ميديا تيك تُعلن عن معالجها الجديد Dimensity 9000

Dimensity-9000

قامت شركة ميدياتيك عن الاعلان عن أحدث معالج خاص بها Dimensity 9000 ويعتبر هذا المعالج هو أكبر معالج للشركة، كما بدأت الشركة في التطوير الكبير لكي تستطيع أ، تجاري المنافسين لها الأكثر شهرة حول العالم مثل سامسونج وكوالكوم.

فقد كانت معالجات Dimensity القديمة الخاصة بشركة ميدياتيك أقل قوة من منافسيها فكان معالج Dimensity 1000 أقل قوة من معالج Snapdragon 888 التابع لشركة كوالكوم ومعالج Exynos 2100 التابع لشركة سامسونج، لذلك عملت الشركة بأقصى جهد على التطوير لجعلت من معالج Dimensity 9000 الجديد كان بمثابة رائد لهواتف الاندرويد الحديثة والتي سيتم إصدارها في عام 2022.

كما أعلنت الشركة أن معالج Dimensity 9000 أنه هو أول معالج خاص بالهواتف الذكية يدعم تقنية بلوتوث 5.3 ليس هذا فحسب بل يعمل مع Wi-Fi 6E.

بالاضافة إلى أن معالج Dimensity 9000 هو أول شريحة محمولة تُبنى من خلال TSMC ذات الـ4 نانومتر كما سيقوم المعالج باستخدام بنية V9 الجديدة التابعة لشركة Arm ويمثل استخدام هذه البنية هو الإعلان الأول لوحدة المعالجة المركزية التي تستخدم تصميمات الأنوية الجديدة التابعة لشركة Arm

  • ثلاثي النواة Cortex-A710 بتردد 2.85 جيجاهرتز.
  • نواة واحدة Cortex-X2 بتردد 3.05 جيجاهرتز.
  • رباعي النواة Cortex-A510 بتردد 1.8 جيجاهرتز.

كما قالت الشركة أن معالج Imagiq الجديد 18 بت من الجيل السابع يعبر هو أول معالج  يوفر للمستخدمين إمكانية أخذ صورة بدقة 320 ميجابكسل لكن يجب أن تحتوي الكاميرا الخاصة بهاتفك على هذه الدقة بالاضافة إلى أن معالج Imagiq يمكنه نقل البيانات بسرعة تصل إلى 9 جيجابكسل في الثانية.

ويُتيح لك معالج Dimensity 9000 مودم 5 جيجا مع الدعم الخاص بمواصفات اصدار 16 من 3GPP كما يعتبر المعالج الجديد لا يزال مختلف عن المنافسين فهو لا يقدم معيار mmWave الأسرع بل يعمل على تقديم معيار sub-6GHz

كما أنه من المحتمل أن تعلن شركة كوالكم عن معالجها الجديدة الذي يأتي خلافاً  لمعالج Snapdragon 888 في القمة الثانوية لـ Snapdragon Tech والتي يتم إقامتها في 30 نوفمبر.

وفي غالب الأوقات كان يتم استبعاد معالجات شركة ميدياتك في الهواتف الذكية الرائدة التي تعمل بنظام أندرويد ولكن بعد هذه المعالج الجديد فقد يختلف الأمر فيبدو لنا أن شكرة ميدياتك تعمل على منافسة كبيرة