سامسونج تُسجل براءة اختراع لهاتف بشاشة قابلة للطي

شركة سامسونج تقوم بتسجيل براءة اختراع لهاتف بشاشة قابلة للطي

أحدث براءة اختراع لشركة سامسونج هي براءة اختراع غريبة، تخيل هاتف LetsGoDigital و Concept Creator أحدث هاتف ذكي على شكل حرف (L) من صانع الهواتف الذكية الكوري في هيئة شكل عرضي، كما أن براءة الاختراع تتميز بشاشة قابلة للطي تفتح بشكل جانبي كما أن هذا الجزاء من الشاشة يلتف باتجاه الجزء الخلفي من الجهاز عندما يكون فى الوضع(مغلق).

قامت شركة سامسونج (Samsung) بتسجيل براءة اختراع لهاتف به شاشة قابلة للطي جانبية، الميزات التي نتخيلها لهذا النوع من الأجهزة تذكرنا بجناح LG تم استخدام العرض الثانوي للجناح أحياناً لفتح تطبيقات ثانوية فى نافذة أصغر أو لعرض معلومات إضافية أثناء تشغيل لعبة أو مشاهدة مقاطع الفيديو كما يمكن استخدام جهاز سامسونج الذي لم يتم طرحة أثناء الإمساك به بشكل عمودي أو جانبي مع فتح الشاشة المساعدة إلى اليسار أو أعلى على التوالي.

شركة سامسونج تقوم بتسجيل براءة اختراع لهاتف بشاشة قابلة للطي

نظراً لآن الشاشة تطوي للخلف فمن المحتمل أن يتم استخدام هذا الجزاء من الشاشة كمحدد منظر للكاميرات الخلفية، وفقاً لرسومات  براءة الاختراع هناك إعداد ثلاثي الكاميرا وفلاش LED ولكن لا توجد معلومات عن تفاصيلها الدقيقة حتى الآن.

تشمل التفاصيل الأخرى المذكورة فى براءة الاختراع بطارية من جزأين وأن الشاشة القابلة للطي ستكون مصنوعة من Samsung UTG (زجاج فائق النحافة) وهي نفس الطبقة الواقية المستخدمة في هاتف Samsung Galaxy Z Fold3 و هاتف Z Flip3.

يتمثل أحد التحديات فى تصميم كهذا فى تضمين مفصل قابل للطي فى داخل الجهاز مع التفاف الشاشة حوله، لم تصنع شركة سامسونج مفصلة قابلة للطي للخارج من قبل بالإضافة إلى ذلك ستحتاج المفصلة إلى شغل مساحة ربما يكون سبب إعداد البطارية المزدوجة.

غالباً ما تقدم شركات التكنولوجيا براءات اختراع للأجهزة التي لا تدخل الإنتاج أبداً يبقى أن نرى ما إذا كانت سامسونج ستطلق هاتفاً ذكياً بتصميم على شكل حرف (L).