مميزات انستجرام الجديدة في الربع الثالث لهذا العام 2022

مميزات انستجرام الجديدة

يعتبر تطبيق انستجرام من أفضل تطبيقات التواصل الإجتماعي، يتمتع التطبيق بشعبية كبيرة جداً وذلك بفضل المميزات الرائعة التي يقدمها والتي تساعد المستخدمين على استمرارية تواجدهم داخل التطبيق.

بناء على الإحصائيات فإن عدد مستخدمي تطبيق إنستجرام خلال عام 2021 وصل إلى 1.21 مليار مستخدم نشطاً، ويمثل هذا العدد أكثر من 28% من مستخدمي الإنترنت على مستوى العالم، ويتوقع المحللون أن انستجرام سوف يصل إلى 1.44 مليار مستخدم خلال عام 2025.

تحتل الولايات المتحدة النسبة الأكبر من عدد المستخدمين، حيث حصل البرنامج على عدد مستخدمين تجاوز 180 مليون مستخدم يومياً، ويليها البرازيل بعدد مستخدمين 170 مليون مستخدم ثم الهند بعدد مستخدمين 110 مليون مستخدم.

لذلك يعمل صناع المحتوى في جميع دول العالم على الاهتمام بإنستجرام، كما ينتج الكثير من المبدعين فيديوهات مخصصة لمتابعينهم على انستجرام.

ما هي مميزات انستجرام الجديدة في الربع الثالث لهذا العام؟

يقدم تطبيق انستجرام الكثير من المميزات الرائعة التي يحتاج إليها الكثير من المستخدمين، والتي تزيد من شعبية انستجرام بشكل مستمر والتي تكون على النحو التالي:

1. ميزة إعدادات المحتوى الافتراضية للمراهقين

تعتبر هذه الميزة من أحدث المميزات التي قدمتها شركة ميتا داخل تطبيق انستجرام، حيث قامت الشركة بتطوير الخوارزمية الخاصة بالتطبيق لتتناسب مع المراهقين الأقل من 16 عاماً، بمعني أنه يمكن تفعيل إعدادات تعمل على منع المحتوى الغير مناسب للمراهقين في هذا العمر.

كما نعلم أنه يوجد الكثير من القضايا المتعلقة بإنتحار المراهقين بسبب اضطرابات نفسية يسببها تطبيق انستجرام لهم، وبناء على الإحصائيات فقد سجلت عدد وفيات انتحار بسبب وسائل التواصل الاجتماعي.

وضحت الشركة أن هذه الميزة لم يُعلن عنها بشكل رسمي لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم ولكنها قدمت نسخة تجريبية، وما زالت الشركة تعمل على تطوير هذه الخوارزمية، ولكن من المتوقع أن يتم توفيرها قريباً.

2. ميزة الصور الطويلة

من أهم المميزات التي تعمل الشركة على تطويرها في الوقت الحالي، حيث ستعمل الشركة على توفير ميزة الصور الطويلة بمقاس 9:16 والتي تكون شبيهة لحد كبير بتطبيق بنترست، بالتالي تعمل شركة ميتا على السماح لجميع المستخدمين من نشر الصور الخاصة بهم بأبعاد مختلفة مثل مقاس 5:4 ومقاس 1:1 ومقاس 9:16.

3. ميزة Cross-Post Reels

ميزة Cross-Post Reels من أهم المميزات التي ساعدت جميع صناع المحتوى على إدارة نشر الفيديوهات الخاصة بهم، حيث أنهم في الماضي كان يجب عليهم نشر فيديو على تطبيق الانستجرام ثم نشره مرة أخرى على تطبيق الفيس بوك.

الان عملت الشركة على توفير ميزة Cross-Post Reels والتي سوف تساعد صناع المحتوى على نشر الفيديوهات على كلا المنصتين في نفس الوقت، ليس ذلك فقط ولكن يمكن التعديل على الفيديو في إحدى المنصات من انستجرام ثم إضافة التأثيرات الصوتية والبصرية والموسيقى ثم نشره مباشرة، وسيتم تطبيق هذه التغييرات على المنصة الأخرى.

أصبحت هذه الميزة متوفرة لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم، ويمكنك مشاركة الفيديوهات بشكل أسهل من السابق.

4. ميزة الحذف الجماعي لجميع المستخدمين

على الرغم من أن هذه الميزة لا يستخدمها الكثير من المستخدمين إلا أنها من أهم المميزات التي قدمتها الشركة في عام 2022، حيث تعمل هذه الخاصية على السماح للمستخدمين من حذف بعض الحسابات الغير متفاعلة أو حذف الحسابات الوهمية.

كما نعلم أن الكثير من صناع المحتوى يتعرضون لحقن الحسابات الخاصة بهم بالحسابات الوهمية والذي قد يعرض حسابتهم للإغلاق أو القفل، لذلك قامت الشركة بتوفير هذه الميزة ليكون صناع المحتوى اكثر تحكم في المتابعين الذين يقومون بمتابعته.

كما يمكن منع حظر بعض المستخدمين بعد حذفهم من المتابعة، وقامت الشركة بتوفير هذه الميزة لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

5. ميزة إضافية في خاصية Reels

تعتبر خاصية الـ Reels من أشهر المميزات التي تقدمها شركة ميتا داخل تطبيق انستجرام، حيث قدمت هذه الشركة الميزة الجديدة على غرار تطبيق تيك توك، ولكن نجحت الشركة في استقطاب الكثير من صناع المحتوى وذلك بفضل المميزات الرائعة التي يحتاج إليها المستخدمين.

حيث قدمت الشركة الكثير من الملصقات التي يمكن استخدامها داخل الفيديوهات بكل سهولة، كما يمكن إضافة التأثيرات الصوتية والتأثيرات البصرية وإضافة الموسيقى والتي تعطي للفيديو طابع خاص.

كما أتاحت الشركة زيادة مدة Reels من 60 ثانية إلى 90 ثانية، وذلك لمساعدة المستخدمين على نشر فيديوهات أطول، أيضاً قد أتاحت جمع التبرعات من خلال الفيديوهات القصيرة ثم تحويل هذه الأموال على جهات بنكية محددة.