قد تتنافس ZTE مع Xiaomi و Motorola على الإصدار الأول من Snapdragon 898

تتنافس ZTE مع Xiaomi و Motorola

بعد أن أعلنا سابقاً أن هناك بعض الأخبار التي تشير إلى أن هناك منافسة قوية بين شاومي Xiaomi و موتورولا Motorola على حصول أحدهما على معالج شركة كوالكوم الحديث Snapdragon 898 والذي سيسمى بـ Snapdragon 8 Gen 1، فقد دخلت فى تلك المنافسة شركة زد تي اي ZTE وتريد هي أيضاً على نفس المعالج من شركة كوالكوم Qualcomm.

حيث يقال أنها تريد أن تكون أول من يجلب شريحة Snapdragon الحديثة والرائدة لدى الشركة حيث أنها ستقوم بوضع تلك المعالج بثلاث هواتف من شركة ZTE حيث ستكون من سلسلة Nubia الموجه خصيصاً للألعاب و الجيمينج بالتحديد حيث تشير التسريبات أن اثنين من تلك الهواتف سيكون لهما رقم طراز NX709J و NX679J.

حيث أن شركة سناب دراجون Snapdragon أكدت أنها بدأت فى تسمية جديدة لمعالجها القادم Snapdragon 898 والذي أصدر بعد Snapdragon 888 و Snapdragon 888+ الحاليين والمفعلين فى الوقت الحالى، حيث سيطلق عليها Snapdragon 8 Gen 1 حيث أكدت شركة كوالكوم Qualcomm أن اسم شرائحها سيحتوي على رقم واحد ورقم جيل فقط.

ولكن من المتوقع أن شركة زد تي اي ZTE لم ولن تنجح فى حصولها على هذا المعالج نظراً لإستعداد شاومي Xiaomi و موتورولا Motorola مع إصدار هاتف بالشريحة الجديدة حيث أنهما الأجهز لذلك الأمر.

ولا توجد أي أخبار عما سيطلق عليه هاتف موتورولا حيث تشير بعض الأخبار أنها تقوم بإطلاق هاتف Motorola Edge 30 Pro يعمل بمعالج سناب دراجون الجديد، وهذا يوضح أن Motorola Edge 30 Pro سينافس بقوة هاتف شركة شاومي وهو Xiaomi 12 في أوائل سنة 2022.

ومنها فقد أعلنا سابقا أن هاتف Galaxy S22 سيأتي أيضاً بنفس المعالج حيث من المتوقع إطلاق سلسلة ال S22 فى أوائل سنة 2022.