تعاقد آبل مع مطور القيادة الذاتية لتيسلا

تعاقد آبل مع مبرمج القيادة الذاتية لتيسلا

لم تصدر شركة آبل من قبل عن مشروعها القادم والذي سوف يقوم بمفاجأة البعض من عملاء ابل Apple بل جميعهم وهي أن شركة أبل قامت بالتعاقد مع مطور القيادة الذاتية من شركة تيسلا Tesla وذلك لعمل مشروع ضخم حول صناعة سيارة جديدة بأسم شركة ابل.

خلال الفترة التي قضاها في تسلا Tesla أثار بعض الجدل لأنه وصف إدعاءات رئيسه التنفيذي إيلون ماسك بالقيادة الذاتية وأنه مبالغ فى ذلك الأمر، وفي يناير الماضي صرح إيلون ماسك أنه واثقًا من ان السيارة ستكون قادرة على القيادة الذاتية خلال هذا العام.

لكن هذا التصريح لم يكن صحيح لأن السيارة حاليًا في المرحلة التجريبية، حيث يجب على السائق التحكم بها أثناء القيادة.

وأشارت ايضًا بعض التسريبات إلى أن شركة تسلا حاليا في المستوى الثاني في اعتماد السيارة على نفسها، والمستوى الثاني يعني أن السيارة لا تزال بحاجة إلى تحكم من السائق، ولكن حين تصل إمكانية التحكم إلى المستوى الخامس الى تحكم السيارة ذاتيًا و استقلاليتها الكاملة بدون سائق.

بعد تعاقد آبل مع مبرمج القيادة الذاتية لتيسلا حيث ظهرت بعض التسريبات متوفرة حول هذا الموضوع تفيد بأن شركة أبل اختارت شرسوفChristopher “CJ” للعمل على برنامج القيادة الذاتية الخاص بها، وسيقوم بتقديم كافة التقارير الخاصة بذلك البرنامج الى خبير سابق فى شركة تسلا Tesla وهو Stuart Bowers حيث عمل كنائب رئيس الهندسة داخل الشركة.

فلا يزال مشروع شركة ابل Apple وهي السيارة الكهربائية الذي يحمل الإسم Project Titan يحوم حولة السرية التامة ولا يوجد تفاصيل حول تلك السيارة حتى الأن ولكن من الوارد أن تظهر بعض الأخبار حول تلك القنبلة من شركة أبل Apple.