واتساب تُحذر من تطبيقات قراءة رسائل واتس اب المحذوفة

مستخدمو اندرويد يجذرون من استخدام تطبيقات قراءة رسائل واتس اب المحذوفة

تعمل شركة واتس آب على حماية البيانات الخاصة بالمستخدمين من المحتالين، أو من يسعون إلى سرقة البيانات الخاصة بالمستخدمين، فى الأونة قامت شركة ميتا من غلق أكثر من 30000 ألف موقع مضلل يحمل نفس الهوية الخاصة بالفيس بوك وواتس اب وانستجرام، والتى كانت تهدف إلى سرقة بيانات المستخدمين.

لم يكن هذا الأمر فقط الذى قد تعرضت له الشركة فى الأونة الأخيرة، ولكن قامت الشركة بغلق بعض الجروبات على الواتس اب والتى تستهدف إلى سرقة البيانات الخاصة بالمستخدمين من خلال روابط فاسدة.

الان قام الكثير من مستخدمي أندرويد من خدعة تتيح للمستخدمين من قراءة رسائل واتس اب التى تم حذفها، وذلك من خلال تطبيقات خارجية.

من المعروف أن تطبيق واتس اب يعمل على تشفير الرسائل من طرف إلى طرف آخر، ولكن عند الاطلاع على متجر جوجل بلاي، نرى أنه يوجد الكثير من التطبيقات التي تمكن من خلالها قراءة الرسائل التى قد حذفها الطرف الأخر.

عند النظر إلى طبيعة عمل هذه التطبيقات، نرى أنه يجب تحميل التطبيق الخاص بكشف الرسائل التى تم حذفها، وبعدما يحذف الطرف الأخر الرسائل، تقوم هذه التطبيقات بإرسال إشعار يوضح أن الرسائل المحذوفة تم حفظها فى هذا التطبيق.

وبناء لما تم تداولة على بعض المواقع أن الكثير من المستخدمين يحذرون من استخدام مثل هذه التطبيقات، والتى تعرض بيانات المستخدمين من السرقة، من المتوقع أن يتم رد شركة واتس اب على هذا الأمر، ومن المتوقع أن يتم حذف هذه التطبيقات نهائياً.