تسريبات حول سعر ومواصفات هاتف Xiaomi 12 Lite 

سعر ومواصفات هاتف Xiaomi 12 Lite 

أعلنت شركة شاومي عن هاتفها الجديد والذي يحمل أفضل المواصفات التي يمكن أن يحصل عليها هاتف محمول في الوقت الحالي فدعنا نتعرف معاً على سعر ومواصفات هاتف Xiaomi 12 Lite من خلال هذا المقال.

مواصفات هاتف Xiaomi 12 Lite

سعر ومواصفات هاتف Xiaomi 12 Lite 

حصل الهاتف على العديد من المواصفات التي تُعد من أفضل المواصفات التي قد يحصل عليها هاتف محمول على الإطلاق حيث أن هاتف Xiaomi 12 Lite قد حصل على معالج من نوع Qualcomm SM7325 والذي يعمل بتكنولوجيا 6 نانومتر، بالإضافة إلى أنه يعمل بنظام تشغيل أندرويد 12.

تمكن الهاتف من أن يحصل على شاشة من نوع أموليد والتي تتميز بحجم 6.55 بوصة كما أن الشاشة تعمل بدقة HDR10 مع معدل تحديث 120 هرتز.

الهاتف قد حصل على ذاكرة تخزين داخلية 8 جيجا رام كما أن هناك إصدار آخر قد حصل على 6 جيجا رام أما ذاكرة التخزين الداخلية فقد حصل الهاتف على ذاكرة 128 جيجا بايت والإصدار الأخر قد حصل على 256 جيجا بايت.

يدعم هاتف شاومي الجديد كاميرا خلفية ثلاثية الأولى منها تعمل بدقة 64 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f / 1.8  أما الكاميرا الثانية فتعمل بدقة 8 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f / 2.2 والثالثة تعمل بدقة 5 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f / 2.4 تستطيع الكاميرا الخلفية تصوير الفيديو بدقة 4K بالإضافة إلى أنها تدعم أيضاً فلاش ليد، أما الكاميرا الأمامية للهاتف تعمل بدقة 16 ميجا بيكسل وتعمل على تصوير الفيديو بدقة 1080p.

قامت شركة شاومي بتزويد الهاتف ببطارية عملاقة بسعة 4500 مللي أمبير والتي تدعم الشحن السريع بقوة 67 واط، يدعم الهاتف خاصية الجي بي أس التي يتمكن المستخدم من خلالها تحديد المكان الذي يريد الذهاب إليه.

سعر الهاتف 

أعلنت شركة شاومي أن الهاتف سيتم إطلاقه داخل أوروبا بسعر 500 يورو.