تحذر شركات الطيران من تدخل وشيك بمجرد إطلاق C-Band 5G

تحذر شركات الطيران من تدخل وشيك بمجرد إطلاق C-Band 5G يوم الأربعاء

ستبداء AT&T و Verizon من يوم الأربعاء بـ إضاءة C-Band 5G الجديد في جميع أنحاء الولايات المتحدة التي لديها FAA بالإضافة إلى العديد من المديرين التنفيذيين في شركات الطيران الأمريكية القلقين بشأن التدخل إذا تم نشر 5G بالقرب من مدراج المطار، ويرجع ذلك القلق إلى احتمال تداخل طيف النطاق C مع أدوات الطائرة المستخدمة في عمليات الرؤية المنخفضة.

فى رسالة حصلت عليها رويترز، حذر العديد من المسؤولين التنفيذيين في شركات الطيران الأمريكية من أنه عندما يبدأ تشغيل C-Band 5G يوم الأربعاء، فمن المحتمل أن يتسبب ذلك في فوضى للرحلات الداخلية وقد تقطع السبل بالأمريكيين في الخارج حيث تم تنظيم الرسائل من قبل الخطوط الجوية الأمريكية.

ما لم يتم السماح بالمراكز الرئيسية بالتحليق سيتم إيقاف الغالبية العظمى من المسافرين والشحن بشكل أساسي وهذا يعنى أنه سيتعرض أكثر من 1100 رحلة و 100000 مسافر للإلغاء أو التحويل أو التأخيرات، كما سيتم اعتبار العديد من أنظمة السلامة الحديثة على متن الطائرات غير صالحة للاستعمال مما يتسبب فى مشكلة أكبر بكثير مما كنا نعرفه، قام مصنعو الطائرات بإبلاغنا أن هناك مساحات شاسعة من أسطول التشغيل التى قد تحتاج إلى الوقوف فى المدرج الخاص بها إلى أجل غير مسمى.

كما تم توقيع الخطاب من قبل المديرين التنفيذيين لشركة American Airlines و Delta و United و Southwest و UPS و Alaska Air و Atlas Air و Jetblue Airways و FedEx وتم توجيه إلى الشخصيات الرئيسية في الإدارة.

تطالب شركات الطيران بأن يتم تطبيق 5G فى كل مكان في الدولة باستثناء نطاق 2 ميل تقريباً من مدارج المطارات لا سيما في المطارات المحورية ذات حركة المرور العالية يقول مسؤولو الخطوط الجوية لرويترز أمه قلقون بشأن ما إذا كانت طائرات بوينج 777 ستتمكن من الهبوط فى الولايات المتحدة الرئيسية مع خدمة الجيل الخامس الجديدة.

عندما فازت Verizon و AT&T بمعظم طيف النطاق C في يناير الماضي، اتفقا على نشر حول 5 مطاراً من شأنها أن تقلل من مخاطر التدخل لمدة ستة أشهر ستبداء خدمة 5G مباشرة على النطاق C بدءاً من يوم الأربعاء بعد تأخير لمدة 30 يوماً ومن المحتمل أن يتم ذلك لتجنب المخاطر ذروة نشاط السفر في العطلات.