شركة آبل تخطط لوضع الإعلانات داخل التطبيقات

شركة آبل تخطط لوضع الإعلانات

من الواضح في الفترات الأخيرة أن شركة آبل تخطط لوضع الإعلانات داخل التطبيقات وقد ظهر هذا بالفعل من خلال مناقشة الشركة حول توسع إعلاناتها حيث انها تجلب للشركة ما يقرب من 4 مليار دولاراً سنوياً.

يبدو أن الدافع لقيام الشركة بتوسيع إعلاناتها هو رغبتها في الحصول على المزيد من الأرباح السنوية فكما ذكرنا أنها تحصل من خلال الأعمال الإعلانية على 4 مليار دولار ولكن الشركة تريد أن تحصل على ما هو أكثر من هذا وهذا ما نتج عنه بالفعل إعلان آبل عن خطتها في ملئ متجر التطبيقات بالإعلانات كما أن الشركة قد قامت بالفعل بوضع الإعلانات في  Stocks و Apple News.

شركة آبل تخطط لوضع الإعلانات

قامت بلومبرج بالإشارة إلى أن شركة آبل تخطط الآن إلى إضافة الإعلانات إلى خرائط آبل والتي كانت تمتلك الميزة والأفضلية على خرائط جوجل أنها ستقوم بوضع الإعلانات أيضاً داخل متاجر الكتب والبودكاست.

سعت شركة آبل في العام الماضي بإصدار تحديثا جديداً لأجهزة الآيفون والتي كانت تحتوي على محتوى جديد لسأل مستخدمي أنظمة الشركة عن مدى سماحتهم بشأن الإعلانات التي سيتم إضافتها إلى التطبيقات ولكن معظم مستخدمي أنظمة الآيفون قاموا بالإلغاء الاشتراكات.

في الثالث من شهر أغسطس قال محللون NeedhamNeedham  أن الإيرادات الكثيرة التي ستحققها شركة آبل في الفترة المقبلة ستكون من خلال الإعلانات كما أشاروا أنهم يعتقدون أن آبل تخطو خطوتها الأولى في اتجاه بناء منصتها الإعلانية الجديدة، قال المحللون أنهم قد رأوا من خلال مهرجان Cannes Lions الإعلاني المجهود الكبير التي تقوم بها الشركة للمنصة الإعلانية الجديدة.

كما أن المحللون قد أشاروا إلى أن آبل إذا قامت ببناء منصة جانب الطلب وهي DSP ستمتلك أفضل بيانات مستخدم على الإطلاق حيث ستتمكن آبل من خلالها التحكم في مكان وطريقة استخدام هذه البيانات والتي ستعمل أيضاً على الحفاظ على البيانات من التسرب خارج نطاق حمايتها.

قال Tim Cook وهو الرئيس التنفيذي والمدير المالي لـ Luca Maestri أن بفضل كوفيد قد واجهت نشاط إعلانات الشركة بعض الصعوبات ولكن سرعان ما قال أن الإعلانات التي ستتم على المتجر ستكون أمراً مهماً للذين يريدون الترويج لتطبيقاتهم من خلال الإعلانات.

أشار بعض المحللون من بيرنشتاين أن كافة خدمات شركة آبل التي تحتوي على الإعلانات قد شهدت بالفعل تباطئاً لمدة عام كامل حيث واجه متجر آب ستور تحولاً كبيراً في الإنفاق الاستهلاكي، برغم من ذلك قالوا أنهم يتوقعون نمواً كبيراً في الإيرادات بفضل زيادة النشاط الإعلاني من خلال متجر آب ستور. حيث أشاروا أنه يُمكن تحقيق من خلال هذه الإعلانات نمواً ملحوظاً بنسبة 20% خلال الفترات المقبلة.