أمازون تقرر غلق موقع أليكسا Alexa لتصنيف المواقع فى مايو 2022

أمازون تقرر غلق موقع أليكسا Alexa

تقرر شركة أمازون Amazon بإغلاق موقع Alexa.com الذي يقع تحت مسئوليتها والمتخصص في ترتيب وإحصائيات المواقع وتحديد عدد الزيارات الخاصة بالموقع الإلكترونية في كل شهر، حيث لم توضح أمازون سبب ذلك ولكن من المؤكد أن هناك سبب ما حول تلك القرار وهذا ما سنعرفه في الأيام القادمة.

فمن هنا فقد تم توضيح ذلك عن طريق فريق أليكسا Alexa والذي أعلن عن أن الشركة توقفت فى تقديم اشتراكات جديدة وذلك خلال الثامن من ديسمبر من عام 2021، حيث سيتم غلق الموقع فى 1 مايو من عام 2022، وللتأكد من ذلك قم بزيارة موقع Alexa  والذي سيقوم بإظهار رسالة أعلي الشاشة تفيد بأن الموقع سيتم إيقافه في الأول من مايو 2022.

ففي السنوات الماضية ظل موقع اليكسا هو الخيار الأول والأخير للكثير من المستخدمين وذلك لمعرفة كافة التفاصيل عن المواقع ومعرفة معدل الزيارات الشهرية لدي المواقع.

 كما يضيف بعض الأدوات المميزة التي تفيد القائمين على المواقع فى معرفة بعض الأمور الهامة مثل الـ SEO  والمتخصص فى تحسين نتائج البحث والعديد من الأمور المفيدة، وهذا يُد خبر سيئ لأصحاب المواقع ومتخصصي تحسين نتائج البحث لأن الموقع فى طريقة للتوقف المُطلق.

ماهو موقع أليكسا Alexa:

Alexa

يُعد موقع أليكسا Alexa  من الموقع المميزة التي من خلالها يمكنك معرفة ترتيب ومعدل زيارات المواقع حول العالم أجمع، تم إنشاء موقع أليكسا Alexa  خلال عام 1996 عن طريق بروس جيت وبروستر كال، وكانت بداية عمل الموقع خلال عام 1997 التي كانت قوية للغاية وغير مسبوقة بالمرة.

فمن هنا وبناءاً على النجاحات التي حققها موقع أليكسا Alexa قررت أمازون Amazon الاستحواذ على موقع أليكسا Alexa مقابل 250 مليون دولار أمريكي وذلك في عام 1999 لتبدأ الشركة في التطوير والتوسع حتى تقدم تجربة مميزة في عملية تصنيف المواقع الإلكترونية بطريقة مميزة.

ظل موقع أليكسا Alexa فى تطور وتحقيق العديد من النجاحات فى عدد زائري المواقع حيث وصل عدد الزائرين الى 420 مليون مستخدم فى كل شهر ومع الانتشار الكبير الذي كان يستحوذ علية الموقع حيث تم مؤخراً إطلاقه باللغة العربية والعديد من اللهجات الخليجية مع توافره باللغة الإنجليزية.