اختراق تطبيق DoorDash أدى إلى كشف معلومات مستخدميه

اختراق تطبيق DoorDash

قامت شركة DoorDash يوم الأربعاء بالإعلان في بيان رسمي بأن التطبيق التابع لها قد تعرض إلى عملية اختراق كما أن اختراق تطبيق DoorDash أدى إلى كشف معلومات مستخدميه الهامة حيث أعلنت الشركة أن مجموعة من عملائها المستخدمين للتطبيق قد تعرضوا لعمليات اختراق.

نتج عن تعرض بعض العملاء للاختراق تسريب أرقام الهواتف المتواجدة على هاتف المستخدم بالإضافة إلى تسريب البريد الإلكتروني التابع للمستخدم كما أنه من قام بهذه العملية تمكن من الحصول على أرقام بطاقات الدفع الإلكترونية.

أشارت الشركة أن عملية الاختراق التي حدثت كانت عن طريق بائع تم اختراقه حيث أنه قد تعرض للسرقة أثناء أداء عمله خارج المؤسسة والتي نتج عنها حصول السارق على بعض الأوراق والتي استخدمت في الوصول إلى بيانات  DoorDash كما قام المتحدث الرسمي باسم Twilio بالتأكيد أن عملية الاختراق التي تمت بعيدة كل البعد عن البائع الخارجي الذي تعرض للسرقة.

قامت الشركة بإجراء الكثير من التحقيقات حول هذا الموضوع قبل أن تتم بالإعلان عن المشكلة التي وقعت بها حيث أنها قامت بالتحقيق مع كافة العملاء الذين تعرضوا للسرقة، بالرغم من هذا البيان الذي صرحت به الشركة إلا أن الشركة لم تعلن حتى الآن عن موعد الخروج من هذه الكارثة.

قامت الشركة بتوظيف خبيراً في الأمن السيبراني في الوصول إلى حل لهذه المشكلة والقيام بتعزيز الحماية على كافة وسائل الأمان بالشركة، حدث هذا الأمر أيضاً في وقت سابق من عام 2019 والذي قد نتج عنه احتراق ما يقرب من 4.9 مليون عميل من عملاء الشركة.