شركة تلجرام تتفوق على واتس اب ليكون التطبيق الاول فى روسيا

شركة تلجرام تتفوق على واتس اب ليكون التطبيق الاول فى روسيا

بناء على تقرير الذى أصدرته شركة ميجافون المشغلة للهواتف الذكية، أن تلجرام قد تغلبت على تطبيق واتس اب ليصبح التطبيق الأكثر شعبية فى روسيا، بالرغم من تحول الكثير من المستخدمين الروس لإستخدام تطبيق تلجرام بعد تقييد استخدام الخدمات الرقمية الخاصة بشركة ميتا فى موسكو.

حيث أن شركة ميتا التى تعرف سابقاً بإسم فيس بوك، متورطة فى قضية بالمحكمة الروسية، حيث أنه تم تصنيف شركة ميتا بأنها منظمة متطرفة، وقد روجت الحكومة من خلال وسائل الإعلام الموالية للحكومة الروسية من استخدام تطبيق تلجرام حيث أنها حظرت فيس بوك وتويتر وانستجرام.

لم يكن الأمر يتعلق بشركة ميتا فقط، ولكن الشركة قد عملت على تقييد استخدام الكثير من التطبيقات التى تقدم خدمات رقمية داخل الصين.

وبناء على تقرير أصدرته شركة الاتصالات الرئيسية فى روسيا أنه بعد تقييد شركة ميتا بجميع تطبيقاتها أدى إلى زيادة حصة تلجرام من 48% إلى 63% خلال أسبوعين فقط، على العكس تطبيق واتس اب الذى خفض حصته من 48% إلى 32%.

بالمقارنة إلى استهلاك المستخدمين على تطبيق تلجرام هو ميجاب بايت من البيانات فى اليوم على عكس تطبيق واتس اب الذى يستهلك 26 ميجا بايت فى اليوم.

لطالما كانت شركة تلجرام هى الامثل فى تداول الأخبار عبر خدماتها، حيث تعمل الحكومة الروسية من ترويج شركة تلجرام بشكل مبالغ به، ليكون المنصة الأولى فى تداول الأخبار من خلالها.

وقال ميجافون أنه من المفترض أن تنمو شعبية تلجرام ليكون الخدمة الأولي للمستخدمين داخل روسيا.