مواصفات هاتف هونر إكس 9 Honor X9

مواصفات هاتف هونر إكس 9 Honor X9

قامت شركة هونر بإطلاق هاتف جديد تابع لسلسة الـ X وهي من أفضل السلاسل التي تقدمها الشركة حيث تأتي هذه السلسلة بمواصفات قوية تتفوق على هواتف شركات المحمول المنافسة في نفس الفئة السعرية.

كما أحدثت هذه السلسلة نجاحًا كبيرًا في سوق الهواتف الذكية فقد حقق هاتف Honor X8 نجاحًا كبيرًا ولذلك قامت الشركة بالعمل على إطلاق سلسلة جديدة بمواصفات أعلى مع سعر مناسب.

بالفعل قامت شركة هونر في 09 مارس عام 2022 بإطلاق هاتف Honor X9 والذي تتميز شاشته بعدم وجود أي نوتش بها بخلاف هاتف Honor X8 كما أن موبايل Honor X9 سيأتي بكاميرا خلفية رباعية.

ستأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8 أما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2 وهذه الكاميرا تختص بتصوير ultrawide.

أما الكاميرا الثالثة تأتي بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4 وهي خاصة بتصوير الماكرو والكاميرا الرابعة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.4 وهي خاصة بالبورتريه والعزل والرابعة مع وجود فلاش من نوع ليد أحادي.

كما تدعم الكاميرا الخلفية خاصيتي الـ HDR – panorama مع إمكانية تصوير الفيديوهات بدقة تصل إلى 1080 بكسل، بالإضافة إلى أن كاميرا الهاتف الأمامية تأتي بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.5 وعند استخدام الكاميرا الأمامية تنبثق بشكل احترافي من الهاتف، وتدعم هذه الكاميرا تصوير الفيديوهات بجودة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية.

يأتي هونر إكس 9 مع دعم شريحتين للاتصال من نوع Nano Sim مع دعمه أيضاً لخاصية NFC وهذه الميزة لا تتوفر في العديد من هواتف شركات المحمول الأخرى.

أما بخصوص وزن الهاتف فالهاتف سيتوفر بوزن 189 جرام وهو حجم مناسب للاستخدام لفترات زمنية طويلة بيد واحدة بشكل مريح، كما أن أبعاد الهاتف تأتي 166.1×75.8×8.1 مم، كما سيتميز الهاتف بخامات عالية الجودة كعادة هونر فيأتي الهاتف بظهر من الزجاج مع إطار معدني من الألومنيوم.

شاشة موبايل Honor X9 تأتي من نوع IPS LCD بقياس 6.81 مع دقة تصل إلى 1080×2388 بكسل وجودة FHD+ مع كثافة بكسلات 385 بكسل لكل إنش.

أما معالج الهاتف فهو من نوع Snapdragon 680 وسيأتي مع معالج رسوميات Adreno 610 ويتم إطلاق الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 11 مع واجهة استخدام Magic UI 4.2.

سيتوفر الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا رام مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت ولا يدعم الهاتف زيادة المساحة من خلال استخدام كارت ميموري خارجي.

كما سيضم الجوال بطارية بحجم 4800 مللي أمبير وهو حجم كافي لاستخدام الهاتف لفترات زمنية طويلة ولابد لك أن تعرف أن بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة ويتم إصدار الهاتف بثلاث ألوان مختلفة: وهما اللون الأسود والأزرق والفضي.

مميزات هاتف هونر إكس 9 Honor X9 

  • يتميز الهاتف بتصميمه المتميز وخاماته عالية الجودة وهذا شيء معتاد من شركة هونر.
  • شاشة الهاتف تأتي بجودة عالية الدقة.
  • بطارية الموبايل تتميز بحجمها الكبير الذي تأتي به.
  • يتميز الهاتف بشبكته القوية والمميزة تساعدك في إجراء المكالمات بكل وضوح.
  • يدعم الهاتف خاصية NFC.
  • يدعم الهاتف الشحن السريع بقدرة كبيرة بقوة 66 وات ولذلك يتم شحن البطارية من 0 إلى 81% في مدة لا تتجاوز الـ 30 دقيقة.

في النهاية يُعد هاتف Honor X9 من أفضل هواتف شركة هونر والتي لابد لك من تجربتها والاستمتاع بالمميزات العديدة التي يقدمها الهاتف.