تويتر يؤكد إنه يعمل على زر تعديل حقيقي 

تويتر يقول إنه يعمل على زر تعديل حقيقي 

أعلن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء أنه فى الواقع للعمل الحقيقي على زر تعديل يخطط لبدء الاختبار فى الأشهر المقبلة، لقد سارع إلى إضافة هذه الخطوة لا علاقة لها بإيلون ماشك.

كنبت الشركة ” نعم لقد عملنا على ميزة تعديل منذ العام الماضي لا لم نحصل على الفكرة من استطلاع، كان الاستطلاع المعني واحداً يديره مساهم جديد فى تويتر وسرعان ما أصبح عضواً فى مجلس الإدارة Elon Musk الذي سأل مستخدمي تويتر فى 4 أبريل عما إذا كانوا يريدون إضافة زر تعدل إلى النظام الأساسي.

والجدير بالذكر أن موقع Twitter عارض منذ فترة طويلة السماح للمستخدمين بتعديل التغريدات بعد نشرها على الهواء مباشرة لا يزال المنطق الذي شرحه جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر فى ذلك الوقت فى عام 2020 منطقاً الآن كما كان فى ذلك الوقت.

قال فى مقابلة مع  Wired ” قد ترسل تغريدة ثم قد يعد شخص ما إعادة تغريدها وبعد ساعة تقوم بتغيير محتوى تلك تماماً وهذا الشخص الذي أعاد تغريد التغريدة الأصلية يعيد الآن إعادة إرسال شئ مختلف تماماً.

لقد تواصلنا مع تويتر وسألنا عما إذا كان لم يعد قلقاً بشأن السيناريو الذي وصفه دورسي، قال متحدث بشأن الشركة أن تويتر ليس لديه أى شئ آخر ليقوله بشأن هذه المسألة المحددة فى هذا الوقت لكنه وجهنا إلى سلسلة رسائل يوم 5 أبريل من جاي سوليفان رئيس المنتجات الاستهلاكية فى تويتر والتي ترقي أساساً إلى الاعتراف بأن هذا قد يسير بشكل خاطئ.

كتب سوليفان ” بدون أشياء مثل الحدود الزمنية وعناصر التحكم والشفافية حول ما تم تعديله يمكن إساءة استخدام التحرير لتغيير سجل المحادثة العامة، لحماية نزاهة تلك المحادثة العامة هي أولويتنا القصوى عندما يتعامل مع هذا العمل.