البرازيل تضغط على أبل لإجبارها على اعتماد منفذ USB-C

البرازيل تضغط على أبل لإجبارها على اعتماد منفذ USB-C

قد ذكرنا سابقًا أن الاتحاد الأوروبي يُجبر شركة أبل على اعتماد منفذ الشحن USB-C في بداية خريف 2024 والآن قد اتجهت دولة البرازيل إلى العمل أيضاً على هذا الأمر حيث قامت هيئة المستهلك في البرازيل التي تُعرف باسم Anatel بالعمل على إجبار أبل لاستخدام منفذ شحن من نوع تايب سي في هواتف أبل الذكية.

بذلك فإن هناك ضغط كبير على شركة أبل لتغيير منفذ الشحن المعتاد في هواتف أبل الذكية وهو منفذ Lightning لكي تقوم باستخدام المنفذ الجديد منفذ USB-C من هيئة المستهلك في البرازيل وهناك بعض الشائعات التي تقول أن Anatel قالت أنه لا توجد مشكلة في عدم اعتماد منفذ USB-C في الهواتف الذكية التي تعتمد على الشحن اللاسلكي بشكل كامل.

بالاضافة إلى أن هيئة المستهلك في البرازيل Anatel قالت أن استخدام منفذ الـ USB-C يُعد أمر هام للمستهلكين لما يوفره للعالم من نفايات إلكترونية والمحافظة على البيئة ومن خلال هذه الضغوطات التي حدثت للشركة من الاتحاد الأوروبي وهيئة المستهلك في البرازيل ظهرت العديد من المعلومات الجديدة بخصوص شركة أبل ومنفذ USB-C.

حيث تشير العديد من المعلومات التي ذكرها محلل آبل الشهير Ming Chi-Kuo أن شركة أبل قامت بالفعل بعمل اختبارات هاتف أيفون جديد وعلى الأرجح أن السلسلة القادمة لن تأتي بشحن من نوع USB-C لكن هذا المنفذ سيظهر في وقت لاحق مع سلسلة ايفون 15.

من خلال هذه المعلومات فإن أبل الآن أمام أمران إما أن تقوم بإطلاق هواتفها الجديدة بنفس المخرج المعتاد من أبل منفذ Lightning وتخصيص إصدارات لأوروبا والدول التي تحتاج منفذ USB-C وباقي الدول بالمنفذ المعتاد أو العمل على إطلاق جميع هواتفها ومنتجاتها القادمة بمنفذ شحن من نوع USB-C.