أوبو تُعلن رسمياً عن كافة مواصفات سلسلة هواتف Reno 8

كافة مواصفات هواتف سلسلة Reno 8

أصبحت سلسلة الرينو فى السنوات الماضية من أهم وأفضل الهواتف التي تم إصدارها من قِبل شركة أوبو Oppo حيث تُقدم العديد من المميزات والمواصفات الرائعة والتي ظهرت في الإصدارات السابقة مثل هاتف Oppo Reno 3 وهاتف Oppo Reno 4 و هاتف Oppo Reno 5.

فمن هنا أعلنت أوبو رسمياً عن كافة مواصفات هواتف سلسلة Reno 8 اليوم فمن هنا سنقوم بتقديم كافة تلك المواصفات والتفاصيل بشكل مميز ومُبسط حتى تتمكن من معرفة كافة التفاصيل التي تم الإعلان عنها وذلك عن طريق موقع تقني الذي نعمل فيه على تقديم كافة الأمور الخاصة بعالم التقنية.

هاتف Oppo Reno 8 Pro

ففي البداية يتم تشغيل هاتف Oppo Reno 8 Pro بواسطة مجموعة من المعالجات من تصنيع شركة ميديا تيك وهو من إصدار Dimensity 8100-Max الذي يعمل بتكنولوجيا 5 نانو مع وجود معالج رسومي من نوع Mali-G610 MC6 مع وجود خاصية جديدة خاصة بمعالجة الصور وهي MariSilicon X الخاصة بأوبو حيث تحتوي على 18 TOPS.

كما يأتي بشاشة من نوع AMOLED بمقاس 6.7 انش بدقة 1080×2412 بكسل مع توافر معدل تحديث 120 هرتز بالإضافة إلى دعمها لألوان لـ HDR10 +، بالإضافة إلى وجود ذاكرة وصول عشوائية (رام) بسعة 8 / 12 جيجا رام مع ذاكرة تخزين داخلية صلبة 256 جيجا بايت.

هاتف Oppo Reno 8 Pro

أما بالنسبة لكاميرات هاتف Oppo Reno 8 Pro الخلفية فتأتي الأساسية بدقة 50 ميجا بكسل مع وجود مستشعر من سوني وهو Sony IMX766، بالإضافة إلى الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بكسل فائقة الإتساع، أما الثالثة كاميرا مايكرو بدقة 2 ميجابكسل.

بالنظر إلى الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 32 ميجا بكسل مع وجود مستشعر RGBW وذلك لمساعدة الكاميرا الأمامية فى الحصول على صور إحترافية ومميزة في الإضاءة المنخفضة مع وجود ضبط تلقائي للصورة.

كما تتواجد العديد من مواصفات هاتف Oppo Reno 8 Pro المميزة مثل سماعات الهاتف القوية الثنائية التي تُقدم تجربة إستخدام إستثنائية ومميزة، كما يأتي الهاتف بخامات تصنيع من الزجاج بالأخص ظهر الهاتف، كما تم الإعلان عن سعر الهاتف وهو 46000 روبية هندية أي بما يُعادل 575 دولار امريكي.

هاتف Oppo Reno 8

أما بالنسبة لهاتف Oppo Reno 8 وهي النسخة الأقل فتأتي بشاشة من نوع AMOLED بمقاس 6.4 بوصة وبنفس دقة البرو وهي FHD + ومعدل تحديث 90 هرتز ولكن لا يتواجد خاصية الـ HDR10.

أما بالنسبة لمعالج هاتف Oppo Reno 8 من إصدار Dimensity 1300 ومن تصنيع ميدياتيك وبتكنولوجيا 6 نانو مع وحدة معالجة الرسومات من إصدار أقدم وهو Mali-G77 MC9.

رامات الجوال تأتي بسعة 8 جيجا رام من نوع LPDDR4X بسعة تخزين 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1، كما سيتم تشغيل كلا الهاتفين بواجهة تشغيل أوبو المميزة وهي ColorOS 12.1 التي تعمل مع نظام تشغيل Android 12.

هاتف Oppo Reno 8

بالنظر إلى كاميرا هاتف Oppo Reno 8 فنجد أنها نفس كاميرا إصدار البرو ولكن مع اختلاف وجود شريحة الـ MariSilicon المتواجدة فى إصدار البرو، كما يعمل كلا الهاتفين ببطارية تبلغ 4500 مللي أمبير وبقوة شحن قوية للغاية تصل إلى 80 واط مع وجود خاصية الـ SuperVOOC التي تعمل على شحن الهاتف بسرعة عالية.

تقول الشركة أن عمر الخلية في البطارية يصل إلى 1600 جورة شحن وتفريغ بشكل يومي أي تعمل حتي 4 سنوات متواصلة، سيتوفر هاتف Oppo Reno 8 قريبًا بسعر يبدأ من 29000 روبية هندية أي بما يُعادل 365 دولار أمريكي.