تسلا تعلن عن هاتفها الجديد تسلا بي اي Tesla Pi وتسريبات عن المواصفات

تسلا تعلن عن هاتفها الجديد

بعد أن أعلنت شركة أبل Apple عن مشروعها الضخم وهو صناعة سيارة جديدة وستكون بإسم شركة أبل حيث سيقوم بتنفيذها مبرمج القيادة الذاتية لشركة تسلا السابق وهو”Christopher”، ومن هنا تقوم شركة تسلا بطرح هاتفها الحديث Tesla Pi حيث لا تريد الشركة أن تتوقف على صنع السيارات فقط حيث  تقوم بالدخول فى عالم الهواتف الذكية الذي يتواجد فيه منافسة كبيرة بين العديد من شركات الهواتف.

من المتداول والمعروف عن شركة تسلا Tesla أنها شركة تقوم بصناعة السيارات الكهربائية الحديثة مؤخراً حيث يملك تلك الشركة هو إيلون ماسك الذي يصنف حاليا من أهم الشخصيات فى العالم ومن أغنى رجال العالم أيضاً حيث تسلا تعلن عن هاتفها الجديد و المرتقب والمميز للغاية وهو Tesla Pi الذي يأتي بمواصفات مميزة وفريدة ومن هنا نقوم بتوضيح هذه المواصفات.

المواصفات الداخلية المتوقعه لهاتف تسلا بي أي Tesla Pi:

  • الشاشة: تأتي الشاشة بدقة 4K.
  • مساحة التخزين: يأتي الهاتف بنسخة واحدة وتكون بمساحة تخزين تصل الى 2 تيرا بايت.
  • الكاميرا الخلفية: تأتي بكاميرا اساسية بدقة 108 ميجا بيكسل وهي الأعلى بين كاميرات هواتف الفئة العليا، حيث يأتى الهاتف بأربعة كاميرات بالخلف يشبه هاتف آيفون 12 بدرجة كبيرة من حيث الكاميرات.
  • المعالج: يأتي هاتف تسلا Tesla Pi بمعالج شركة كوالكوم الحديث وأخر إصدار من معالجتها وهو  Snapdragon 898 بتقنية 4 نانو والذي سيأتي في عدة هواتف أخرى فى مطلع سنة 2022 ويأتى بمعالج رسومي Adreno 730.
  • الشبكات: يدعم الهاتف جميع الشبكات 2G و 3G و 4G و 5G.

تعد تلك المواصفات من مواصفات الهواتف الفئة العليا لبعض الشركات الخاصة بصناعة الهواتف الذكية ولكن ما يميز هاتف تسلا و أن يمكنك التحكم فى سيارة تسلا الكهربائية من خلال تلك الهاتف الذكي والذي سيكون متصلاً بالأقمار الصناعية عن طريق Starlink وهي أحدث تقنية متواجدة فى العالم حتى الآن.

ويتميز ايضاً بمساحة تخزين كبيرة جداً ومميزة والتي لم تتوافر فى أي هاتف حتى الآن من شركات الهواتف المتخصصة فى صنع الهواتف الذكية لذلك تعد من هذة الميزة من الأمور الهامة التي سيأتي بها الهاتف.