فيس بوك يهدد بحظر الأخبار في كندا بسبب القوانين الجديدة

حظر الأخبار في كندا

شركة ميتا من أكبر الشركات الرائدة في مجال التواصل الإجتماعي، حيث تسعى الشركة بشكل مستمر إلى توفير جميع خدماتها في جميع أنحاء العالم لجميع التطبيقات التي تملكها مثل تطبيق واتس اب وتطبيق انستجرام وتطبيق الفيس بوك.

تعمل الشركة بشكل مستمر على توفير الخدمات التي تلبي طلبات المستخدمين، وهذه الخدمات قد تكون ميزات إضافية أو تحسين خدمات تم توفيرها مسبقاً، وهذا الأمر يساعد المستخدمين على البقاء في التطبيقات أو اكتساب مستخدمين جدد.

أعلنت شركة فيس بوك عن تهديدها بشكل صريح عن منع ميزة الأخبار بسبب القوانين التي تفرضها الحكومة على مواقع التواصل الإجتماعي أيضاً شركة جوجل بسبب تداول الأخبار، وعلى الرغم من أن الشركة تعمل بشكل أساسي على منع انتشار الأخبار المضللة.

تقول شركة ميتا أن قانون الأخبار الجديد الذي تم إطلاقه في كندا يعكس العلاقة بين ناشر الأخبار والمنصة، حيث تطلب الحكومة مشاركة الأرباح المقدرة لكل خبر يقوم الناشر بنشره على منصة الفيس بوك.

تطلب شركة ميتا من الحكومة الكندية مراجعة القرار الخاص بها بشأن إظهار الأرباح الخاصة بالناشرين، وقال مارك دينسديل المستشار الإعلامي داخل شركة ميتا الكندية أننا نتحلى بالشفافية في نشر الأخبار التي يتم تداولها على المنصة، وأننا قد نعمل على إلغاء هذه الميزة من فيس بوك كدا بسبب قرارات الحكومة الأولى.

أوضح أن نهج الحكومة الكندية مضلل للغاية في اتخاذ قراراتها وأن شركة ميتا تحاول بقدر الإمكان مساعدة الناشرين في الحفاظ على أرباح الأخبار بشكل أكثر خصوصية.