كيفية تغيير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة بدقة عالية

تغيير حجم الصورة

يحتاج العديد من المستخدمين إلى استخدام برامج التعديل على الصور وهذا لما توفره لهم من مميزات وسنتحدث في هذا المقال عن أفضل مواقع تغيير حجم الصورة والتي تعمل بشكل مميز على تعديل حجم الصور باحترافية كبيرة ليس هذا فحسب بل إن معظم هذه المواقع تعمل على المحافظة على جودة الصورة التي تريد تغيير حجمها.

كل ما عليك هو قراءة المقال جيدًا واستخدام أحد المواقع التي سيتم ذكرها في المقال حيث سيضم المقال العديد من المواقع التي تختص بتعديل حجم الصور كما سنذكر لك المميزات الإضافية التي تقدمها لك هذه المواقع بجانب تغيير حجم الصورة.

أفضل مواقع تغيير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة بدقة عالية اونلاين

1- موقع بي فانكي BeFunky

تغيير حجم الصورة

يُعد موقع بي فانكي من أفضل المواقع التي تعمل على تغيير حجم الصورة مجانًا مع الحفاظ على جودتها بشكل جيد ويقوم بتغيير حجم الصورة من خلال كتابة الأرقام التي تريدها مع إتاحة استخدام نسبة مئوية،

فكل ما عليك هو كتابة النسبة المئوية التي تريد إخراج الصورة بها مثلًا إذا كنت تريد أن تجعل الصورة 1000× 500 فعليك بكتابة 1000 في خانة الطول و 500 بكسل في خانة العرض وستلاحظ تغيير النسبة المئوية بشكل تلقائي وفقًا للحجم الذي قمت باختياره.

بعد الانتهاء من كتابة أبعاد الصورة والضغط على Apply ستلاحظ أن الموقع قام بتغيير حجم الصورة بشكل مميز والآن عليك بحفظ الصورة التي تريدها في جهازك كما يتيح لك الموقع إمكانية مشاركة الصورة على جوجل درايف أو صور جوجل والفيسبوك وتويتر والعديد من المواقع الأخرى مثل بنترست.

ما يميز هذا الموقع أنه يُتيح لك إمكانية تعديل حجم الصور مجانًا دون الحاجة إلى دفع أي رسوم لكن إذا كنت تريد استخدام الخطة المدفوعة التي يوفرها الموقع فعليك بدفع رسومها والاستمتاع بجميع المميزات التي يقدمها الموقع.

ما هي مميزات موقع بي فانكي لتغيير حجم الصورة؟

  • يحتوي الموقع على واجهة استخدام سهلة وبسيطة يمكن لأي شخص استخدامها دون وجود أي صعوبة بخلاف العديد من المواقع الأخرى الخاصة بتغيير مقاس الصورة والتي تأتي بواجهة معقدة.
  • يوفر لك الموقع إمكانية استيراد الصور من العديد من المصادر وتغيير أبعاد الصورة من الموقع بكل سهولة.
  • يُتيح لك الموقع التحكم في ألوان الصورة بشكل احترافي مع التحكم الكلي في السطوع والإضاءة للحصول على أفضل جودة ممكنة في الصورة التي تقوم بالتعديل عليها لذلك فإن موقع بي فانكي لا يقتصر على تغيير ابعاد الصورة فقط بل يُتيح لك إمكانية التعديل أيضاً.
  • يحتوي الموقع على العديد من التأثيرات التي يوفرها لك لكي تستطيع استخدامها على الصور بكل سهولة وذلك بعدما تقوم بتغيير مقاس الصور لكي تحصل على شكل مميز في صورتك التي تقوم بالتعديل عليها.
  • يمكنك من خلال الموقع الكتابة على الصور بكل احترافية دون الحاجة إلى استخدام أي مواقع أخرى لذلك فتستطيع الكتابة على الصورة بعدما تقوم بتغيير ابعاد الصورة.

ما هي عيوب موقع بي فانكي لتغيير حجم الصورة؟

  • يحتوي الموقع على مميزات مدفوعة تحتاج إلى دفع رسوم إضافية لكي تقوم باستخدامها ولن تستطيع استخدامها في الخطة المجانية.

2- موقع I Love IMG

تعديل حجم الصور

يُعد موقع I Love IMG من أفضل المواقع التي يمكنك اللجوء إليها لكي تقوم بتعديل حجم الصور ليس هذا فحسب بل يتميز الموقع باحتوائه على العديد من المميزات التي تجعله من أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها على الانترنت في تعديل مقاس الصور والتعديل على الصور.

بالإضافة إلى أن الموقع يوفر لك إمكانية ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها وذلك يكون للصور التي تأتي بالصيغ التالية JPG – GIF – PNG – SVG لذلك فيمكنك تعديل مقاس الصور وضغطهم في نفس الوقت من خلال هذا الموقع المميز.

ليس هذا فقط فيمكنك من خلال موقع I Love IMG تغيير حجم الصورة بإحترافية كيبرة من خلاله وذلك لأنه يحتوي على واجهة استخدام بسيطة كما يدعم تعديل حجم الصور التي تأتي بإحدى الصيغ التالية JPG – GIF – PNG – SVG كما يتميز الموقع بأنه يقوم بالمحافظة على جودة الصورة عندما تقوم بعملية تغيير حجم الصورة.

كما يوفر لك الموقع إمكانية قص الصورة وتحويلها لذلك إذا كنت تمتلك صورة بأي صيغة من الصيغ التالية PNG – TIF – PSD – GIF – WEPG – RAW – SVG – HEIC فيمكنك بكل سهولة تحويلها إلى JPG.

ويمكن العكس فتستطيع تحويل صورة الـ JPG إلى PNG – GIF بسهولة ولذلك فيمكنك تحريك الصورة الثابتة من خلال تحويلها إلى GIF من خلال هذا الموقع المميز.

ما هي مميزات موقع I Love IMG لتغيير حجم الصورة؟

  • يمكن استخدام العديد من المميزات التي يوفرها الموقع مجانًا دون الحاجة إلى دفع أي مبالغ ودون استخدام الخطة المدفوعة.
  • الموقع لا يقتصر على تعديل حجم الصور فيقوم بتوفير العديد من المميزات الأخرى التي تستطيع استخدامها.
  • يمكنك وضع علامة مائية على الصورة دون الحاجة إلى استخدام أي برنامج مخصص لذلك.
  • يحتوي الموقع على أداة خاصة بتصميم صور الميمز لذلك فيمكنك إنشاء صور الميمز من الموقع بسهولة ومشاركتها مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإحترافية كبيرة.
  • تستطيع تدوير الصورة من خلال الموقع أيضاً مع الحفاظ على الجودة.
  • كما يمكنك تحويل صفحة الـ html إلى صورة كل ما عليك هو نسخ الصفحة التي تريد تحويلها ولصقها في الموقع في خانة صفحة HTML إلى صورة.

ما هي عيوب موقع I Love IMG لتغيير حجم الصورة؟

  • ستحتاج إلى دفع رسوم إضافية لاستخدام كل مميزات الموقع.

هذا هو أفضل موقع يمكنك استخدامه اونلاين من جهازك ولن تحتاج إلى تثبيت أي شيء فهو متوفر بشكل مباشر على الإنترنت فقط كل ما ستحتاج إليه هو اتصال بالانترنت وستتعرف في باقي المقال عن أفضل برامج تغيير حجم الصورة للكمبيوتر والأندرويد والآيفون.

ما هو أفضل برامج تغيير حجم الصورة للكمبيوتر؟

1- برنامج فوتو زوم برو Photozoom pro

تعديل مقاس الصور

برنامج Photozoom pro هو من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لكي تقوم بتغيير حجم الصورة كما يعمل على الحفاظ على جودة الصورة دون أي تغيير لذلك فهو أفضل حل لك لكي تقوم بتغيير حجم الصورة من الكمبيوتر سواء كنت تريد تكبير أو تصغير الصورة.

كما أن البرنامج يتميز بأنه يأتي بحجم صغير جدًا فلن تحتاج إلى مساحة كبيرة لتثبيته حيت أنه لا يتجاوز الـ 30 ميجابايت لذلك فهو الأنسب لنظام الويندوز من حيث السرعة ومن حيث المميزات المجانية التي يقدمها للمستخدمين وأهمها أن التطبيق متوفر باللغة العربية والانجليزية والعديد من اللغات الأخرى.

بالاضافة إلى أن برنامج Photozoom pro يتميز بأنه يقوم بتعديل حجم الصور في وقت واحد وهذا ما يرشحه بقوة لكي يكون الأفضل في برامج تعديل حجم الصور لأنه لا يقتصر على تغيير حجم صورة واحدة فقط بل يقوم بتغيير حجم الصور التي تريدها جميعًا في نفس الوقت.

كما يمكن استخدام التطبيق لإصدارات الويندوز المختلفة فهو متاح للتشغيل بدايةً من فيستا وويندوز 7 و 8 و 10 لأنه التطبيق لا يقتصر على إصدار بعينه بل هو متوفر لأكثر من إصدار لأجهزة الكمبيوتر وذلك لكي يستطيع أكبر قدر ممكن من المستخدمين استخدامه.

ما هي مميزات برنامج Photozoom pro لتغيير حجم الصورة؟

  • يوفر لك برنامج Photozoom pro إمكانية تغيير حجم أكثر من صورة في وقت واحد.
  • التطبيق يمكن استخدامه مجانًا دون دفع أي رسوم عند الاستخدام.
  • يضم برنامج Photozoom pro العديد من اللغات وعلى رأسهم اللغة العربية.
  • يتيح لك برنامج Photozoom pro إمكانية تغيير حجم الصورة للعديد من الصيغ المختلفة.
  • لا يحتاج إلى متطلبات كبيرة للاستخدام فيمكن استخدامه على الأجهزة الضعيفة بسهولة.
  • يعمل البرنامج على العديد من إصدارات الويندوز.

2- برنامج إرفان فيو IrfanView 

تغيير مقاس الصورة

برنامج IrfanView الذي يعمل على تعديل حجم الصور لأجهزة الويندوز مع الحفاظ على جودتها ويحتوي البرنامج على مميزات جيدة لكنه ليس أفضل من البرنامج السابق لكنه مقارنة بالبرامج الأخرى فهو الأفضل.

حيث يمكنك استخدام البرنامج في فتح الصور المتواجدة على جهازك فهو يقوم بفتح جميع صيغ الصور كما يوفر لك إمكانية التعديل على الصور بكل احترافية كبيرة من خلال التحكم في الألوان ودرجة التباين في الصورة، وإمكانية قص الصورة إلى الحجم الذي تريده.

بالإضافة إلى أن البرنامج يُتيح لك الكتابة على الصور ويمكنك استخدام هذه الميزة في جميع الصور التي تريد التعديل والكتابة عليها كل ما عليك هو اختيار اللون الذي تريده وكتابة النص المُراد وستلاحظ ظهوره على الصورة باحترافية كبيرة.

كما يتميز التطبيق بإمكانية تحويل الصور أيضاً لذلك لن تحتاج إلى استخدام أي من برامج أو مواقع التحويل لأن برنامج إرفان فيو يوفر لك إمكانية التحويل كما يمكنك استخدام البرنامج في تحويل الصورة العادية إلى بانوراما بإحترافية.

ما هي مميزات برنامج IrfanView لتغيير حجم الصورة؟

  • البرنامج يأتي بحجم صغير جدًا ولا يحتاج لمساحة تخزين كبيرة.
  • يمكنك استخدام التطبيق كمعرض للصور لتقوم بفتح جميع الصور المتواجدة على جهازك من خلاله.
  • تستطيع الكتابة على الصور والتعديل عليها من خلال برنامج IrfanView.
  • يمكنك استخدام برنامج IrfanView كمحول للصور لكي تقوم بتحويل اي صورة تريدها عند استخدام البرنامج.

تحميل برنامج إرفان فيو IrfanView 

رابط تحميل برنامج IrfanView للكمبيوتر

ما هو أفضل تطبيق تغيير حجم الصورة للاندرويد؟

1- تطبيق فوتو ريسايز اتش دي Photo Resizer HD

تعديل حجم الصور

تطبيق Photo Resizer HD هو من أفضل التطبيقات تعديل حجم الصور للأندرويد فيمكنك استخدامه من هاتفك بكل سهولة لكن لابد من أن يكون هاتفك يعمل بنظام تشغيل الأندرويد.

كما قام العديد من المستخدمين بتحميل التطبيق ووصل عددهم ما يزيد عن 1 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم ويتميز التطبيق بأنه يتوفر بحجم صغير مقارنة بالبرامج الأخرى.

يأتي التطبيق بواجهة استخدام سهلة وبسيطة تمكن العديد من المستخدمين من استخدام التطبيق بكل سهولة واحترافية بسبب واجهته البسيطة.

ما هي مميزات تطبيق Photo Resizer HD لتغيير حجم الصورة؟

  • تطبيق Photo Resizer HDمجاني تماماً ويمكن تحميله بكل سهولة.
  • حجم تطبيق Photo Resizer HD صغير.
  • تطبيق Photo Resizer HD يتميز بواجهته السهلة.

ما هي عيوب تطبيق Photo Resizer HD لتغيير حجم الصورة؟

  • تطبيق Photo Resizer HD لا يدعم تغيير حجم الصور التي تأتي بصيغة Gif.

تحميل تطبيق Photo Resizer HD 

رابط تحميل تطبيق Photo Resizer HD للايفون

ما هو أفضل تطبيق تغيير حجم الصورة للايفون؟

1- تطبيق ريسايز ايمج Resize Image

تغيير حجم الصورة

تطبيق Resize Image هو أفضل التطبيقات لتغيير حجم الصورة للأيفون وهو متواجد على متجر أبل ولا يحتاج التطبيق إلى العديد من المتطلبات للتثبيت حيث أن التطبيق لا يتجاوز الـ 10 ميجا بايت ولابد من أن يكون نظام التشغيل iOS 8.0 أو أحدث.

كما أنك التطبيق يأتي باللغة الانجليزية ولا يدعم تشغيل اللغة العربية وبالرغم من ذلك فهو يوفر لك واجهة بسيطة يمكنك من خلاله تعديل حجم الصور بسهولة.

ما هي مميزات تطبيق Resize Image لتغيير حجم الصورة؟

  • حجم تطبيق Resize Image لا يتعدى الـ 10 ميجابايت.
  • يدعم تطبيق Resize Image العمل على نظام iOS 8.0 فما أحدث.

تحميل تطبيق ريسايز ايمج Resize Image

رابط تحميل تطبيق ريسايز ايمج Resize Image للايفون

في النهاية هذه هي أفضل البرامج والمواقع التي يمكنك استخدامها لكي تقوم بتغيير حجم الصورة مع الحفاظ على جودتها بكل احترافية.