إطلاق هاتف Realme 9i 5G بشكل رسمي

إطلاق هاتف Realme 9i 5G

تحدثنا كثيراً عن تسريبات هاتف Realme 9i 5G ولكننا اليوم أمام الحدث الأعظم وهو إعلان شركة ريلمي رسمياً إطلاق هاتف Realme 9i 5G بسعر مناسب جداً برغم تصميم الهاتف الفريد من نوعه.

أعلنت شركة ريلمي أنها منحت هاتفها الجديد وهو هاتف Realme 9i 5G أفضل المميزات وقد صدقت بالفعل في هذا القول حيث حصل الهاتف على معالج من نوع Dimensity 810 وهو معالج يتمتع بقدرته على فتح أكثر من تطبيق في وقت واحد بالإضافة إلى ذلك يعمل الهاتف بنظام تشغيل 12.

يتمتع الهاتف بشاشة من نوع LCD بحجم 6.6 بوصة كما أن معدل تحديث الشاشة 90 هرتز وتبلغ دقتها 1080، من أفضل مميزات الهاتف هو حصوله على ذاكرة وصول عشوائية 4 جيجا رام بالإضافة إلى أن هناك إصدار آخر يتمتع بذاكرة 6 جيجا رام قابلة للتوسيع من خلال إضافة ذاكرة 3 جيجا رام إضافية أما ذاكرة التخزين الداخلية فهي 64 جيجا بايت وهناك نسخة تحمل 128 جيجا بايت يُمكنك توسيع الذاكرة الداخلية للهاتف عن طريق كارت ميموري خارجي حتى 2 تيرابايت.

تعد كاميرا الهاتف من أفضل الكاميرات التي تتواجد في الأسواق مقارنة بسعر الهاتف حيث أن الهاتف يحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية الكاميرا الرئيسية منها تأتي بدقة 50 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f / 1.8 أما الكاميرا الثانية فتعمل بدقة 2 ميجا بيكسل والثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل وهي كاميرا ماكرو، حصل الهاتف أيضاً على كاميرا أمامية تعمل بدقة 8 ميجا بيكسل.

يدعم هاتف Realme 9i 5G بطارية عملاقة بسعة 5000 ملي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 18 واط وذلك من خلال منفذ USB من نوع C.

إطلاق هاتف Realme 9i 5G

أطلقت شركة ريلمي الهاتف إلى الأسواق بثلاث موديلات وهما الأزرق و الذهبي و الأسود، يبلغ وزن الهاتف 187 جرام وهو وزن خفيف يُمكن للمستخدم حمله بيد واحدة بالإضافة إلى أن سمك الهاتف 8.1 ملم، يدعم الجهاز مدخل 3.5 لسماعات الأذن.

ما هو سعر هاتف Realme 9i 5G؟

يتوفر هاتف Realme 9i 5G في الأسواق بسعر 188 دولاراً وذلك للنسخة التي تحمل ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا رام وذاكرة تخزين 64 جيجا بايت أما النسخة التي تحتوي على 6 جيجا رام مع 128 جيجا بايت فهي متوفرة بسعر 215 دولاراً.