اسئلة مقابلة عمل: افضل 5 مواقع لتحضير مقابلة العمل

اسئلة مقابلة عمل

يوجد هناك أسئلة مقابلة عمل قد تدور في ذهنك حول المقابلة التي سوف تخضع إليها أثناء تقديمك على عمل في إحدى الشركات الكبرى وقد تخضع لنفسها في الشركات الصغيرة بسبب محاولتهم لتقليد المقابلات الخاصة بالشركات الأكبر منهم، كما أنه يجب أن تكون منتبه إلى لغة جسدك أثناء المقابلة لأنها من الأشياء التي يتنبهون وينظرون إليها.

من الجيد أنه يوجد على الإنترنت العديد من المواقع التي يزعمها العديد من الأشخاص أصحاب الخبرة الكافية فى مجال مقابلات العمل ، والذين يقومون بتقديم العديد من النصائح والإرشادات لمساعدتك على الاستعداد والتحضير جيداً لما قد تواجهه داخل مقابلة العمل القادمة حيث يخبروك كيف تكون مستعداً للمقابلة الشخصية.

فإذا كنت ترغب معرفة أهم اسئلة مقابلة عمل يمكنك أن تحصل على الكثير من المعلومات حول المواقع التي يمكنها مساعدتك من خلال هذا المقال.

1. موقع Interview Workbook

اسئلة مقابلة عمل

قام خبراء التوظيف في كندا باستخدامها فى مساعدات إجراء التوظيف داخل الجامعة، لكن التطبيق ظهر بعد ذلك بشكل مجاني لكافة المستخدمين على الإنترنت ومن هنا استطاع التطبيق الحصول على شهرة كبيرة فى مجال التحضير لمقابلات العمل.

يسير هذا الدليل معك خطوة تلو الأخرى حتى تتمكن من خلاله الوصول إلى أتم الاستعداد لمقابلة العمل من خلال عدة خطوات متتالية والتى ستتعرف عليها الآن وهي البحث وموائمة المهارات مع الوظيفة، وتوقع الاسئلة الشائعة في مقابلات العمل وممارستها، وإعداد الأسئلة لطرحها، وعملية المقابلة الفعلية، والمتابعة بعد المقابلة، والتفاوض حول الرواتب.

كما أن هذا الموقع دليل احترافي يستحق أن تقرأ جزء فيه، لما يحتوى عليه من الكثير من المميزات مثل سهولة المحتوى فيه كما أنه يقدم المحتوى الخاص به بشكل جميل مع الجداول والرسومات والنصائح والأسئلة التي أن تجيب عليها للتحضير لمقابلة العمل الأهم فى حياتك والتي تساعدك في النجاح في مقابلة العمل.

بالإضافة إلى أن الموقع يعد من أفضل المواقع التي تساعدك فى الحصول على أهم اسئلة مقابلة عمل من خلال تقديم العديد من الموضوعات التى حصل عليها الخبراء من خلال الخبرة التي مروا بها مما جعله من المواقع التي تساعد المستخدم الذي يقول بشكل دائم كيف انهى المقابلة الشخصية.

مميزات موقع Interview Workbook

  • تم وضع العديد من نصائح هذا الموقع في كتاب ونشرها على الانترنت بشكل مجانى. وهذا لكى يمكنك من الحصول على أسئلة مقابلة عمل و معرفة اجابتها بكل سهولة.
  • كما يقدم هذا الموقع العديد من الأسئلة واجابتها والتي قد يكون منها أسباب عدم اجتياز المقابلة الشخصية والتي تساعد فى التحضير للعمل من خلال الاسئلة الشائعة في مقابلات العمل.
  • يحتوى الموقع على كتاب خاص به يضم بداخله العديد من الاسئلة التي من الممكن أن تُطرح في مقابلة عمل والتى قد تساعدك بشكل كبير ولذلك فهو من أفضل مواقع تحضير المقابلة الشخصية.

2. موقع The Interview Guys

موقع The Interview Guys

يساعدك هذا التطبيق فى الحصول على اسئلة مقابلة عمل هامة والتي من خلالها يمكنك التحضير لمقابلات العمل من خلال تقدم العديد من النصائح وتقنيات حول إجراء مقابلة العمل وهو يعتبر أحد أفضل مواقع التحضير لمقابلة العمل التي يمكنك الاعتماد عليها.

كما يقدم التيم المعروفين باسم The Interview Guys العديد من النصائح واسعة النطاق حول أى شئ وكل ما يتعلق بتخطي حاجز مقابلة العمل، كما يحتوى الموقع على العديد من المقالات التي تساعدك من خلال قراءتها في البحث عن وظيفة مع السير الذاتية ولكن يُمكنك تخطي الأمر والانتقال مباشرة إلى قسم المقابلة.

كما أنك ستجد العديد من النصائح العامة حول أى نوع من المقابلات، بالإضافة إلى نصائح وتقنيات لوظائف محددة مثل المبيعات أو إدارة المنتج أو التسويق، اسئلة مقابلة عمل كما خصص مصمموا الموقع إجابات لكل سؤال شائع في المقابلة مثل :”ما الذي تفتخر به؟” أو “ما هو الضعف  الأكبر لديك؟”

يمكنك أيضاً متابعة قناة اليوتيوب الخاصة بموقع The Interview Guys، والتى سوف تتمكن من خلالها الحصول على العديد من النصائح الرائعة حيث يتم عرض المحتوى بشكل سلس.

مميزات موقع The Interview Guys

  • يحتوى الموقع على العديد من المعلومات التى قد تساعدك فى معرفة خطوات إجراء مقابلات التوظيف بشكل بسيط.
  • يحتوى الموقع على المعلومات الكافية التى تستطيع من خلالها معرفة الوظيفة التي تناسبك أكثر من أى وظيفة أخرى.
  • يحتوى الموقع على أيقونة بحث تحتوى على بعض الاختيارات التى تسهل عليك الوصول إلى ما تريده بكل سهولة مثل ( معلومات عنا – البحث عن وظائف – السيرة الذاتية وخطابات الغلاف – مقابلات العمل- نصيحة مهنية- دراسات الحالة- منتجاتنا- دخول الأعضاء ) وغيرها الكثير.

3. موقع Interview School

موقع Interview School

يقوم موقع Interview School بعمل مقابلات افتراضية من خلال مجالسات فيديو ثم بعد إتمام هذه المقابلة يقوم الموقع بتحليلها بشكل كامل بواسطة خوارزميات الذكاء الاصطناعي، وليس هذا فقط بل يوجد أيضاً نسخة مجانية تقدم أيضاً مقابلة عمل تحتوى على أكثر 10 أسئلة إنتشاراً.

كما يمنحك الموقع فرصة التفكير قبل كل سؤال والتي تتراوح مدتها فى خمس ثواني للتفكير قبل الإجابة ويقوم التطبيق بتسجيل مقابلتك وتحليلها وعرض النتائج بعد ذلك التى تخبرك بمدى أدائك ونقاط الضعف التي عليك الانتباه لها.

بالإضافة إلى أن الموقع يحتوى على العديد من أسئلة مقابلة عمل التي قد تساعد بشكل كبير فى كيف تجتاز المعاينة بنجاح.

مميزات موقع Interview School

  • يقدم الموقع العديد من الاسئلة التي تطرح في مقابلة عمل.
  • يمنحك الموقع العديد من الوقت للتفكير قبل الإجابة على الأسئلة المطروحة عليك.
  • يقوم الموقع بتحليل المقابلة التي تم إجراؤها عن طريق الفيديو باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي ولهذا تم وضعه فى قائمة أفضل مواقع تحضير المقابلة الشخصية.

4. موقع Pathrise’s Job Guides

موقع Pathrise’s Job Guides

يقوم هذا الموقع بشرح عملية المقابلة فى أكثر من 20 شركة ويشرح كيفية قيام الشركات بإجراء مقابلات عمل، فى الكثير من الأحوال تكون المقابلات الخاصة بالشركات الكبير أكثر إرهاقاً من الشركات الناهضة ولكن الكثير من الشركات الصغيرة تحاول جاهدة تقليد الشركات الكبرى فى محتوى مقابلة العمل.

كما قام موقع Pathrise بتجميع عمليات المقابلة فى أكثر من 200 شركة من كافة أنواع الشركات حتى تتمكن من خلالها الحصول على كافة المعلومات الكافية، تتضمن القائمة أسماء شركات كبيرة مثل أمازون وأبل و جوجل وغيرهم الكثير من الشركات العملاقة. 

مميزات موقع Pathrise’s Job Guides

  • قام الموقع بعرض الكثير من اسئلة مقابلة عمل التى تم اجرائها فى الكثير من الشركات الكبرى والصغرى معاً مما يساعدك في الحصول على أهم اسئلة مقابلة عمل بشكل كبير.
  • تتضمن قائمة الموقع العديد من الشركات العملاقة مثل شركة جوجل  وأمازون.

5. موقع HireFunnel’s Question Bank 

مواقع تحضير المقابلة الشخصية

HireFunnel هي خدمة مقابلة بالفيديو لمدير الموارد البشرية، قامت الخدمة الآن بتطوير قاعدة بياناتها من خلال إضافة أسئلة مدير التوظيف للحصول على المرشحين المحتملين، لكن كمرشح يمكنك قلب الجداول واستخدام هذه للتحضير لمقابلة العمل.

كما يحتوى مخزن الأسئلة على أكثر من 300 سؤال شائع فى صيغة أسئلة (ما هي اسئلة مقابلة العمل)، مقسماً على نوع الدور الذي تقابل من أجله، يشمل هذا البرمجة والمبيعات، والادارة والهندسة وغيرها من ملفات تعريف الوظائف الشائعة، تختلف الأسئلة لكل حسب نوع الخبرة التي لديك.

لا توجد إجابات مثالية على الأسئلة هنا بدلاً من ذلك قم ببساطة بإضافة كل هذا إلى مصنفك للتحضير للمقابلة الاحتمالات بعد ذلك لن تتفاجأ بأى شئ أثناء مقابلة العمل فمن هنا يمكنك تحضير الاسئلة الشائعة في مقابلات العمل.

مميزات موقع HireFunnel’s Question Bank

  • يضم الموقع اسئلة مقابلة عمل كثيرة والتى قد يتراوح عددها إلى أكثر من 300 سؤال من اسئلة مقابلة عمل والتى تساعدك بشكل كبير فى تحضير الاسئلة الشائعة في مقابلات العمل ولذلك فهو واحد من أفضل مواقع تحضير المقابلة الشخصية.

فى النهاية قد تكون هذه المواقع من أفضل المواقع التي تساعدك في الاسئلة الشائعة في مقابلات العمل ومعرفة كيف تجتاز المعاينة بنجاح من خلال تقديم العديد من الأسئلة التى تمت فى العديد من المقابلات الخاصة بالشركات العملاقة فى كافة المجالات.