هاتف Xiaomi 13 Ultra من المحتمل أن يكون خليفة Xiaomi 12S Ultra

Xiaomi 13 Ultra

تم الإعلان مؤخراً عن سلسلة هواتف Xiaomi 12S والتي تتكون من عدة هواتف مميزة وهي Xiaomi 12S و Xiaomi 12S Pro و Xiaomi 12S Ultra، حيث تحتوي تلك الهواتف على مستشعر كاميرا من نوع Sony بمقاس 1 بوصة بالإضافة إلى أنه أول هاتف من شاومي Xiaomi يأتي بنظام كاميرا ممتاز من نوع Leica.

حيث أقامت شاومي Xiaomi شراكة مؤخراً مع شركة Leica حيث تقتصر سلسلة هواتف Xiaomi 12S داخل الصين فقط وليس لدى الشركة خطط للتوسيع عالميًا، فمن هنا فتأتي لدينا أخبار سارة عن طريق الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi Lei Jun حول خليفة Xiaomi 12S Ultra.

حيث تم التأكيد من قِبل المسئول التنفيذي عبر منصة تويتر أن الهاتف الذي من المحتمل أن يأتي خليفة لهاتف Xiaomi 12S Ultra هو هاتف Xiaomi 13 Ultra، حيث من الممكن إطلاق هاتف Xiaomi 13 Ultra عالميًا حيث أكد الرئيس التنفيذي لشركة Lei Jun أن الهاتف الرائد Ultra القادم سيتم إطلاقه على مستوى العالم بشكل رسمي.

لم يتم الإعلان عن الموعد المحتمل للكشف عن هاتف Xiaomi 13 Ultra ولكن لم يتم الكشف عن المواصفات الرئيسية التي يأتي بها الهاتف، يمكنك معرفة ما يحمله هاتف Xiaomi 12S Ultra من مواصفات حيث يأتي بشاشة من نوع AMOLED LTPO 2.0 بمقاس 6.73 بوصة بدقة 2K ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، و HDR10 + وطبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass.

يتم تشغيل هاتف Xiaomi 12S Ultra بواسطة معالج ممتاز وهو  Qualcomm Snapdragon 8+ Gen1 بالإضافة إلى معالج رسومي من نوع Adreno 730، بالاقتران مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 / 12 جيجا رام مع ذاكرة داخلية بسعة 256 / 512 جيجا بايت كما يعمل بواجهة إستخدام MIUI 13 الذي يعمل بنظام تشغيل Android 12.

يحتوي هاتف Xiaomi 12S Ultra على بطارية كبيرة الحجم بسعة 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 120 واط عن طريق منفذ شاحن من نوع USB-C، بالإضافة إلى أن الهاتف يدعم مقاومة الماء والغبار عن طريق شهادة IP68 لمقاومة الماء والغبار كما يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

بالانتقال إلى كاميرات هاتف Xiaomi 12S Ultra فيحتوي على كاميرا خلفية ممتازة ثلاثية الأساسية تأتي بدقة 50.3 ميجا بكسل بينما الكاميرا الثانية تأتي بدقة 48 ميجا بكسل الثالثة تأتي بدقة 48 ميجا بكسل، الكاميرا الامامية للجوال تأتي بدقة 32 ميجا بكسل.

يدعم هاتف Xiaomi 12S Ultra الإتصال عن طريق خاصية الـ NFC، بالإضافة إلى وجود سماعات ممتازة تعمل بصورة مميزة وتأتي من نوع Harman Kardon، الهاتف مزود بمستشعر بصمات الأصابع مدمج في الشاشة بالإضافة إلى مستشعرات أخري accelerometer – gyro – compass – color spectrum – barometer.