شاشة الاستوديو الجديد من Apple بدقة 5K وصوت عالي الدقة

شاشة الاستوديو الجديد من Apple بدقة 5K وصوت عالي الدقة

قامت شركة آبل بكشف الغطاء عن Mac Studio حيث تصل شاشة الاستوديو الجديدة مقاس 27 بوصة وبدقة 5K مزودة بكاميرا أمامية وصوت عالي الدقة ولكنها ستكون بسعر باهظ، تصل الشاشة مع حامل مدمج يتيح لك إمالتها حتى 30 درجة، اختيارياً يمكنك الحصول على حامل قابل للإمالة والارتفاع ع ذراع موازنة ومحول حامل VESA الذي يدعم كلا من الاتجاهين الأفقي والعمودي.

الشاشة نفسها عبارة عن لوحة مقاس 27 بوصة 5K مع 14.7 مليون بكسل كما ان الشاشة 600 شمعة سطوع ومجموعة ألوان كبيرة للشاشة P3، كما أنها تدعم أكثر من مليار لون، تم دمج تقنية True Tone أيضاً لضبط درجة حرارة اللون تلقائياً حسب البيئية المحيطة كما أن الشاشة تحتوى ايضاً على طلاء مضاد للانعكاس من أجل توفير راحة وقراءة أفضل.

بالنسبة لمساحات العمل ذات مصادر الضوء الساطع يوجد خيار زجاجي ذو نسيج نانوي هذا الزجاج الذي تم تقديمه لأول مرة على شاشة Apple Pro Display XDR، يعمل على تشتيت الضوء لتقليل الوهج بشكل أكبر مع الاستمرار في تقديم جودة صورة رائعة.

شاشة الاستوديو الجديد من Apple بدقة 5K وصوت عالي الدقة

تحتوي الشاشة على شريحة A13 Bionic SoC المضمنة فيها لتمكين بعض التجارب المذهلة مع الكاميرا ونظام الصوت المتقدمين للغاية كما أنه يوجد كاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل مع Center Stage وهذه هي الميزة التي تبقيك تلقائياً فى وسط الإطار أثناء تنقلك.

كما أن الشاشة تحتوى على مصفوفة بثلاث ميكروفونات مع أرضية منخفضة الضوضاء المكالمات والتسجيلات الصوتية فائقة الوضوح، ما زال هناك المزيد مثل نظام صوتي عالي الدقة مكون من ستة مكبرات صوت مدمج مباشرة والذي تسمية Apple ” الأفضل على الإطلاق لنظام التشغيل ماك”، مني بين هذا السماعات الستة أربعة مكبرات صوت ووفر تعمل على إلغاء القوة مما يقلل التوشية لإنتاج صوت عالى وواضح بينما مكبرات الصوت بها تخلق صوتاُ متوسطاً ودقيقاً مرتفعاً.

تدعم مكبرات الصوت فيديو Dolby Atmos من أجل تجربة مشاهدة سينمائية حقيقية، تفتخر شركة آبل بأن Studio Display لديها أفضل مزيج من الكاميرا والصوت على الإطلاق فى شاشة سطح المكتب.

شاشة الاستوديو الجديد من Apple بدقة 5K وصوت عالي الدقة

تحتوي الشاشة على ثلاثة منافذ USB-C بسرعة 10 جيجابت في الثانية كما تتيح لك منفذ Thunderbolt توصيل شاشة Studio Display واي أجهزة طرفية بجهاز Mac الخاص بك بكابل واحد كما يمكن للكابل نفسه أيضاً توفير 96 واط من الطاقة لجهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Mac، فى الواقع ستعمل الشاشة على شحن جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة بسرعة كبيرة كما يمكنك توصيل ما يصل إلى ثلاثة شاشات استوديو بجهاز MacBook Pro واحد.

يبلغ سعر شاشة Studio Display للتكوين الأساسي ما يصل إلى 1599 دولاراً  أما أذا كنت تريد الزجاج النانوي يمكنك إضافة 300 دولاراً فى حين أن الحامل أيضاً يصل سعرة إلى 2299 دولاراً، قد يكون من وجهت نظرك أن هذا كثير ولكن هل تعلم أنه يستخدم عناصر أرضية نادرة بنسبة 100 ٪ فى جميع المغناطيسات والقصدير والمعادن فى لحام لوحة المنطق الرئيسية والألمنيوم والبلاستيك المعاد تدويرها فى مكونات أخرى مختلفة؟

دعني أخبرك الآن أن شاشة Studio Display أصبحت متوافرة للطلب اليوم وستظهر لأول مرة فى المتاجر فى 18 مارس.