آبل تؤجل إطلاق الهوية الرقمية للعام المقبل

آبل-تؤجل-إطلاق-الهوية-الرقمية

قامت شركة أبل بالإعلان عن ميزة رخصة القيادة الرقمية وبطاقة الهوية الرقمية والتي تم الاعلان عنها في WWDC 2021 وفقًا للتحديث الخاص بصفحة نظام IOS15 أن هذه المزايا لن يتم توافرها إلا في العام المقبل.

كما لم يتم تحديد موعد محدد لإصدار هذه الميزة الإصدار التجريبي الجديد IOS 15.2 وتم هذا التغيير بعد ظهور تسريبات بأن الشركة تقوم بالبحث عن رقابة صارمة عن كيفية طرح الولايات لهذه الميزة والتي تم طرحها من قبل أنها قادمة في أواخر هذا العام.

بالإضافة إلى أنه هناك العديد من المميزات التي قامت شركة أبل  الإعلان عن تواجدها في تحديث IOS 15.2 لكنها بالفعل لم تتواجد أيضاً مع هذه التحديث.

وقامت شركة أبل بالاعلان أنه يمكن استخدام هذه الميزة في تطبيق المحفظة Wallet لكي يعمل على حفظ هويتك الرقمية التي يتم استخدامها في المطار اثناء التفتيش الأمني.

وقالت الشركة أن أول من يقوم بالسماح للمواطنين بإمكانية إضافة التراخيص الخاصة بهم إلى هواتفهم هم جورجيا وأريزونا ولاحقًا سيتم استخدامهم في “كنتاكي ويوتا وأوكلاهوما وكونكتيكت وماريلاند” ولكن لم يتم تحديد موعد محدد لذلك

كما أن الشركة لها السلطة التقديرية وحدها في تاريخ إطلاق البرنامج وكيفية تسويق الولايات له ومدى نجاحه، كما تتحمل الولايات تمويل البرنامج.

كما أن اقتراب العطلات الرسمية مع نهاية العام ذلك يؤدي إلى صعوبة أكمال هذه المشاريع، لكن ما زالت صفحة مميزات إصدار IOS 15.2 لشركة أبل تؤكد أن إصدار هذه المشاريع سيتم في أواخر عام 2021 

بالإضافة إلى أنه مازالت شركة أبل تعد بإطلاق المميزات التي أخبرتنا عن وجودها في تحديث IOS 15. في وقت قريب من هذا الخريف