شراكة بين ميتا و Salesforce في إنشاء مراسلة أعمال للواتس اب

شراكة بين ميتا و Salesforce

يعمل تطبيق واتس اب على توفير المميزات التي تساعد المستخدمين على سهولة استخدام التطبيق، حيث تفوق واتس اب على المنافسين في تقديم المميزات التي يحتاج إليها المستخدمين.

أعلنت شركة ميتا عن التعاون بينها وبين Salesforce في إنشاء مراسلة أعمال داخل تطبيق واتس اب، حيث وضح مارك زوكربرج على الصفحة الرسمية الخاصة به أنه يمكن استخدام Salesforce للرد على جميع أسئلة العملاء بواسطة تطبيق واتس اب.

كما يمكن استخدام النظام في إنشاء حملات تسويقية بواسطة التطبيق، وبناء على استطلاع قامت به شركة Salesforce على أكثر من 13 ألف مستهلك، فإن أكثر من 4000 مستخدم قد تجاوب مع الإستطلاع وعند إرسال منتجات لهم اتضح أن 66% قد قاموا بعملية شراء.

أوضحت الشركة أن هذا الأمر سوف يغير من نظرة العلامات التجارية للبيع عبر تطبيقات التواصل الإجتماعي، وسوف يتم الاهتمام بقنوات التواصل عبر واتس اب، حرصاً منها على الحصول على أعلى تجربة للمستهلكين.

المميزات التي قدمها واتس اب سابقاً

قدم تطبيق واتس اب الكثير من المميزات الرائعة التي يحتاج إليها المستخدمين، والتي ساعدت على زيادة مستخدمي واتس اب، حيث يعمل واتس اب بشكل مستمر على توفير المميزات بناء على رغبة المستخدمين، فيما يلي أفضل 5 مميزات قامت شركة ميتا بتوفيرها داخل تطبيق واتس اب:

1. ميزة إخفاء رقم الهاتف المحمول: تعتبر هذه الميزة من أفضل المميزات التي حرص تطبيق واتس اب على توفيرها، فمع توفير هذه الميزة أصبح من السهل التواصل مع الآخرين دون القلق من الإحتفاظ برقم الهاتف الخاص بك.

وضحت ميتا أن الهدف الأساسي من توفير هذه الميزة هو التواصل مع الشركات في جميع دول العالم دون القلق من الإحتفاظ بالبيانات الخاصة بك في قواعد بيانات هذه الشركات.

بالإضافة أن تطوير شركة ميتا لهذه الميزة أدي إلى عدم ظهور رقم الهاتف على الإعلانات فيس بوك التي تتطلب رقم الهاتف، ويجب العلم أنه سوف يكون للمستخدم جميع الصلاحيات في إظهار رقم الهاتف أو إلغائه، لم يتم توفير هذه الميزة على المستخدمين في جميع أنحاء العالم، ولكن من المتوقع أن يتم توفيرها قريباً على أنظمة التشغيل المختلفة.

2. ميزة المتجر: هذه الميزة تم توفيرها فقط داخل الهند، حيث أعلنت شركة ميتا بتوفيرها ميزة المتجر، والتي سوف تساعد المستخدمين داخل الهند من الحصول على منتجات البقالة من خلال التسوق عبر تطبيق واتس اب.

لم توفر الشركة هذه الميزة لجميع الشركات داخل الهند، ولكن بناء لما تم الإعلان عنه أنها عملت على توفيرها فقط لشركة Jio (من أكبر المتاجر الإلكترونية) كنسخة تجريبية، وقد لقت ميزة المتجر القبول بين المستخدمين.

لاحظت شركة Jio زيادة الإيرادات الخاصة بها بعد عرض المنتجات الخاصة بها على تطبيق واتس اب، لم تعلن شركة ميتا عن توفيرها لميزة المتجر خارج الهند، ولكن من المتوقع أن يتم توفيرها داخل الولايات المتحدة قريباً.

3. ميزة المجتمعات: من أشهر المميزات التي وفرتها شركة ميتا داخل تطبيق واتس اب خلال الربع الثالث لهذا العام، فيمكن من خلال هذه الميزة إنشاء عدد من المجتمعات لا يزيد عن 10 مجتمعات، وعدد المشتركين داخل كل مجتمع لن تتجاوز 512 مشترك.

سوف تمنح ميزة المجتمعات للمستخدمين السيطرة على المجموعات التي يقوموا بإدارتها والتحكم بها من مكان واحد فقط، كما يمكن مشاركة بعض الإعلانات مع هذه المجتمعات وسوف يتم إرسال الاعلان إلى جميع المجموعات.

في حالة تم خروج أحد الأعضاء من الجروبات سيظل متواجد داخل المجتمعات، كما يمكن تلقي جميع الرسائل وتطبيق إعدادات محددة على جميع المجموعات، تم توفير هذه الميزة بشكل فعلي داخل بعض البلدان ولكن من المتوقع أن يتم توفيرها في جميع أنحاء العالم قريباً.

4. إخفاء الحالة: ميزة إخفاء الحالة من المميزات المهمة التي تعمل شركة ميتا على توفيرها في الوقت الحالي داخل تطبيق واتس اب، حيث يمكن من خلال هذه الميزة إخفاء تواجدك على التطبيق في حالة اتصالك بالإنترنت.

من المعروف أنه عند تواجدك على التطبيق فسوف يظهر للمستخدمين الآخرين أنك متواجد على التطبيق، ولكن مع توفير هذه الميزة لن يعلم أحد أنك في وضع الاستخدام، تم رصد هذه الميزة داخل تطبيق واتس اب للنسخة التجريبية ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها في الفترة القادمة.