شاومي تعمل على إطلاق سلسلة تابلت جديدة في أكتوبر

شاومي تطلق سلسلة تابلت جديدة

شركة شاومي تعمل على إطلاق سلسلة تابلت جديدة في أكتوبر وسيكون ذلك موافق 4 أكتوبر يوم الثلاثاء المُقبل وستأتي هذه السلسلة بمميزات قوية وكلنا نعلم أن شاومي ستُطلق هاتفي Xiaomi 12T و Xiaomi 12T Pro في نفس اليوم التي ستُطلق فيه هذه السلسلة وتم الإعلان عن هذه التسريبات من خلال موقع الشركة الرسمي المتواجد في الكويت ولذلك إذا كنت مهتم بهذه السلسلة فسنذكر لك في هذا الخبر المواصفات التي ستتوفر بها السلسلة.

ستأتي سلسلة أيباد سوامي الجديدة بسُمك 7 ملم أما وزن التابلت فهو 445 جرام وهو يُعد خفيف نسبياً مقارنة بأجهزة التابلت لشركات المحمول الأخرى والجهاز يأتي بدون دعم لشريحة اتصال من نوع SIM لذلك لن يمكنك استخدام التابلت في إجراء عمليات اتصال بينك وبين أصدقائك من خلال شريحة الاتصال لكن هناك بديل لهذا الأمر وهو إجراء المكالمات من برامج الانترنت فهي لا تحتاج إلى بطاقة اتصال فقط كل ما تحتاجه هو اتصال بإنترنت قوي لكي تستطيع إجراء المكالمات بجودة عالية دون أي تقطيع في الاتصال.

أما شاشة التابلت فستأتي من نوع IPS LCD كما ستدعم العديد من المميزات حيث تأتي الشاشة بدعم 1 بليون لون مع دعم معدل تحديث يصل إلى 90 هرتز ولهذا يمكنك استخدام التابلت في الألعاب الثقيلة باحترافية كبيرة مثل بابجي وفري فاير والعديد من الألعاب الأخرى ولذلك يمكنك استخدام التابلت في تسجيل مقاطع فيديو للألعاب ومشاركتها مع أصدقائك في وسائل التواصل الإجتماعي بشكل محترف دون أي بطء أو تأثير على أداء التابلت.

كما أن شاشة جهاز Xiaomi Redmi Pad تأتي بقياس 10.6 بوصة أي ما يقارب 320.4 سم² أما نسبة أبعاد الشاشة فهي 5:3 ودقة الشاشة فهي 1200×2000 بكسل مع دعمها كثافة بكسلات 220 بكسل لكل إنش وتابلت Xiaomi Redmi Pad يأتي بدون دعم أي طبقة حماية للشاشة لذلك كُن حذرًا أثناء استخدامه وننصحك بشراء أي من منتجات الحماية الخاصة بالتابلت التي تعمل على حمايته من الخدوش والصدمات مثل لاصقة التابلت أو جراب لحماية هيكل التابلت الخارجي.

أما نظام تشغيل تابلت Xiaomi Redmi Pad هو نظام أندرويد 12 مع واجهة استخدام من شركة شاومي من أفضل الواجهات التي تقدمها للمستخدمين وهي MIUI 13 مع معالج من شركة MediaTek من نوع MediaTek Helio G99 مع معالج رسوميات من نوع Mali-G57 MC2 لذلك يمكنك استخدامه في المهام الثقيلة بسهولة حيث يتميز المعالج بسهولة وسلاسة الاستخدام.

أما إصدارات تابلت Xiaomi Redmi Pad الجديد فهما إصداران الإصدار الأول يأتي بذاكرة وصول عشوائية بحجم 3 جيجا رام مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت والإصدار الثاني يأتي بذاكرة وصول عشوائية بحجم 4 جيجا رام مع ذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت والتابلت لا يدعم زيادة المساحة من خلال كارت خارجي لأنه لا يضم منفذ خارجي خاص بكارت الذاكرة الخارجي.

كاميرا تابلت Xiaomi Redmi Pad الخلفية تأتي فردية بدقة 8 ميجا بكسل وتدعم هذه الكاميرا تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل والكاميرا السيلفي والأمامية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل أيضاً وتدعم نفس جودة تصوير الفيديوهات الخاصة بالكاميرا الخلفية فتدعم التصوير بدقة 1080 بكسل مع 30 فريم.

أما سماعات تابلت Xiaomi Redmi Pad فتأتي بجودة عالية مع صوت نقي ومميز حيث تأتي بسماعات من نوع ستريو والسماعات الخارجية للتابلت عددهم أربع سماعات لذلك ستجد الصوت نقي ومميز ولا يدعم التابلت منفذ للسماعات السلكية الذي يأتي من نوع 3.5 مللي لكنه يدعم واي فاي من نوع Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac – dual-band – Wi-Fi Direct – hotspot.

بطارية تابلت Xiaomi Redmi Pad تأتي بحجم كبير وتعمل لفترات زمنية طويلة جدًا فتأتي البطارية بحجم 8000 مللي أمبير وهي غير قابلة للإزالة وتتميز بأنها تدعم الشحن السريع بقدر شحن 18 وات ومنفذ شحن البطارية يأتي من نوع USB Type-C.

سيتم إطلاق تابلت Xiaomi Redmi Pad بالعديد من الألوان وهذه الألوان كالتالي اللون الرمادي واللون الفضي واللون الأخضر وسيتم إطلاق التابلت Xiaomi Redmi Pad بسعر مميز فسيأتي التابلت بأسعار تبدأ من 250 يورو وسيتم إطلاقه رسمياً في 4 من أكتوبر عام 2022.