كوالكوم Qualcomm تنقل جزء من إنتاج معالجاتها الى TSMC

كوالكوم Qualcomm تنقل جزء من إنتاج معالجاتها الى TSMC

أعلنت شركة كوالكوم Qualcomm عن تحويل جزء من تصنيع معالجها الرائد Snapdragon 8 Gen 1 الى شركة TSMC التي تُعد من الشركات الكُبرى والأولى في تصنيع شرائح المعالجات حول العالم حيث تقوم بتصنيع المعالجات لأكثر من شركة كبري وهم ” شركة أبل Apple و شركة أي أم دي AMD و شركة كوالكوم Qualcomm و شركة إنتل Intel وشركة هواوي Huawei” والعديد من الشركات الاخرى المنتجة للأجهزة الإلكترونية.

فهي ليست الوحيدة فى تصنيع شرائح المعالجات الإلكترونية ولكن هي الأكبر فى تلك المجال وتسيطر على نسبة كبيرة من تصنيع الشرائح لكثير من الشركات، فمن هنا قررت كوالكوم Qualcomm تحويل جزء من تصنيع معالجها المميز Snapdragon 8 Gen 1 إلى شركة TSMC حيث تقوم بتصنيعها بدلاً منها.

يرجع سبب ذلك الى أن كوالكوم Qualcomm ليست راضية عن العائد المادي من شركة سامسونج Samsung مع مواجهة بعض المشكلات في عملية الإنتاج حيث تقوم بتصنيع تلك الشرائح في مصانع شركة سامسونج ذات الأربعة أنوية 4 نانومتر.

فمن هنا يعتقد البعض أن هذا سيكون له تأثير سلبي فى عملية جودة المنتج الصادر من كلا الشركتين حيث سيتواجد واحد أفضل من الأخر فى عملية التصنيع والأفضلية هنا لشركة TSMC حيث أنها افضل وأكثر كفاءة من سامسونج Samsung من حيث قوة التصنيع والحجم.


والدليل على ذلك أن رأينا هذا هاتف شركة أبل Apple وبالتحديد في هاتف iPhone 6s حيث كان Samsung و TSMC هما الموردين لمعالج A9 ولكن من الوارد أن تكون الأمور قد تغيرت من حيث التصنيع ولا نرى أي فروقات من كلا المنتجين نهائياً.