أمازون تنهي التنزيلات الرقمية لتطبيق الاندرويد

أمازون تنهي التنزيلات الرقمية لتطبيق الاندرويد

تم فرض عمولات بقيمة 30 % على الشركات التي يزداد حجم مبيعاتها عن 18 مليون جنيه مصري وهو ما يعادل (مليون دولاراً أمريكياً)، تم تطبيق هذا القانون منذ شهر أبريل الماضي على كافة التطبيقات التي تتواجد لهواتف الأندرويد لذلك أمازون تنهي التنزيلات الرقمية لتطبيق الاندرويد.

أعلنت شركة أمازون العملاقة بتوقفها عن السماح لمستخدمي تطبيقها من خلال أنظمة الاندرويد بتحميل الأنظمة الرقمية بسبب ارتفاع قيمة العلاوة في الفترة الأخيرة حيث تحث المستخدمين على شراء كتبهم الإلكترونية من خلال موقعه الرسمي المتواجد على متصفح جوجل أو من خلال تطبيق Kindle حيث أن تطبيق أمازون كيندل يسمح لمستخدميه بشراء الكتب الإلكترونية من خلاله.

أعلنت شركة أمازون أيضاً في شهر أبريل أنه بعد انخفاض المبيعات عن طريق الإنترنت تسجل أول خسارة لها حدثت منذ عام 2015، كما صرحت أمازون أن كافة القرارات التي تقوم باتخاذها في هذه الفترة هي بالتأكيد ناتجة عن سياسات شركة جوجل التي يتوجب على الشركة الاستجابة لها.

لجاءت شركة أمازون لتطبيق نفس السياسة مع تطبيقات الآيفون وكان بسبب القيمة التي قامت شركة آبل بإضافتها أيضاً، في عام 2021 قامت شركة Epic Games برفع دعوة إلى القضاء ضد آبل وكان المبرر لهذه الدعوة هو أن شركة آبل تعمل على احتكار كبير لأن مستخدمين أنظمة الآيفون لا يستطيعون الحصول على تطبيقاتهم من أي مكان آخر خارج متجر الشركة المعروف.

أمازون تنهي التنزيلات الرقمية لتطبيق الاندرويد

قال أحد قراء تطبيق كندل أنه لن يقوم الآن بزيارة موقع أمازون مثل سابق الأمر حيث أن الدافع الأساسي لزيارته للموقع أنه كان يميل إلى شراء الكتب الإلكترونية فهو لا يستخدم تطبيقهم للحصول أو لمعرفة التطبيقات، وأشار معلاقاً فما هي الفائدة من زيارة الموقع الآن.

قام مستخدمي الأجهزة برفع دعوة قانونية ضد كلا الشركتين وهما جوجل وآبل حيث يقول مستخدمي الأجهزة أن الرسوم المفروضة غير عادلة على الإطلاق، علقت جوجل وآبل على هذه الدعوة بأنهم يسعون إلى تحقيق سوقاً إلكترونياً أمناً.

في خلاف سابق قد حدث بين شركة جوجل وأمازون حول الرسوم المفروضة أيضاً لجأت أمازون فيه إلى أسلوب التهديد بالإشارة إلى توقفها عن قبول مدفوعات Visa في المملكة المتحدة.