير الصادر من WABETAINFO فإن واتس اب يعمل على تطوير ميزة جديدة متعلقة بالمجموعات، وهذه الميزة سوف تساعد الأعضاء داخل المجموعات على إنشاء استطلاع رأي مع الأعضاء الآخرين في المجموعة، ميزة إنشاء استطلاع رأي داخل المجموعات سوف تتيح لجميع المستخدمين إنشاء استطلاع يصل إلى 12 اختيار في الاستطلاع الواحد.

لم تعلن شركة ميتا عن هذا الأمر بشكل رسمي ولكن تم رصد هذه الميزة داخل تطبيق واتس اب للنسخة التجريبية، ولكن من المتوقع أن يتم توفيرها قريباً.

يفيد التقرير أيضاً أن واتس اب تعمل على إنشاء إختصار جديد للكاميرا بحيث يمكن الوصول إليه بسهولة، وسوف يكون خاصية المجتمعات بدلاً من زر الكاميرا، وتم رصد هذه الميزة داخل تطبيق واتس اب للايفون فقط ولكن لم يتم رصدها لنسخة الأندرويد.

سيتم إضافة زر الكاميرا داخل شريط التنقل بحيث يمكنهم الانتقال إليه بسهولة بدلاً من إلغائه بشكل نهائي، يبدو أن واتس اب يسلك نفس نهج تطبيق تلجرام، حيث أن تلجرام قام بتقديم هذه المميزات منذ أكثر من عام، وقد لقي الكثير من الشعبية بشأن هذه المميزات التي لم تكن متواجدة داخل تطبيق واتس اب.

شركة ميتا تحاول بقدر الإمكان التغيير من استراتيجيتها بشأن تحديث الخدمات والمميزات داخل تطبيقاتها، بحيث تضمن بقاء المستخدمين.

المميزات التي قدمها واتس اب

قدم تطبيق واتس اب العديد من المميزات في الآونة الأخيرة، من بين هذه المميزات ما يهتم بخصوصية المستخدم ومنها ما يسهل استخدام التطبيق، وتكون على النحو التالي:

1. ميزة المجتمعات: تعتبر هذه الميزة من اشهر الميزات التي سوف يقدمها تطبيق واتس اب، حيث ستساعد أصحاب الجروبات على إنشاء مجتمعات مخصصة لهذه الجروبات، كما ستساعد على إرسال الإعلانات لجميع المجموعات في المرة الواحدة.

2. ميزة إخفاء رقم الهاتف: سوف تساعد هذه الميزة الكثير من المستخدمين على إخفاء رقم الهاتف الخاص بهم في حالة تواصلهم مع أشخاص لا يفضلون الاحتفاظ بأرقام هواتفهم، أيضاً الشركات التي تعمل على حفظ أرقام المستخدمين داخل قواعد البيانات الخاصة بهم.

3. ميزة التراجع عن إرسال الملفات: هذه الميزة تساعد المستخدمين على معرفة الوقت المتبقي لإرسال الملفات الكبيرة، والتي قد تستغرق أكثر من 5 دقائق في حالة ضعف الإنترنت، حيث سيظهر رقم التحميل بجوار الملف أثناء التحميل على تطبيق واتس اب.