شركة آبل تُعلن عن جهاز iPad 10th

شركة آبل تُعلن عن iPad 10th

شركة آبل تُعلن عن جهاز iPad 10th الجديد من الجيل العاشر في الثامن عشر من شهر أكتوبر والذي حصل على الكثير من المواصفات الجديدة والمتميزة فهو يختلف تماماً عن الإصدار السابق له من حيث المواصفات وتصميم الجهاز.

حصل جهاز الآيباد الجديد لـ شركة آبل على معالج سداسي النواة من نوع A14 Bionic كما أنه يحتوي أيضاً على معالج رسوميات رباعي النواة بالإضافة إلى محرك عصبي 16 نواة وهذا على خلاف جهاز iPad Air الذي يحتوي على معالج M1.

حصل الجهاز أيضاً على شاشة رائعة من نوع IPS LCD بمقاس 10.9 بوصة والتي تعمل بدقة 2360 × 1640 بيكسل كما أن كثافة بيكسلات الشاشة 264 بيكسل لكل بوصة واحدة، تأتي الشاشة أيضاً بدقة سطوع 500 شمعة في المتر المربع.

شركة آبل تُعلن عن iPad 10th

يدعم الجهاز ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجا بايت كما أنه هناك إصدار آخر يعمل بذاكرة 256 جيجا بايت، ويأتي جهاز  iPad 10th بكاميرا خلفية تعمل بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f / 1.8 وهي كاميرا رائعة تمتلك قدرة كبيرة في تصوير الفيديو بدقة 4K، تم تزويد الجهاز أيضاً بكاميرا أمامية رائعة تعمل بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f / 2.4 وتبلغ من الاتساع 122 درجة، تتمتع الكاميرا الأمامية للجهاز أيضاً بقدرتها على تصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل بمعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.

يدعم الجهاز Apple Pencil والذي يستخدم كابل Lightning لذلك قامت شركة آبل بتوفير كابل USB-C إلى Lightning ولكن يُمكنك الحصول عليه مقابل 9 دولار.

حصل الجهاز على تصميم رائع حديث عند مقارنته بالأجهزة السابقة له حيث يتوفر جهاز iPad 10th بالعديد من الموديلات وهي الموديل الأصفر والأزرق والفضي والوردي، كما أن الجهاز يتمتع بحواف أكثر انبساطاً حيث يأتي الجهاز بأبعاد 248.6 × 179.5 × 7 ملم، ويدعم الجهاز منفذ USB-C الخاص بكابل شحن الجهاز كما أنه يدعم مكبرات صوت على جانبي هذا المنفذ ويتمتعان بجودة صوت رائعة للغاية.

شركة آبل تُعلن عن iPad 10th

قامت شركة آبل بتوفير لوحة كيبورد لهذا الجهاز والذي يتم توصيله بالجهاز مغناطيسياً ولكن يُمكن للمستخدم الحصول على هذه اللوحة مقابل 249 دولاراً أمريكياً، كما أن الجهاز يحتوي على مسند من أجل توصيله بلوحة المفاتيح.

 أعلنت شركة آبل عن هذا الجهاز بمقابل 449 دولاراً أمريكياً للنسخة التي تحتوي على ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجا بايت أما النسخة التي تحتوي على ذاكرة تخزين داخلية وقد يكون هذا السعر مرتفعاً بعض الشي ولكن الشركة لم توثق الجهاز بهذا السعر حتى الآن لذلك يُمكننا أن نقول أن سعر الجهاز 329 دولاراً فقط.