آبل تسمح بطرق دفع محدودة داخلياً لـ Spotify و Netflix

آبل تسمح بطرق دفع محدودة داخلياً لـ Spotify و Netflix وعدد قليل من تطبيقات القارئ

عندما يكون الأمر متعلق بـ App Store فأن آبل مشهورة بسياستها الصارمة، قد تم رفع دعوى قضائية ضد الشركة بسبب هذه الممارسات فى عدة مناسبات فى المحكمة، يُحظر على مطوري تطبيقات iOS الارتباط بطرق الدفع الخاصة بهم بموجب أحد إرشادات آبل العديد المناهضة للمنافسة.

لكسب المال من تطبيقاتهم يجب على المطورين استخدام نظام الشراء داخل التطبيق IAP من شركة آبل ودفع عمولة لعملاق التكنولوجيا تتراوح بين 15 و 30% بدلاً من ذلك، يمكنهم تجنب استخدام عمليات الشراء داخل التطبيق بالكامل يحتاج العملاء بعد ذلك إلى معرفة كيفية الاشتراك فى الخدمة عبر الإنترنت والسبب فى ذلك هو أن Apple تحظر استخدام موقع الويب الخارجية لأغراض الدفع حتى لو لم تكن مرتبطة.

وفاً لـ XDA منذ العام الماضي وعدت آبل بأن تطبيقات ستكون قادرة على الارتباط مباشرة بموقعها على شبكة الإنترنت حتى يتمكن المستخدمين من الاشتراك بسهولة فى الخدمة، ماذا يقصد  بمصطلح القارئ ؟ هو نوع واحد أو أكثر من هذه الأنواع من المحتوى الرقمي أو المجلات أو الصحف أو الموسيقى وهذا ما تسميه الشركة الوظيفة الأساسية للتطبيق أصبحت القدرة على الارتباط مباشرة بموقع الشركة على الويب متاحة الآن في تطبيقات مثل Spotify و Netflix لنظام التشغيل iOS، يمكن الوصول إلى خدمة الاشتراك بسهولة دون الحاجة إلى البحث عن موقع الويب الخاص بها.

لا يستطيع المطورون الاستفادة من هذه الميزة الجديدة افتراضياً أولئك الذين يعتقدون أن تطبيقها مؤهل كـ قارئ يجب عليهم ملء طلب وإرساله بعد ذلك ستلقى آبل عليه وتتخذ قراراً وفقاً للشركة يجب أن يفي تطبيق Reader بالمعايير التالية.