تعرف على كل ما يخص تحديث أبل iOS 16.1 Beta 2

تحديث أبل iOS 16.1 Beta 2

قامت أبل بالإعلان عن إطلاق تحديث جديد ليعمل على إصلاح بعض الأخطاء التي ظهرت عند المستخدمين الذين قاموا بترقية هواتفهم لنظام iOS 16 لذلك عملت على إطلاق تحديث iOS 16.1 Beta 2 ليعمل على حل جميع الأخطاء التي ظهرت في الهواتف الذكية لدى بعض المستخدمين وفي هذا الخبر ستتعرف على الامور التي يعمل هذا التحديث على إصلاحها.

إصلاح مؤشر الشحن الخاص بحالة البطارية

قامت أبل لأول مرة بإضافة نسبة البطارية المئوية على الأيقونة الخاصة بها التي تتواجد في شريط الإشعارات المتواجد في شاشة الهاتف ومن خلال هذا التحديث قامت شركة بل بالتعديل عليه بعض الشيء لكي يظهر بشكل احترافي ومميز ومرئي للجميع وتساعدك هذه الميزة في التعرف على نسبة الشحن الخاصة بهاتف دون الحاجة إلى الذهاب إلى الإعدادات.

ستلاحظ أن نسبة البطارية تتغير على مدار اليوم على حسب استخدامك للهاتف وهذا من الأمور المميزة في التحديث حيث قبل التحديث كانت أبل توفر النسبة المئوية للبطارية لكن مع عدم تغيير نسبة البطارية فتكون بشكل ممتليء في جميع الأوقات حتى وإن كانت البطارية 20% فيكون مؤشر البطارية ممتليء لكن نسبة الشحن تكون 20% ولذلك كان من الصعب لدى العديد من المستخدمين معرفة نسبة الشحن مع وضع امتلاء البطارية الدائم.

كما أن أبل عملت على تحسين الخط المتواجد في أيقونة البطارية لتجعله يظهر بحجم أكبر لكي تُسهل على المستخدمين معرفة نسبة البطارية المئوية من خلال زيادة حجم الخط لأيقونة البطارية في الأيفون.

أما بخصوص مؤشر الشحن الذي يتم إظهاره في شاشة القفل فستجده فوق الوقت وسيقوم بعرض النسبة المئوية عندما تقوم بشحن الهاتف لأول مرة وعند فتح الهاتف بعد وضع السكون ستلاحظ ظهور المؤشر الخاص بالبطارية أثناء عملية الشحن لذلك يمكنك معرفة نسبة شحن البطارية من خلال شاشة قفل الهاتف دون الحاجة إلى فتح الهاتف والتوجه إلى الإعدادات فقامت أبل بتسهيل هذا الأمر من خلال إظهاره على شاشة قفل الهاتف وفي الشاشة الرئيسية للهاتف أيضاً في أيقونة البطارية.

إصلاح النسخ واللصق

إصلاح النسخ واللصق في نظام iOS 16 فقد ظهرت العديد من المشكلات الخاصة بهذا الأمر لذلك عملت آبل سريعاً على حل المشكلة لأن هذا الأمر يُعد من الأمور الهامة لدى معظم المستخدمين لأنه إذا كنت تريد القيام بعملية نسخ لابد لك من الموافقة على كل محاولة تقوم بها سواء نسخ أو لصق لذلك ستقوم أبل بحل هذه المشكلة لتخطى السؤال في كل مرة تقوم بعملية نسخ أو لصق.

إصلاح اهتزاز الكاميرا

أما بخصوص اهتزاز الكاميرا الخلفية في بعض أجهزة ايفون 14 برو فلم يتم حل هذه المشكلة إلى الآن ولن يتم حلها في هذا التحديث كما قالت أبل أن هذه المشكلة سيتم حلها في التحديث الذي سيتم إطلاقه هذا الأسبوع وكل ما علينا هو الانتظار بضعة أيام إلى ظهور التحديث وحل هذه المشكلة.