تركيا تجنى 1.2 مليون دولار بواسطة الذكاء الاصطناعى

تركيا تجنى 1.2 مليون دولار بواسطة الذكاء الاصطناعى

الأعمال الفنية التركية التى تم إنشائها بمعالجة 300 مليون صورة فوتوغرافية عبر الذكاء الاصطناعى تجلب 1.2 مليون دولار تم أستخدام مجموعة البيانات الضخمة للصور التي التقطت الطبيعة لتطوير خوارزمية.

لم تساعد العملات المشفرة بعد طفرة Blockchain إلى بيع الميمات ومقاطع الفيديو الفيروسية بالمزاد للمالين فقط، بل استطاع أيضاً فتح طرقاً جديدة للفنانين لعرض فنهم لهواة الجميع فى أجزاء مختلفة من العالم، من خلال العالم الافتراضي.

كما انه تم أكتشاف الفن الرقمى بأشكال مختلفة، بما فى ذلك تفسير الأصوات المختلفة على شكل موجات، والتى يمكن مسحها لاحقاً للكشف عن الألحان أو الرسائل الصوتية المضمنة فيها.

فى العام الماضى استطاع أحد الفنانين عرضى اليته في جيتكس في دبي، والتي تتكون من أذرع آلية وكاميرات يمكنها من رسم صورة من ثلاث وجهات مختلفة فى وقت واحد، حيث استطاع باحث من المملكة العربية السعودية من تطوير ذكاء اصطناعي يُمكنة من معرفة كيفية استجابة البشر لعمل فني معين.

كما أنه دفع أحد هواة الجمع الأن مبلغاً ضخماً قدرة 1.2 مليون دولار مقابل صورة استطاعت أن تعرض الإمكانيات الهائلة للتعلم الالى.

الصورة التى ابتكرها الفنان التركي المعروف رفيق اندول، تصور الألوان وكذلك الأنماط التى تعكس الطريقة التي يرى بها الكمبيوتر الطبيعة في شكل حلم، وهى عبارة عن نتائج 300 مليون صورة التقطت على مدار ثلاث سنوات من 2018 الى 2021، كما أنها تم أستخدام المرئيات لتطوير خوارزمية والتى تعمل على تعزيز رؤية الذكاء الاصطناعي التي تُرجمت إلى الواقع من خلال قطعة فنية رقمية من انادول. 

كانت رؤية الفنان هي إظهار العلاقة بين البشر والطبيعة والتكنولوجيا حقيقة واقعة بفضل الكمية التى أطلقها Googel Al  لـــ للفنان انادول لانها سهلت معالجة مثل هذه الكمية الضخمة من البيانات المرئية كما أنه حصل الشخص الذى فاز بالمزاد على اللوحة التي تصور وجهاً مختلفاً من الطبيعة فى كل من أشكالها العديدة عبر الأصبغ على شهادة مادية 3D موقعة من الفنان الذى قام بتنفيذ اللوحة.