شركة واتس اب تعمل على توفير ميزة حظر لقطات الشاشة

ميزة حظر لقطات الشاشة

تعمل شركة ميتا على إضافة الكثير من المميزات التي تساعد على زيادة خصوصية المستخدمين داخل التطبيقات الخاصة بها سواء كان ذلك لتطبيق واتس اب أو تطبيق الفيس بوك او انستجرام.

كما نعلم أن إيرادات شركة ميتا قد تناقصت بنسبة 5% خلال عام 2021 ويعتقد البعض أن من بين أسباب ذلك هو خوف المستخدمين من استخدام بياناتهم بشكل يجعلهم هم السلعة الحقيقة، والبعض الأخر يرى أن تطبيقات شركة ميتا قد وصلت لذروتها من المستخدمين.

كما نعلم أن تطبيق واتس اب من أكبر التطبيقات التي تحتوي على عدد مستخدمين في جميع أنحاء العالم، وتحرص الشركة بشكل مستمر على تقديم الميزات التي تساعد على حماية المستخدمين أثناء استخدامهم، من ناحية أخرى تعلم شركة تلجرام (المنافس الأقوى للواتس اب) على توفير ميزات أكثر حماية للمستخدم، ومن ناحية أخرى تحرص على توفير ميزات لم توفرها شركة ميتا.

ميزة حظر لقطات الشاشة

ميزة حظر لقطات الشاشة من الميزات التي تعمل الشركة على توفيرها في الأيام القادمة، وبناء على التقرير الصادر من wabetainfo فإنه تم رصد ميزة حظر لقطات الشاشة على تطبيق واتس اب النسخة التجريبية، وكما نعلم أن جميع الشركات تعمل على إظهار إشعار للمستخدمين عند إلتقاط لقطة للشاشة يوضح أنه لا يمكن الحصول على لقطة للشاشة، بل تظهر شاشة سوداء.

توفير ميزة حظر لقطات الشاشة

كما هو موضح بالصورة، فإنه عند التقاط لقطة شاشة فيتم ظهور شاشة سوداء فقط بدلاً من إظهار الرسائل مع رسالة التنبيه التي توضح أنه غير مسموح بالتقاط لقطة للشاشة، وهذه الخاصية سوف يتم تفعيلها فقط داخل ميزة الرسائل المؤقتة بسبب سياسة الأمان.

بعد عرض التقرير على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة وضح بعض المستخدمين أنهم باستطاعتهم تسجيل شاشة بالفيديو عبر استخدام هاتف آخر إذا احتاج الأمر إلى ذلك، وأفاد التقرير أيضاً أن واتس اب تعمل على إظهار تنبيه للمستخدم عند التقاط لقطة شاشة من الطرف الأخر، وسيكون الأمر شبيه لحد كبير بتطبيق سناب شات.

ميزات وفرها تطبيق واتس اب

وفرت واتس اب الكثير من المميزات الرائعة والتي سوف نوضح بعض منها مثل ميزة إنشاء استطلاع رأى وغيرها من المميزات والتي تكون على النحو التالي:

1. ميزة تحويل الصور الشخصية إلى Avatar: قامت الشركة بالإعلان عن ميزة تحويل الصور إلى Avatar، ويمكن عرض هذا الـ Avatar بدلاً من الصورة الشخصية أو يمكن الاستعانة به عند التحدث مع الآخرين في مكالمات الفيديو، ويجب العلم أن الشركة لم تعلن بشكل أساسي عن الوقت المحدد لتوفير هذه الميزة ولكن من المتوقع أن يتم توفيرها قريباً لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

2. ميزة إخفاء رقم الهاتف: من أهم الميزات التي حرصت الشركة على توفيرها، حيث يمكن للمستخدمين إخفاء رقم الهاتف المحمول الخاص بهم عن المستخدمين الآخرين، قامت الشركة بتوفير هذه الميزة في العديد من البلدان مثل الولايات المتحدة وكندا، ولكن من المتوقع أن يتم توفير هذه الميزة قريباً.