تويتر يسجل خروج بعض المستخدمين بسبب حادث إعادة تعيين كلمة المرور

تويتر يسجل خروج بعض المستخدمين

عملت شركة تويتر على توفير العديد من المميزات التي ساعدت الكثير على سهولة استخدام التطبيق، من ناحية أخرى تعمل الشركة على تطوير الخوارزمية الخاصة بها بحيث يمكنها السيطرة على التعليقات السلبية على سبيل المثال.

تعمل تويتر بشكل مستمر على حماية المستخدمين من الهجمات الإلكترونية أو تجنب الأخطاء التي قد تحدث في الحسابات والتي قد تعرض بيانات المستخدمين للخطر أو السرقة.

حادث إعادة تعيين كلمة المرور

حيث كشفت شركة تويتر عن خطأ قد أصاب بعض الحسابات عند تسجيل الدخول، فعند تسجيل الدخول من أجهزة مختلفة وبعد الخروج منها سوف يظل الحساب متواجد على الأجهزة الأخرى وهذا الأمر قد يعرض الحسابات للاختراق أو الفقد.

أوضحت الشركة أنها عملت على إصلاح هذه المشكلة لأنظمة التشغيل المختلفة أندرويد وايفون، وقامت الشركة بتوفير تحديث مع إعادة تسجيل الخروج من الحسابات لجميع الأجهزة الغير نشطة، ووضحت أنه يجب على المستخدمين الآن تغيير كلمة المرور الخاص بالحساب الخاص بهم.

قالت شركة تويتر أن هذه المشكلة ظهرت بشكل أساسي للمستخدمين الذين قاموا بتسجيل خروج من حساباتهم خلال الأيام القليلة الماضية فقط، ولن تظهر هذه المشكلة لجميع المستخدمين.

على الرغم من أن هذه المشكلة قد ظهرت في تويتر العام الماضي إلا أنها لم تعمل على إصلاح المشكلة بشكل كامل، وقد اتخذوا نفس الخطوات التي قدمتها العام الماضي.

حدثت نفس المشكلة لبعض الشخصيات في الحكومات الأمريكية، حيث ادعى بيتر زاتكو رئيس الأمن السابق أن شركة تويتر تفقد أهم خصائصها وهي حماية البيانات، على الرغم من الخطاً الذي قد تعرض له الكثير من المستخدمين إلا أن الشركة قامت بحل المشكلة في أسرع وقت ممكن وذلك خلال ساعات فقط.

مميزات وفرتها شركة تويتر

قدمت شركة تويتر العديد من المميزات التي يحتاج إليها المستخدمين، والتي ساعدت على استمرارية المستخدمين في استخدام التطبيق بشكل فعال، وتكون الميزات على النحو التالي:

1. ميزة مساعدة المكفوفين: هذه الميزة من أفضل المميزات التي أعلنت عنها شركة تويتر، حيث وضحت لجميع المستخدمين من أنه يجب إضافة النص البديل على الصور التي يتم تحمليها على تويتر سواء كان من الهاتف المحمول أو من خلال الكمبيوتر.

أوضحت الشركة أن هذا الأمر سوف يساعد قارئ الصور على مساعدة المكفوفين على معرفة ما داخل الصور، بالإضافة إلى أنه يساعد خوارزمية تويتر على فهم ما بداخل الصور وبالتالي من المتوقع أن يتم ترشيح الصور في نتائج البحث.

وفرت تويتر ميزة مساعدة المكفوفين بشكل أساسي لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم، ويمكنك الآن إضافة وصف للصور.

2. ميزة التعديل على التغريدات: وفرت شركة تويتر أيضاً ميزة التعديل على التغريدات لجميع المستخدمين، وعلى الرغم من أن هذه الميزة من المميزات الخاصة بأصحاب الميزات المدفوعة إلا أن الشركة أعلنت عن توفيرها لجميع المستخدمين في الوقت الحالي.

أوضحت شركة تويتر أنها سوف تعمل على تطوير الميزة بحيث عند إجراء التعديل على المنشور فسوف يظهر للمستخدمين الأخرين أنه تم التعديل على المنشور، بالإضافة إلى إظهار النسخ المختلفة قبل التعديل والتي سوف تعرف باسم (محفوظات التحرير).

لم تعلن شركة تويتر بشكل رسمي عن الوقت المحدد الذي سوف تتوفر فيه هذه الميزة، ولكن من المتوقع أن يتم توفير هذه الميزة في الوقت القريب، قالت الشركة أنها تعمل على تجربة الميزة فقط على بعض المستخدمين في جميع أنحاء العالم بهدف معرفة سلوك المستخدمين عند توفير لهم هذه الميزة.

3. ميزة Twitter Circle: تعتبر ميزة Twitter Circle من أفضل ميزات الخصوصية التي وفرتها شركة تويتر والتي يمكن استخدام الميزة من خلال الكمبيوتر أو من خلال الهاتف المحمول، من خلال هذه الميزة يمكن مشاركة التغريدات مع عدد من الأصدقاء لا يتجاوز عددهم أكثر من 150 شخصاً، ويجب العلم أنه لا يمكن لأحد معرفة الأصدقاء المتواجدين على خاصية Twitter Circle.

عند تجربة هذه الخاصية اتضح أنه سوف يظهر للمستخدمين الأخرين أن هذه التغريدة تظهر لك لأنك من دائرة (اسم المستخدم).

هناك العديد من الأسباب التي أعلنت عنها شركة تويتر بعد توفير هذه الميزة ومنها أنها سوف توفر للمستخدمين الخصوصية العالية، حيث يمكنهم الشعور بالراحة أثناء مشاركة المنشورات مع الأصدقاء، أو تقليل تبديل الحسابات بهدف النشر، أو تجنب تحويل الحساب من الخاص إلى العام والعكس.