شاومي تعلن عن تكنولوجيا بطاريات جديدة تزيد السعة بنسبة 10%

شاومي تعلن عن تكنولوجيا بطاريات جديدة

بالنظر إلى الأخبار الشائعة التي نسمعها عادة فى عالم البطاريات بالأخص، تعلن شركة شاومي Xiaomi عن إختراقها لتكنولوجيا البطاريات الخاصة بها حيث توصلت الى أن تزيد من حجم البطارية إلى ما يقرب من 10% زيادة فوق سعة البطارية العادية.

وفقاً للأخبار المسربة عن تلك التقنية الحديثة بزيادة 10% لنفس الحجم المحدد وذلك بفضل زيادة محتوي السيليكون فى القطب الكهربائي وكيفية تغليف التي تقلص دوائر التحكم فى التحكم فى الجزء العلوي من البطارية وهذا يوفر قوة أكبر وزيادة في عمر البطارية.

وهذا يعني أن الهاتف الذي يحتوي على بطارية بحجم 4000 مللي أمبير في الساعة سيكون قادر على وصول البطارية الى سعة 4400 مللي أمبير فى الساعة، حيث أن هذه الخاصية توفر أماناً متطور للبطارية مع زيادة طول عمر البطارية.

تكنولوجيا بطاريات جديدة تزيد السعة بنسبة 10%

حيث ان هذه الخاصية مزودة بوظائف مدمجة لدعم الشحن طوال الليل، حيث تعمل الهواتف الحديثة على منع البطارية من وصولها إلى 100%، وذلك حتى تعمل على تقليل التأكل غير الضروري للبطارية بين الليل والنهار.

ولكن شاومي Xiaomi تقوم بإختصار هذه التقنية مباشرة إلى وحدة التحكم الخاصة بالبطارية، كما أن البطارية لديها ميزة أمان أخرى وهي إدارة درجة الحرارة المزودة والتحليلات الأخري المميزة.

ومن هنا بدأت البطاريات الأخري مثل الجرافين في الظهور فى المنتجات الإستهلاكية للبطاريات، على الرغم من أنها ليست مستهلكة كلياً حيث طرحت شاومي Xiaomi تقنية الشحن الجديدة تصل الى 120 وات وهذا أمر غير معتاد.

ومن وقت لأخر نسمع العديد من الأخبار الحديثة التي تشرح مدى وصول تقنية البطارية وتوفير الطاقة حيث نادراً ما يحدث تغيير فى عالم البطاريات، ومكاسب شاومي فى الأونة الأخيرة التي أظهرتها بنسبة 10% ليست بالحجم الضخم ولكنه أمر مميز لدي الشركة مقارنة بالشركات الأخرى المنافسة.