صور غلاف فيس بوك: افضل 5 مواقع لتصميم غلاف الفيسبوك

صور غلاف فيس بوك

أصبحنا الآن نستخدم تطبيقات التواصل الاجتماعي وخاصة تطبيق الفيس بوك كثيراً وذلك بفضل أن التطبيق يحتوي على العديد من المميزات التي تجعله يتناسب مع كافة الفئات العمرية وكذلك الفئات المختلفة من حيث الثقافة لذلك هناك عدد كبير جداً من الأشخاص حول العالم يستخدمون هذا التطبيق ويريدون أن يحصلوا دوماً على صور غلاف فيس بوك مميزة عن الاخرين.

منذ فترة قريبة سمح فيس بوك لمستخدميه بوضع فيديو في غلاف الصفحة الخاصة بهم، توضح صورة الغلاف لمستخدمي تطبيق فيس بوك بعض من طباع وثقافة المستخدم لذلك إذا كنت تريد الحصول على صورة غلاف رائعة أو قيامك بتصميم فيديو مميز وكنت لا تمتلك الخبرة الكافية للقيام بذلك فكل ما عليك هو متابعة هذا المقال والذي سيتم من خلاله توضيح افضل 5 مواقع لغلاف الفيس.

اقرأ أيضاً: برنامج Snapseed لتعديل وتحرير الصور

ما هي أفضل مواقع تصميم غلاف فيس بوك؟

هناك عدد كبير من المواقع التي تمنحك القدرة على تصميم غلاف فيس بوك بكل سهولة فكل ما عليك هو زيارة أي من المواقع التي سيتم تحديدها الآن واختيار التصميم الذي يناسبك كما سيقوم تيم تقني بتوضيح أيضاً بعض المواقع التي تمنحك القدرة على تصميم صور للغلاف بنفسك وشرح كيفية التعامل مع وجهة محرر كل موقع على حدا.

1. موقع Snappa

صور غلاف فيس بوك

موقع Snappa هو واحد من أفضل المواقع التي تساعدك في الحصول على صور غلاف فيس بوك وذلك بفضل أن الموقع يحتوي على مجموعة كبيرة جداً من الصور الجاهزة التي يُمكنك استخدامها بكل بساطة وليس هذا فقط بل يتيح لك Snappa أن تقوم بإجراء بعض التعديلات على الصور وذلك لتتمكن من الحصول على صور غلاف مميزة وتكون خاصة بك.

لكي تتمكن من الحصول على صور غلاف فيس بوك دينية من موقع Snappa يجب عليك أولاً تسجيل الدخول على الموقع وذلك من خلال ضغطك على Get Started Free وبعد ذلك قم بإدخال البيانات المطلوبة منك.

موقع Snappa
موقع Snappa

مميزات موقع Snappa

  • يحتوي الموقع على واجهة استخدام بسيطة للغاية ومنظمة.
  • يدعم الموقع تصميم صور غلاف لكافة تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والانستجرام وغيرها.
  • يتيح لك الموقع بعض الصور الجاهزة التي يمكنك استخدامها كصور للغلاف مباشرة.
  • يتيح لك الموقع القدرة الكاملة على القيام بتصميم صورة خاصة بك من خلاله حتى تكون فريدة بك وخاصة بك وحدك على مواقع التواصل ستتعرف على طريقة القيام بهذا الآن.
  • يتيح لك التطبيق القيام بعمل صور خلفيات أيضاً للعديد من التطبيقات الآخر مثل زوم واليوتيوب.
  • يتيح لك الموقع بعض التصميمات التي يُمكنك استخدامها للقيام بتصميم صور إعلانات رائعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ما هو تكوين واجهة موقع Snappa؟

يقدم موقع Snappa عدة خدمات لمستخدميه مثل إنشاء صور غلاف فيس بوك أو صور للإعلانات وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى لذلك دعنا نتعرف على طريقة استخدام هذا الموقع الرائع:

  • يجب عليك أولاً أن تقوم بتحديد ما تريد القيام به من خلال التطبيق ولكن هدفنا من خلال هذا المقال هو انشاء صورة غلاف للفيس بوك.
  • قم بالضغط على HEADERS, BANNERS AND PROFILE PAGES حتى تتمكن من انشاء صورة غلاف خاصة بك.
موقع Snappa
  • بعد أن تقوم بالضغط على هذه الميزة يتم نقلك إلى صفحة تحتوي على عدد كبير من الصور التي يُمكنك استخدمها كـصور غلاف للفيس بوك.
  • إذا كنت تريد تصميم غلاف بنفسك قم بالضغط على Create From Scratch والتي سيتم نقلك من خلالها على صفحة يُمكنك منها تحرير الصورة الخاصة بك.
موقع Snappa
  • عندما تقوم بالضغط على هذا الخيار ستظهر لك الوجهة التي أمامك بالصورة والتي يُمكنك من خلالها استخدام كافة هذه الأدوات للقيام بإنشاء صور للغلاف.

اقرأ أيضاً: برنامج ريميني لتحسين جودة الصور

ما هي طريقة استخدام محرر موقع Snappa؟

حصل محرر هذا الموقع على واجهة من أفضل الوجهات البسيطة والتي تناسب كافة الأعمال فدعنا نتعرف على أدوات هذا المحرر الرائع.

موقع Snappa
  • أداة (Bkgrnd): تحتوي هذه الأداة على مجموعة رائعة جداً من الخلفيات التي يمكنك أن تستخدمها كغلاف فيس بوك اسود.
موقع Snappa
  • أداة (Effects): من خلال هذه الأداة يُمكنك وضع بعض التأثيرات على الصور التي قمت باختيارها سابقاً مثل تفتيح وتغميق الإضاءة.
موقع Snappa
  • أداة (Text): إذا كنت تريد إضافة النصوص إلى صورة الغلاف فيُمكنك استخدام هذه الأداة والتي تقدم لك عدد كبير جداً من أشكال الخطوط المختلفة والتي من خلالها يُمكنك تكوين صور غلاف فيس بوك رائعة.
موقع Snappa
  • أداة (Graphics): تضم هذه الأداة مجموعة كبيرة من صور اللوجو مثل لوجو الواي فاي وغيرها الكثير كما هو موضع بالصور.
صور غلاف فيس بوك
  • أداة (Shapes): هي أداة تضم مجموعة من الأشكال الهندسية والتي يُمكنك استخدامها للكتابات.
صور للفيس

زيارة موقع Snappa

2. موقع Fotojet 

موقع Fotojet 

دعنا نقدم لك موقع Fotojet وذلك لأنه من أفضل المواقع الاحترافية في مجال تصميم صور غلاف فيس بوك حيث أن الموقع يحتوي على العديد من الأدوات والتي كان من بينها أداة تحرير الصور والتي تمكنك من إنشاء غلاف فيس بوك خاص بك ومميز، هناك أيضاً بعض المميزات الأخرى التي يتميز بها الموقع مثل أنه يحتوي على مجموعة من القوالب الجاهزة التي يُمكنك استخدمها بكل بساطة.

يُمكنك أيضاً من خلال موقع Fotojet أن تقوم باسترداد الصور الخاصة بك من خلال هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر وإجراء بعض التعديلات عليها حتى تتناسب أن تكون صورة جيدة لغلاف الفيس بوك التابع لك.

مميزات موقع Fotojet

  • يُمكنك من خلال هذا الموقع البحث عن الصور التي تريدها وتحميلها على جهازك الخاص بشكل مجاني بالكامل وبجودة جيدة جداً دون الحاجة إلى دفع أي من الأموال.
  • حصل الموقع على مجموعة كبيرة جداً من القوالب التي يُمكنك استخدامها في تصميم صور غلاف فيس بوك بكل سهولة.
  • يدعم موقع Fotojet أفضل أدوات التحرير والتي يمكنك من خلالها القيام بإنشاء صورة غلاف من تفكيرك وتصميمك انت.
  • يتمتع الموقع بواجهة منظمة للغاية يسهل التعامل معها من خلال كافة الفئات العمرية.
  • يُمكنك القيام باستيراد الصور التي تريدها من جهازك المحمول أو الكمبيوتر وإجراء بعض التعديلات عليها حتى تتناسب أن تكون صورة غلاف فيس بوك اسود.

ما هو تكوين واجهة موقع Fotojet؟

موقع Fotojet

 عند فتحك موقع Fotojet ستجد ثلاثة اختيارات أمامك بصفحة الموقع الرئيسية فدعنا نتعرف على كل منهم على حدا.

  • أيقونة Create a Design:
    عند قيامك بالضغط على هذا الخيار سيتم نقلك إلى صفحة داخل الموقع يُمكنك من خلالها القيام بإنشاء تصميم خاص بك وذلك من خلال اختيار أي من الصور التي يقترحها الموقع عليك ثم القيام بإنشاء بعض التعديلات عليها مثل تغيير الكتابة والصور وغيرها كما هو موضح بالصورة.

تدعم هذه الميزة العديد من الأدوات مثل إضافة نص إلى الصورة وتحميل صورة من خلال جهاز خاص أو أدوات التحكم في حجم الخط وتحريك الخط من مكان إلى أخر من أجل الحصول على أفضل تصميم لديك دون الحاجة إلى أي خبرات مسبقة عن كيفية التعامل مع مجال التصميمات.

موقع Fotojet
  • أيقونة Make a Collage:
    من خلال هذه الأيقونة يُمكنك القيام بتحميل أكثر من صورة من جهازك الخاص بك ووضعهم معاً في قالب واحد بشكل منسق كما هو موضح بالصورة كما أنه عند وضعك للصورة داخل القالب يُمكنك إجراء بعض التغييرات عليها مثل قلب الصورة والتصغير والتكبير لها بالإضافة إلى أنه يمكنك اجراء بعض التغيبرات عليها من خلال ضغطك على كلمة التعديل المتواجدة بين الأدوات.

    من خلال هذه الميزة أيضاً يُمكن القيام بوضع الصور في قوالب تهنئة أو مناسبات تحمل تصميمات يعلوها الظهور والحب بالإضافة إلى أنه يُمكنك من خلالها انشاء صور المباركات.
موقع Fotojet
  • أيقونة Edit a Photo:
    من خلال هذا الخيار يُمكنك القيام بانشاء تصميم كامل خاص بك يتناسب أن يكون صور للغلاف للفيس بوك.

اقرأ أيضاً: تحميل برنامج لايت روم للتعديل على الصور

ما هي طريقة استخدام محرر موقع Fotojet؟

يحتوي محرر موقع Fotojet على مجموعة من الأدوات المهمة في تصميم صور غلاف فيس بوك باحتراف فدعنا نتعرف عليها جميعاً:

  • أداة (Tamplate): عند ضغطك على هذه الأيقونة يظهر أمامك بقائمة جانبية مجموعة من القوالب والتي يُمكنك من خلالها اختيار مقاس غلاف الفيس بوك الذي يناسبك بكل سهولة.
موقع Fotojet
  • أداة (Photo): من خلال هذه الأداة يتم عرض مجموعة من صور السيارات والفنون والحيوانات والتعليم والتي يمكنك استخدامها كصور تعبيرية في تصميمك الخاص.
صور للغلاف
  • أداة (Library): تضم هذه الأيقونة مجموعة الصور التي قمت بتحميلها من قبل.
مقاس غلاف الفيس بوك
  • أداة (Text): توفر لك هذه الأداة مجموعة كبيرة من فونتات الخطوط والتي يُمكنك من خلالها اختيار الخط الذي يناسب تصميمك لانشاء صور للغلاف الخاص بك على مواقع السوشيال ميديا.
صور غلاف فيس بوك دينية
  • أداة (Clipart): حصلت هذه الأداة على مجموعة من الرسوم التوضيحية للأيقونات مثل أيقونة الفيس بوك والأيموشنات والورود والنجوم وغيرها الكثير من الأشكال.
موقع Fotojet
  • أداة (Bkground): من خلال هذه الأداة يُمكنك وضع أفضل الخلفيات إلى تصميمك والتي تتناسب أن تكون صور غلاف للفيس بوك.
غلاف فيس بوك اسود

زيارة موقع Fotojet

3. موقع Fotor

موقع Fotor

يعد هذا الموقع من أفضل مواقع صور غلاف فيس بوك الجديدة والتي تتمتع بسهولة الاستخدام بالإضافة إلى أن التطبيق يتمتع بالكثير من المميزات والتي ساعدت الموقع على جذب الكثير من مستخدمي الإنترنت إليه حيث أصبح يستخدم هذا الموقع الآن ما يقرب من 200 مليون مستخدم.

يحتوي موقع Fotor على العديد من أدوات التحرير والتي تساعدك في الحصول على صور للغلاف بدقة عالية يُمكنك استخدامها لصفحاتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تنفرد بصورة غلاف فريدة ومميزة بك.

مميزات موقع Fotor

  • الموقع مجاني:
    من أفضل المميزات التي يتمتع بها الموقع هو أنه يقدم كافة الخدمات للمستخدم بشكل مجاني ولكن هناك بعض الخدمات القليلة التي يتوجب عليك الدفع لاستخدامها.
  • واجهة الموقع:
    تعد واجهة الموقع من الوجهات الجديدة والتي تتمتع بسهولة الاستخدام والتنسيق الكامل لكافة الأدوات التي يحتوي عليها الموقع.
  • أدوات التحرير:
    يدعم الموقع الكثير من أدوات التحرير والتي يُمكن من خلالها القيام بإنشاء تصميم كامل أو إنشاء صور غلاف فيس بوك عالية الجودة.
  • استرداد الصور:
    بُمكنك من خلال استخدام موقع Fotor استرداد الصورة الخاصة بك من جهازك الخاص وإجراء التعديلات عليها حتى تتناسب أن تكون غلاف فيس بوك اسود.
  • القوالب:
    يحتوي الموقع على العديد من القوالب الجاهزة والتي يُمكنك استخدامها لتسهيل عملية التصميم لديك كما أنه يُمكنك التعرف من خلال هذه القوالب على المقاسات التي يجب العمل عليها للحصول على مقاس غلاف الفيس بوك.
  • حذف خلفية الصورة:
    من أفضل المميزات التي يتمتع بها التطبيق أنه يدعم خاصية إزالة خلفية الصور والتي يُمكنك من خلالها إضافة الخلفية التي تريدها بكل بساطة.
  • الفلاتر:
    يدعم الموقع مجموعة كبيرة جداً من الفلاتر والتي يُمكنك من خلالها تحسين وضعية الصور.
  • تحسين جودة الصور:
    تعد هذه الميزة من أفضل المميزات التي قد يحصل عليها اي موقع الآن والتي تعمل على تحسين الصور وترميمها.

ما هو تكوين واجهة موقع Fotor؟

عند فتحك للمرة الأولي لموقع Fotor يُمكنك تسجيل الدخول إليه من خلال الجيميل الخاص بك للاستمتاع بكافة خدمات الموقع، بعد أن تقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع دعني أخبرك عن طريقة استخدامك له.

كما ذكرنا يحتوي الموقع على واجهة استخدام بسيطة للغاية حيث تحتوي واجهته على العديد من الخيارات عند الضغط عليهم يتيح لك إنشاء صور للغلاف رائعة.

موقع Fotor
  • خيار (For You): يعرض لك هذا الخيار مجموعة من القوالب والأدوات والتي يُمكنك من خلالها إجراء الكثير من التعديلات على الصورة الخاصة بك.
صور للغلاف
  • خيار (Photo Editor): من خلال الضغط على هذا الخيار يُمكنك الاستمتاع بالعديد من الخيارات والتي تساعدك على إزالة خلفية الصور أو إزالة النموش أو وضع الفلاتر على الصور وكذلك يوجد أداة تعمل على توضيح دقة الصور القديمة.
مقاس غلاف الفيس بوك
  • خيار (Collage): عند قيامك بالضغط على هذا الخيار تستطيع وضع مجموعة من الصور في شكل واحد منسق وجميل كما انه يوجد بعض القوالب التي يُمكن استخدمها في كروت التهنئة مثل أعياد الميلاد والمناسبات.
موقع Fotor
  • خيار (Social Media): عن طريق هذا الخيار تستطيع انشاء تصميمات صور غلاف للفيس بوك أو أي من المواقع الآخرى التابعة لشبكات التواصل الاجتماعي وذلك من خلال استخدامك القوالب التي يقدمها لك التطبيق أو انشاء تصميم كامل خاص بك وحدك.
موقع Fotor

زيارة موقع Fotor

4. موقع Bannersnack

موقع Bannersnack

يعمل هذا الموقع على منح مستخدميه القدرة الكافية على إنشاء صور غلاف فيس بوك باحتراف كامل فإذا كنت واحداً من الذين يمتلكون صفحة على فيس بوك بهدف التسويق فيجب عليك زيارة هذا الموقع الآن والاستمتاع بكافة الخدمات التي يقدمها إليك.

عند فتح الموقع للمرة الأولى ستجد أن الموقع بسيط للغاية يُمكنك استخدامه دون الحاجة إلى خبرات مسبقة في مجالات التصميمات على الإطلاق وذلك بفضل أن التطبيق يحتوي على العديد من الأدوات والتي تقوم بإجراء التعديلات التي تريدها من خلال قيامك بالضغط فقط على الأداة المرادة.

يحتوي موقع Bannersnack على العديد من القوالب أيضاً الجاهزة والتي يُمكنك من خلالها وضع الصور والكلمات التي تريد أن يحملها التصميم الخاص بك فمن خلال هذا القالب يُمكن الحصول على تصميم كامل خاص بك في بضع دقائق فقط مثل تصميم صور للغلاف او تصميم الإعلانات أو الكتب أو كروت التهنئة وغيرها الكثير من الأفكار.

مميزات موقع Bannersnack

  • واجهة الموقع:
    من افضل المميزات التي قد يحتاج إليها المستخدم هي واجهة الموقع حيث من خلالها يُمكن للمستخدم أن يحصل على تجربة استخدام بسيطة بفضل تنسيق وبساطة التعامل معاه فهي لا تحتاج إلى خبرة مُسبقة كما أنها تناسب كافة الأعمار.
  • أداوت التحرير:
    حصل الموقع على العديد من الأدوات المميزة والتي تساعد المستخدم في إجراء كل ما يريده من تعديل على الصورة الخاصة به فالموقع يتمتع بكافة أدوات التباين و إزالة التشويش و إزالة الخلفية والعديد من الفلاتر أيضاً.
  • الموقع مجاني:
    يُمكنك اجراء كافة التصميمات التي تريد إنشائها دون الشعور بالقلق حول التكلفة التي يتطلبها الأمر وذلك بفضل أن الموقع من المواقع المجانية في مجال التصميم والتي تساعدك في إنشاء صور غلاف فيس بوك دينية بشكل مجاني بالكامل.
  • حفظ التصميم:
    يُمكنك من خلال هذا الموقع الرائع حفظ التصميم الذي تعمل عليه وتكملته في وقت لاحق وهذه من أفضل المميزات التي حصل عليها موقع Bannersnack.
  • القوالب:
    يدعم الموقع مجموعة من القوالب الجاهزة والتي يُمكنك استخدامها في إنشاء تصميم خاص.
  • استرداد الصور:
    يتيح لك الموقع تحميل الصور من هاتفك المحمول او جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإجراء التعديلات عليها.

ما هو تكوين واجهة موقع Bannersnack؟

إذا كنت ترغب حقاً في الحصول على صور غلاف فيس بوك جيدة يُمكنك استخدامها على الأكونت الشخصي الخاص بك فيجب عليك زيارة موقع Bannersnack والذي يقدم لك تجربة استخدام رائعة وبسيطة فكل ما عليك هو تسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام أكونت الجيميل الخاص بك.

عندك فتحك واجهة الموقع الرئيسية ستجد أنها منسقة بشكل جيد حيث يحتوي الجزء الأيمن من الموقع على قائمة تضم بداخلها العديد من الملفات مثل الرئيسية وتصميماتك والماركات والمشروع وإضافة مشروع جديد.

موقع Bannersnack

كما أن الصفحة الرئيسية للموقع تحتوي على عدة خيارات تسهل عليك الوصول إلى ما تريده مثل:

  • خيار (Suggested): من خلال هذا الخيار يقدم لك الموقع العديد من الخيارات والقوالب التي يُمكنك استخدامها في إنشاء الإعلانات المتعلقة بالصحة والتمويل والعديد من المجلات التي قد تحتاج إلى الإعلانات.
صور غلاف فيس بوك
  • خيار (Display): عند قيامك بفتح هذه القائمة يتم وضع مجموعة من القوالب والتي يُمكن أن تستخدمها في الحمالات الاجتماعية.
موقع Bannersnack
  • خيار (Social): تساعد هذه الأيقونة على القيام بإنشاء العديد من التصميمات مثل إنشاء صور للغلاف الخاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي.
مقاس غلاف الفيس بوك
  • خيار (Print): يظهر لك هذا الخيار كافة المقاسات التي قد تحتاج إليها لإنشاء كارت شخصي أو غلاف كتاب أو كافة متعلقات الطباعة.
موقع Bannersnack

ما هي طريقة استخدام محرر موقع Bannersnack؟

يحتوي محرر موقع Bannersnack على مجموعة من الأدوات مثل:

  • القوالب: والتي يُمكنك الاختيار من بينها على قالب تريد إجراء تصميم مثله.
صور غلاف للفيس بوك
  • إضافة نص: من خلال الضغط على هذه الأداة يتم فتح مجموعة من الفونتات والتي يُمكنك من خلالها اختيار الخط الذي يناسب تصميمك.
موقع Bannersnack
  • الكاميرا: تقدم لك هذه الأداة مجموعة من اللوجوهات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي أو الحيوانات وغيرها الكثير كما هو موضح بالصور.
موقع Bannersnack
  • تحميلاتك: من خلالها يُمكنك وضع صورة من الصور التي قمت بتحميلها من جهاز الخاص إلى التصميم.
صور غلاف فيس بوك
  • الزر: تحتوي هذه الأداة على مجموعة كبيرة من الأزرار والتي يُمكنك وضعها إلى التصميم مثل اللايك ورؤية المزيد وغيرها.
مقاس غلاف الفيس بوك
  • الخلفيات: هناك تشكيلة كبيرة من الألوان والتي يُمكنك استخدامها كخلفية لتصميمك الجميل.
موقع Bannersnack

زيارة موقع Bannersnack

اقرأ أيضاً: تحميل تطبيق مصمم الصور للهاتف

5. موقع Canva

موقع Canva

يعد موقع Canva واحداً من أكثر المواقع شهرة في مجال التصميمات والذي يُمكنك من خلاله إنشاء صور غلاف فيس بوك وذلك بفضل الأدوات التي حصل عليها الموقع من خلال تصميمه بالإضافة أيضاً إلى مجموعة القوالب الكبيرة التي يحتوي عليها الموقع والتي يُمكنك من خلالها إنشاء البوسترات والكروت وغيرها من خطط الدعاية والإعلان.

يعطي موقع كانفا القدرة الكاملة لمستخدمه على تحميل الصور من هاتفهم الخاص أو أجهزة الكمبيوتر التابعة لهم وإجراء التعديلات التي يريدونها عليها بمنتهى البساطة، يُمكن أيضاً من خلال موقع كانفا مشاركة الصور التي تقوم بتصميمها على كافة مواقع التواصل مثل انستجرام وتويتر كما يُمكنك استخدام تصميماتك كصور للغلاف.

مميزات موقع Canva

  • واجهة الموقع:
    يعد موقع كانفا من أفضل المواقع التي تحتوي على واجهة استخدام بسيطة جداً تناسب كافة المستخدمين.
  • أدوات التحرير:
    حصل الموقع على أحدث الأدوات التي يُمكنك استخدامها في تحرير الصور و انشاء صور غلاف فيس بوك دينية.
  • تحميل الصور:
    من خلال هذا الموقع العملاق يُمكن تحميل الصور من جهازك الخاص وإجراء التعديلات عليها.
  • مشاركة الصور:
    يتيح الموقع لمستخدميه مشاركة الصور التي يقومون بتحريرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • مجاني:
    بالرغم من كافة المميزات التي يقدمها الموقع لمستخدميه إلا أن الموقع من المواقع المجانية.

ما الذي تتكون منه واجهة موقع Canva؟

تتميز واجهة الموقع بكونها بسيطة جداً ومنسقة فدعنا نتعرف على كافة الأدوات والقوائم التي حصلت عليها، حيث تضم الصفحة الرئيسية للموقع قائمة على أقصى اليمين والتي تضم بداخلها ( الرئيسية – القوالب – مشاريع – العلامة التجارية – منسق التطبيقات – استكشافات التطبيقات – إنشاء فريق – شغل تطبيق كانفا ).

موقع Canva

تضم أيضاً الواجهة الرئيسية مجموعة من الخيارات التي يُمكنك من خلالها الحصول على القوالب والتصميمات مثل:

  • تصاميم لك: من خلال هذه الأيقونة يُمكنك الاطلاع على كافة التصاميم التي قمت بتنفيذها من خلال الموقع.
موقع Canva
  • سبورات بيضاء: هذه الأيقونة تمنك العديد من السبورات الإرشادية للفريق مثل سبورات تبادل الأفكار والمخططات الانسيابية.
مقاس غلاف الفيس بوك
  • العروض التقديمية: من خلال هذا الخيار يُمكنك الاستمتاع بمجموعة من القوالب الكتابية أو الناطقة كما أن هناك مجموعة كبيرة جداً من القوالب التي يُمكنك استخدامها للهاتف المحمول لإنشاء عروض تقديمية للمحتوى الخاص بك على اليوتيوب وغيره.
صور للغلاف
  • سوشيال ميديا: تضم هذه الأيقونة مجموعة من القوالب التي يُمكنك استخدمها في إنشاء صور للغلاف الخاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال هذه القوالب يُمكن التعرف على مقاس غلاف الفيس بوك واليوتيوب وكافة المواقع الآخرى.
موقع Canva

ما هي طريقة استخدام محرر موقع Canva؟

يحتوي موقع كانفا على مجموعة من الأدوات والتي سنتعرف عليها الآن.

  • القوالب: من خلال هذه الأداة يُمكنك اختيار القالب الذي تريد إنشاء صور غلاف للفيس بوك مثله وذلك من خلال الضغط عليه فقط.
صور غلاف فيس بوك
  • العناصر: تقدم لك هذه الأداة مجموعة من الاقتراحات التي يُمكنك استخدامها كفواصل بين الفقرات أو تعيين إطار التصميم الخاص بك من خلالها.
موقع Canva
  • التحميلات: عند قيامك بالضغط على هذه الأيقونة يتم عرض كافة الصور التي قمت بتحميلها إلى الموقع.
مقاس غلاف الفيس بوك
  • النص: تضم هذه الأداة مجموعة كبيرة جداً من الفونتات التي يُمكنك الاختيار من بينها الشكل الذي يناسبك.
موقع Canva
  • الانماط: تقوم هذه الأداة بمساعدتك في إجراء بعض التغييرات المتعلقة بخلفية التصميم الذي قمت بإنشائه من أجل الحصول على غلاف فيس بوك اسود.
موقع Canva
  • الخلفية: تقدم لك هذه الأداة مجموعة مختارة من الألوان والصور التي يُمكنك استخدامها كصورة خلفية لتصميمك الجميل.
موقع Canva

في النهاية، لقد تعرفنا على أفضل 5 مواقع يُمكننا من خلالها تصميم صور غلاف فيس بوك رائعة كما أنه يُمكننا انشاء صور الدعاية من خلالها أيضاً مثل البوسترات والكروت وغيرها الكثير.