طريقة تسريع شحن الهاتف وحل مشكلة الشحن ببطء

تسريع شحن الهاتف

تعد مشكلة بطارية الهاتف المحمول وتسريع شحن الهاتف من المشكلات التي تواجه جميع مستخدمى الهواتف الذكية وايضًا تعد من أهم المميزات فى هواتف أخرى، من المحتمل احتواء هاتف على أحدث المميزات المعروفة في الهواتف، لكن قد توجد مشكلة في بطارية الهاتف حيث قد تكون تستنفذ الطاقة بشكل سريع وبالتالي لا تستمتع باستخدام هاتفك لفترات أكبر.

نتيجة لذلك سوف نقوم بتوضيح جميع مشاكل بطاريات الهاتف الذكي، وكيفية حلها والاستخدام الصحيح للبطارية، فإذا كنت تبحث عن رعاية جيدة لهاتفك المحمول واستمرار استخدامه لفترة أطول، فلدينا جميع الإرشادات التي تحتاجها لحل جميع مشكلاتك، كما سنتعرف على كود شحن البطارية بسرعة.

ما هي الأسباب التي تؤدي الى بطئ شحن الهاتف؟

الجميع يبحث عن الأسباب التى تؤدي إلى تسريع شحن الموبايل، لكن سوف نقوم بتوضيح تلك الاسباب التى تؤدي بطئ شحن الموبايل والتي تتلخص فى:

  1. كابل الهاتف:

من الوارد أن يكون كابل الشاحن الخاص بك تالف فهو أول سبب فى جعل شحن الهاتف المحمول يشحن ببطئ فـالتحقق منه يجب أن يكون الخطوة الأولى فى البحث عن سبب الشحن ببطء ، وعند استبدال كابل الهاتف سوف يتم تسريع شحن الموبايل.

فبمجرد النظر للواجهة الأمامية للكابل سنجد عدة شوكات صغيرة مصنوعة من معدن رقيق نسبيًا تقوم بالتأكد من تثبيتها داخل الهاتف لأنها قد تتسبب فى تلف مدخل شحن الموبايل الخاص بك.

  1. مصدر الطاقة:

فإذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك فى شحن الهاتف المحمول فسيتم شحن هاتفك ببطء شديد لأنه يخرج طاقة بمعدل بطيء.

فى الوقت نفسه اذا كنت تستخدم الشحن اللاسلكي فستحصل على نفس النتيجة وهي بطئ فى الشحن وهذا يتسبب فى تلف البطارية بشكل كبير. 

  1. المحول:

فمن الممكن أن يكون المحول الخاص بك وهو “راس الشحن” هو الذي يكون به المشكلة، فهذا الشي الصغير مصنوعة خصيصًا لتحمل الصدمات الكهربائية بدلًا من الهاتف نفسه.

  1. عيوب فى الهاتف:

فمن الوارد بعض الخلل فى جهازك المحمول فتحتاج ان تقوم بترقية جهازك، فإذا شعرت بأن هاتفك يشحن بشكل بطيء مقارنة بالأشخاص الذين لديهم هواتف احدث فهنا تكون مشكلة هاتفك الخاص، فيجب حل عيوب الهاتف حتى يتم تسريع شحن الموبايل.

  1. البطارية:

فمن الوارد أن تكون البطارية تقوم بتفريغ الشحن دون الاستفادة به فلم تعد معظم الهواتف الذكية ببطاريات خارجية بل ببطاريات غير قابلة للاستبدال بواسطة المستخدم.

  1. المستخدم ذاته:

لا يدرك المستخدم أنه من الممكن ان يكون هو المتسبب فى هذا البطئ وانه يتسبب فى بطئ الجهاز بانه يستخدم الجهاز وهو متصل بكابل الشاحن فهذا يبطئ من تسريع شحن الهاتف المحمول.

  1. التطبيقات التي تعمل في الخفاء:

نشير هنا أن التطبيقات التي تتواجد على الشاشة على الرغم من أن الشاشة هي المستهلكة للبطارية بشكل كبير، خاصة قد يكون هناك بعض التطبيقات الخادعة التى تعمل فى الخلفية الرئيسية، وتستنزف شحن البطارية باستمرار ومنها تتسبب فى شحن البطارية الخاصة بهاتفك بشكل أبطأ.

  1. منفذ الـ USB الخاص بجهازك:

من الوارد ايضًا أن تكون المشكلة فى مدخل USB الخاص بجهازك بسبب تنقل جهازك من مكان الى مكان اخر فيدخل داخل منفذ USB بعض الغبار والوبر وربما تكون هذه الأشياء هي العائق والسبب فى عدم تسريع شحن الهاتف والبطارية بالأخص.

  1. البرامج الخاصة بك:

من ناحية اخرى عدم تحديث البرامج الخاصة بالجهاز، او الهاتف ذاته قد تؤثر على سرعة الشحن وأداء البطارية أثناء استخدام الهاتف، فلابد من تحديث البرامج التى تتواجد على جهازك المحمول.  

ما هي العوامل التي تؤثر على عمر البطارية وعملية شحن الهاتف؟

يتم تحديد العمر الافتراضي لبطارية الهاتف عند تصنيعها ومع ذلك يتوقف أيضا عمر البطارية على طريقة شحنها الخاصة بك فمن الممكن الحفاظ عليها بطريقتك المعتادة، فمن هنا نوضح العوامل التي قد تؤثر على عمر البطارية الخاصة بالهاتف المحمول:

دورات الشحن والتفريغ:

فى الواقع تحتوي بطاريات الهاتف المحمول على عدد محدد في تسريع شحن الهاتف أو دورات الشحن والتفريغ التي قد تتراوح بين 300 – 500 دورة والدورة يعني بها ورة الشحن والمقصود بها أن البطارية ممتلئة ويتم تفريغها ثم العودة مرة أخرى وهكذا.

 من ناحية أخرى يصعب حساب عدد الدورات التي استهلكت، وينخفض عمر البطارية نسبيا مع الاستخدام وافضل ما يمكن فعلة هو إبطاء هذة العملية والحفاظ على عادات الشحن الخاصة بك.

  • درجة الحرارة:

على وجه الخصوص فإن درجة الحرارة تؤثر على عمر البطارية بصفة أساسية بدرجة عالية مقارنة بأى سبب أخر فينصح مصنعي الهواتف الذكية بإستخدام الهاتف فى درجة حرارة تتراوح بين 0 درجة مئوية و 35 درجة مئوية.

تم تصميم الهاتف المحمول لإيقاف التشغيل عندما لا تكون درجة الحرارة المحيطة لا تناسب الاستخدام، مما يساعد فى إبقاء هاتفك فى مأمن وبعيد عن اى تلف، من المؤكد أن درجة الحرارة المرتفعة تؤدي الى إتلاف البطارية هاتفك المحمول بشكل دائم ويجب أيضًا تجنب الاختلافات الجوية فى درجات الحرارة فذلك يتسبب فى احتباس الرطوبة داخل الهاتف واتلافه.  

  • الشاحن:

عادة ما يكون الشاحن هو أساس المشكلة والتي تتسبب في إتلاف البطارية وأجهزة الشحن ذات الجودة المنخفضة، فى الوقت ذاته تكون أجهزة شحن الموبايل هذه أرخص بكثير من السعر الأساسى للمعايير الصناعية المميزة الخاصة بالشاحن.

على عكس ذلك فتحتوي البطاريات الحديثة على شريحة مدمجة تساعد فى تنظيم الشحن لدى البطارية حتى إذا كنت تستخدم شاحن سريع لا يتوافق مع امكانيات البطارية ولا تتحمل هذا الجهد العالى فهذه الشريحة المدمجة سوف تشحن البطارية دون اى مشاكل.   

اقرأ أيضاً: أفضل 5 طرق لزيادة عمر البطارية وتسريع وتنظيف الجهاز من الفيروسات والملفات

متى يجب شحن بطارية الموبايل؟

من المعروف أن الحفاظ على شحن البطارية من بين 30% إلى 90% معظم الوقت هي الطريقة الصحيحة للحفاظ على حالة البطارية أطول فترة ممكنة، والصحيح فى هذا الامر هو ان لا تسمح لبطارية هاتفك بالانخفاض الى 20% لأن ذلك سيقوم بتقصير عمر البطارية الافتراضي.

هل يجب على شحن الهاتف المحمول طوال الليل؟

لا، لا يجب ان تقوم بوضع الهاتف على الشاحن طوال الليل يؤدي ذلك الى دفع الشحنة الأخيرة وتكون من 80% الى 100% الى تلف فى عمر البطارية نفسها بشكل أسرع.

فى حين أن معظم الهواتف الحديثة تحتوي على مستشعرات مزودة لإيقاف الشحن بمجرد الوصول الى 100%، لذلك فإن شحن البطارية نهارًا أفضل من الشحن طوال الليل وذلك للحفاظ على عمر البطارية لدى هاتفك. 

هل يؤدي الشحن السريع الى إتلاف بطارية الهاتف؟

نعم تسريع شحن الهاتف يؤثر على عمر البطارية لدى الهواتف الذكية، ولكن إذا كان هاتفك يدعم خاصية الشحن السريع فلا يؤثر ذلك على عمر البطارية الافتراضي.

علاوة على ذلك فإن غالبية الهواتف الذكية الحديثة تدعم شكلًا من أشكال الشحن السريع والتى تعمل فى تسريع شحن الهاتف بصورة مختلفة، فالعديد من شركات تصنيع الهواتف المحمول يوفرون سرعات أعلى فى شحن البطاريات كشركة أوبو توفر شاحن بسرعة 67 واط لتوافر بطاريات تدعم الشحن السريع.

هل يمكن استخدام أي شاحن لـشحن الهاتف؟

نعم ولكن من الأفضل استخدام الشاحن المتوفر مع هاتفك حيث انه متوافق مع إمكانيات تصنيع البطارية والجهاز الخاص بك، فمن الضروري أن يكون الشاحن البديل الذي تقوم بالشحن من خلاله ملائم لقدرة البطارية حتى لا يحدث خلل فى عملية الشحن.

ما هي طريقة شحن الهاتف بسرعة عالية؟

هناك بعض الطرق التي تساعدك فى شحن الهاتف المحمول بشكل أسرع وتتلخص في:

 قم بتشغيل وضع الطيران:

تسريع شحن الهاتف

هى اسهل طريقة لتسريع شحن الهاتف المحمول هي تشغيل وضع الطيران قبل توصيل كابل الشاحن به.

شحن الموبايل


سيؤدي هذا الى إغلاق إتصالات هاتفك والبلوتوث والواي فاي والراديو هي الأشياء التي تقوم بسحب الطاقة حتى لو لم تستخدم الجهاز فهكذا يتم شحن هاتفك المحمول أسرع سواء فى اجهزة الاندرويد او الايفون.

استخدام شاحن الحائط الخاص بالهاتف:

عندما يتعلق الأمر بالشاحن فإن الشاحن المخصص لهاتفك والرسمي هو الخيار الأمثل والصحيح لهاتفك و للحفاظ على البطارية الخاصة بالجهاز.

فى العموم فإن شاحن الحائط أقوى من منافذ USB المتواجد بجهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول ويقوم بتسريع شحن الهاتف أسرع من أي طريقة أخرى. 

الحفاظ على الهاتف بدرجة حرارة مناسبة بصفة مستمرة:

الهواتف الذكية الحديثة تعمل بشكل أفضل وبكفاءة أعلى عندما تكون باردة على العكس بأن تكون درجة الحرارة عالية، فتجنب ذلك بالحفاظ على هاتفك بأن يكون بعيدًا عن إشعاعات الشمس أو أى شيئ أخر قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

إيقاف تشغيل الهاتف:

فمن الممكن أن يساعد غلق هاتفك فى طريقة شحن الهاتف بسرعة عالية نظرًا لان البطارية لم تستخدم وبالتالى لم تفرغ الطاقة وبالتالي فإن غلق الهاتف يعد طريقة فى تسريع شحن الهاتف المحمول.

ما هو سبب بطء الشحن في السامسونج؟

هناك عدة أسباب تؤدي إلى شحن الموبايل السامسونج ببطء وتتلخص في:

استمرار عمل التطبيقات المتواجدة في الخلفية:

حيث يعتبر هذا السبب من أهم الأسباب التي تؤثر على تسريع شحن الهاتف المحمول الخاص بك، حيث أن التطبيقات التي تتواجد في الخلفية تأخذ جزء كبير من طاقة شحن الموبايل.

إرتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول عند الشحن:

فمن الواجب أن تحرص على استقرار درجة حرارة الهاتف ووضعه في أماكن باردة ومعتدلة الحرارة أثناء عملية الشحن، حيث أن ارتفاع درجة الحرارة سبب بطء الشحن فى السامسونج بصفة خاصة.

تواجد مشكلة في كابل الشاحن السلكى:

من الوارد أن يكون سبب بطء الشحن فى الهاتف السامسونج هو كابل الشاحن إذا من الضروري التأكد من إذا كان كابل الشاحن سليم أم به مشكلة تعوق سرعة شحن الموبايل.

ما هو كود شحن البطارية بسرعة؟

يعد كود شحن البطارية بسرعة من الأمور الهامة التي لها عدة فوائد ومن أهمها حذف الشحن الوهمي المتواجد ببطارية الهاتف المحمول الخاص بك.

من هنا نقوم بتوضيح كيفية تفعيل كود شحن البطارية بسرعة وذلك عن طريق اتباع تلك الخطوات:

  • قم بالدخول الى الهاتف.
سبب بطء الشحن في السامسونج
  • ومن ثم قم بكتابة كود تسريع الشحن وهو #0228#* ومن ثم تقوم بالاتصال.
شحن الموبايل
  • ستظهر لك قائمة “Battery status” تقوم بالضغط على “quick start” ومن ثم يقوم الهاتف بإعادة التشغيل مرة أخري.
تسريع شحن الهاتف

من هنا فإن كود شحن البطارية بسرعة من الأمور الهامه في إعادة ضبط بطارية الهاتف الخاصة بك، كما يمكن استخدام تطبيق تسريع الشحن على الهاتف لضبط إعدادات الافتراضية للبطارية.

كيفية تسريع شحن الهاتف للاندرويد والايفون؟

سوف نوضح أفضل طريقة تسريع الشحن للاندرويد والايفون، والتى تتمثل في:

  • قم بغلق الهاتف: عند غلق الهاتف سوف يتم تسريع شحن الموبايل، حيث أن الهاتف يعمل على استهلاك البطارية وخاصة عند الاتصال بالإنترنت.
  • استخدام الكابل الجيد: الكابل الجيد يعمل دور مهم جداً فى تسربع شحن الهاتف المحمول، حيث أن الكابل الضعيف يعمل على ضعف الشحن بنسبة تقدر 50% من النسبة الأصلية للكابل الأصلي.
  • تجنب الشحن اللاسلكي: حيث أن الشحن اللاسلكي يأخد الكثير من الوقت لشحن البطارية، وخاصة عندما لا يكون الهاتف بالقرب من مصدر الشحن اللاسلكي، فيجب عليك استخدام شاحن سلكي لأنه أفضل طريقة تسريع الشحن للاندرويد.

تعد هذه الطرق الثلاثة هى الإجابة المثالية لكيفية تسريع شحن الهاتف، فيجب عليك تجنب الطرق الأخري التى قد تؤدي إلى تلف الهاتف الخاص بك.

فى النهاية فإن التعرف على كيفية تسريع شحن الهاتف وكيفية التخلص من بطئ الشحن وغيرها من الأمور الخاصة بالهاتف المحمول خاصتك فهي من الأمور الهامة التي تساعدك فى حياتك العملية فبدون هاتف ذكى لن تستطيع أن تواكب الأحداث من حولك، كما تعرفنا على كود شحن البطارية بسرعة.

اقرأ أيضاً: تحميل تطبيق نوكس كلينر لتنظيف الملفات وتحسين أداء الهاتف والبطارية للاندرويد