كاسبر سكاي: تحميل برنامج Kasper Sky لمكافحة الفيروسات

كاسبر سكاي

يحتاج الكثير منا إلى برامج حماية أثناء التصفح على الإنترنت وذلك بسبب كثرة البرامج الخبيثة والفيروسات التي يمكن إصابة الحاسوب بها، وبالرغم من كثرة هذه البرامج التى تقدم الحماية بشكل مجاني إلا أنه يوجد الكثير منها غير فعال.

سوف نوضح فى هذا المقال أقوى برنامج يمكن من خلاله حماية جهاز الحاسوب الخاص بك والهاتف المحمول من الفيروسات وبرامج التتبع والبرامج الخبيثة وهو برنامج كاسبر سكاي Kaspersky Anti Virus، كما سنوضح مميزات وعيوب هذا البرنامج وطريقة الإستخدام وكيفية التحميل للعديد من أنظمة التشغيل مثل اندرويد وايفون وويندوز.

لماذا نستخدم برنامج  كاسبر سكاي؟

برنامج كاسبر سكاى هو أفضل برنامج لمكافحة جميع أنواع الفيروسات والملفات الخبيثة، يحتوى البرنامج على أقوى جدار حماية، بالإضافة إلى العديد من الوظائف الأخرى مثل كشف التهديدات التى قد تكون معرض لها على الإنترنت.

عدم السماح للدخول للمواقع الإباحية أو عرض الإعلانات التى تحتوى على الإباحية، فهذا الأمر مهم جداً للأطفال ويعطى السيطرة الكاملة للأبناء فى التحكم بذلك، أيضاً البرنامج قادر على إخفاء وحماية جميع المعاملات المالية التى تتم على شبكة الإنترنت.

يقوم البرنامج بفحص جميع ملفات الجهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول مما يقضى على جميع البرامج الخبيثة وزيادة مساحة الذاكرة الداخلية للجهاز.

نبذة عن برنامج  كاسبر انتى فايروس Kaspersky Anti Virus

برنامج كاسبر انتى فايروس Kaspersky Anti Virus هو أقوى وأفضل برنامج حماية من الفيروسات مجانًا، يحتوى البرنامج على العديد من المميزات الرائعة التى من شأنها توفير الحماية الكاملة للمستخدم.

قامت الشركة الروسية Kaspersky بإنشاء برنامج Kaspersky Anti Virus، حيث تجاوز عدد مستخدمى البرنامج أكثر من 50 مليون مستخدم، يحتوي على العديد من اللغات من ضمنها اللغة العربية مما سمح للبرنامج بالانتشار فى جميع أنحاء الوطن العربى.

حاز البرنامج على العديد من الجوائز العالمية، حيث خضع للعديد من الإختبارات اللازمة التى من شأنها تقييم البرنامج من حيث الحماية وسهولة الإستخدام، كما انه تفوق على العديد من البرامج الشهيرة مثل برنامج Avast و برنامج AVG AntiVirus.

معلومات عن برنامج كاسبرسكاي Kaspersky Anti Virus

  • الشركة المنتجة: Kaspersky
  • اسم البرنامج: Kaspersky Anti Virus
  • أنظمة التشغيل: اندرويد، ios، ويندوز.
  • حجم البرنامج: تتباين حسب نظام التشغيل.
  • لغة البرنامج: متعدد اللغات

كيفية تحميل برنامج كاسبر سكاي

برنامج كاسبر سكاى Kaspersky Anti Virus من أفضل البرامج التى يمكن من خلالها حماية النشاط الخاص بك على الإنترنت، كما أن البرنامج يقدم حماية كاملة للحاسوب الخاص بك وكذلك الهاتف المحمول، حصل البرنامج على شعبية كبيرة جداً حيث حصل على أكثر من 50 مليون عملية تحميل نظام التشغيل اندرويد.

يتوفر التطبيق لنظام تشغيل اندرويد ونظام تشغيل ايفون:

تحميل كاسبر سكاي Kaspersky Anti Virus لنظام التشغيل أندرويد من هنا

تحميل كاسبر سكاي Kaspersky Anti Virus لنظام التشغيل أيفون من هنا

يمكنك تحميل البرنامج للكمبيوتر الخاص بك من خلال الإنتقال إلى الموقع الرسمى

ماهى مميزات برنامج Kaspersky Anti Virus؟

  • يتميز برنامج كاسبر سكاي Kaspersky Anti Virus بالكفاءة العالية فى فحص الملفات وإخراج الملفات الضارة من بينها.
  • توفير البرنامج لمعظم أنظمة التشغيل بما فى ذلك ويندوز 7،8،10 ونظام تشغيل أندرويد ونظام تشغيل ايفون.
  • يحتوى البرنامج على أداة بحث قوية، حيث يمكن من خلالها البحث يدوياً عن أسماء الملفات بسرعة كبيرة مع ضمان فحص الملفات الناتجة من البحث وإظهار تنبيه بأنه يجب حذف تلك الملفات.
  • واجهة الاستخدام بسيطة جداً وسهلة الإستخدام حيث تسمح للمبتدئين التعامل مع البرنامج بكل سهولة وبدون تعقيد.
  • يقوم البرنامج بحماية المستخدمين من المواقع الضارة أثناء التصفح، كما يعمل على حذف الملفات المؤقتة للمتصفح لزيادة سرعة التصفح،
  • يعمل على تحسين أداء الجهاز بشكل مستمر وخاصة أثناء اللعب أو عند فتح العديد من البرامج في نفس الوقت.
  • يقوم البرنامج بفلترة الملفات التى قد لا تحتاج إليها ثم عرضها عليك للمراجعة قبل حذفها، بهذه الخاصية يعمل على زيادة مساحة القرص الصلب الخاص بك.
  • يعمل التطبيق على إنشاء كلمة مرور على الملفات والبرامج التى يتم استخدامها للحماية من المتطفلين.

اقرأ أيضاً: تطبيق نوكس كلينر لتنظيف الملفات وتحسين أداء الهاتف للاندرويد

ماهى عيوب برنامج كاسبر سكاي؟

  • للتمتع بجميع مميزات برنامج kaspersky يجب الإشتراك فى احدى الخطط المدفوعة والتي تكون مرتفعة الثمن إذا ما تم مقارنتها بالبرامج المنافسة الأخري.
  • قد يسبب برنامج kaspersky تباطؤ فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك لأن البرنامج يتعامل مع جميع موارد الجهاز في نفس الوقت.
  • يعمل البرنامج على حماية المستخدمين أثناء التصفح على الإنترنت، يجعل هذا سرعة الإنترنت بطيئة بعض الشيء مع مسح كلمات المرور التي قد تم إدخالها في بعض المواقع. 
  • يعطي البرنامج نسخة مجانية 30 يوم فقط وبعد ذلك يجب الإشتراك فى الخطة المدفوعة.

شرح استخدام برنامج كاسبر سكاي

بمجرد تحميل برنامج كاسبر سكاي Kaspersky Anti Virus سوف تحصل على العديد من المميزات الرائعة مع الحماية الكاملة من الهجمات الإلكترونية والفيروسات الخبيثة:

فيما يلى سوف نشرح أهم الأدوات أو الخدمات التي يقدمها برنامج kaspersky.

  • مكافحة جميع أنواع الفيروسات Scan: هذا هو الغرض الأساسى من البرنامج، من خلال هذه الخدمة يتم الفحص الشامل فى جميع ملفات الحاسوب الخاص بك من الملفات الضارة والفيروسات وبرامج التجسس.
كاسبر سكاي
  • تحديثات النظام Update: من خلال هذا القسم يمكن من خلاله يتم تحديث نظام التشغيل مع تحديث جميع أنظمة الحماية التى يوفرها برنامج كاسبرسكاي.
كاسبر سكاي
  • السرية التامة: حيث يقوم البرنامج بإنشاء كلمات مرور متغيرة من شأنها حماية المعلومات المالية مثل بطاقات الإئتمان، أيضا البرامج والمستندات المهمة لك.
  • الفحص المستمر Anti Theft is off: من خلال هذه الخدمة فإن برنامج كاسبر انتي فايروس Kaspersky Anti Virus يقوم بفحص الحاسوب بشكل مستمر دون تدخل منك، حيث يعمل على ازالة الملفات التى من شأنها الإضرار بموارد الجهاز مثل برامج التعدين الخاصة بالعملات الرقمية وكذلك برامج التجسس.
كاسبر سكاي
  • إخفاء الموقع Internet Protection: يتميز برنامج كاسبرسكاي أنتي فيرس بخاصية حجب المواقع لمتصفح فايرفوكس والعديد من المتصفحات الأخري أثناء التصفح على الإنترنت، هذه الخدمة من أفضل الخدمات المتاحة في التطبيق، حيث يظهر تنبيه للمستخدم أن الموقع الذي تتصفحه يعمل على جمع البيانات والتي من ضمنها الموقع الجغرافي.

كيفية تحميل برنامج كاسبر سكاي Kaspersky Anti Virus

تحميل كاسبر سكاي أندرويد من هنا

تحميل كاسبر سكاي أيفون من هنا

تحميل البرنامج للكمبيوتر من خلال الموقع الرسمى

كيفية تثبيت برنامج كاسبر سكاي Kaspersky Anti Virus

  • قم بتحميل برنامج kaspersky.
  • عند الضغط على ملف التثبيت، يأخذ الإتصال بالسيرفر بعض الوقت حتى يظهر زر الاستمرار Continue، قم بالضغط على استمرار الآن.
  • سوف يظهر لك زر install قم بالضغط عليه.
  • انتظر بعض الوقت لكي يتم تنزيل البرنامج بحجم 175 ميجا بايت.
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر apply > ثم Done.
  • باقى الخطوات عبارة عن خطوات متتالية: الضغط على زر next عدة مرات.
  • سوف تظهر واجهة كود التفعيل للبرنامج، إذا كنت ترغب فى تجربة البرنامج لمدة 30 يوم مجاناً، ما عليك سوى تخطي هذا الجزء عن طريق قفل هذه الواجهة فقط.

اهمية برنامج كاسبر سكاي على الهاتف المحمول

من أهم الخطوات لحماية أصحاب الهواتف المحمولة من برامج التجسس والفيروسات الخبيثة هي تحميل تطبيق يقوم بهذا العمل، سوف نوضح أهم مميزات برنامج كاسبر انتي فايروس:

  • يعمل على فحص جميع ملفات الهاتف المحمول مما يتيح مسح الملفات الزائدة أو مسح الفيروسات وبرامج التجسس.
  • يعمل التطبيق على نظام التشغيل اندرويد ونظام تشغيل ايفون.
  • يحافظ على أمن المعلومات والبيانات الشخصية من السرقة او الاختراق.
  • يقوم بحماية المكالمات والرسائل الخاصة بالمستخدم من التطفل. 
  • فحص الروابط الاحتيالية التي يتم استلامها فى الرسائل.
  • يتيح البرنامج حظر المكالمات والارقام المزعجة.
  • يتيح البرنامج ميزة العثور على الهاتف وذلك فى حالة ضياع هاتفك يمنع التطبيق أى شخص من الدخول للهاتف وسرقة المعلومات والبيانات.

كيف يقوم برنامج كاسبر سكاي بحماية المستخدمين؟

يحتوى البرنامج على عدة فلاتر من شأنها زيادة الخصوصية للمستخدمين عن طريق منع الوصول إلى بيانات الهاتف والكاميرا وأداة التسجيل، بالإضافة إلى قدرة الآباء على منع الأبناء من الدخول لمواقع غير مرغوب بها، وهذه من أهم وأفضل المميزات داخل البرنامج، التصفح الأمن أثناء تصفح الإنترنت يعمل على حجب البيانات والمعلومات التي يتم استخدامها أثناء التصفح.

ماذا يفعل برنامج مكافحة الفيروسات عندما يعثر على فيروس؟

يقوم البرنامج بمقارنة الملفات مع قواعد البيانات الخاصة به، إذا تم العثور على أحد الملفات التي تطابق قواعد البيانات فسيتم اعتباره فيروس وسيتم حذفه تلقاياً بعد تنبيهك بهذا.

هل برامج مكافحة الفيروسات المجانية جيدة أم لا؟

نعم برامج مكافحة الفيروسات المجانية جيدة لكن ذلك يعتمد على عدة نقاط، إذا كانت لديك خبرة في اكتشاف البرامج الضارة وحماية نفسك من الهجمات الإلكترونية فلن يؤثر ذلك عليك، لكن إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية فيجب عليك استخدام برنامج مكافحة الفيروسات، ويعتمد الإشتراك فى الخطة المدفوعة على نوع الخدمة التي تحتاجها.

كنا قد ذكرنا فى هذا المقال عن افضل برنامج لحماية المستخدمين من الهجمات الإلكترونية وبرامج التجسس والفيروسات وهو برنامج kaspersky، فى هذا الجزء من المقال سوف نوضح أفضل 3 برامج شبيه ببرنامج kaspersky.

أفضل برامج شبيهة ببرنامج كاسبرسكي أنتي فيرس؟

برنامج TOTALAV

هو برنامج مكافح للفيروسات، يستخدم البرنامج اكثر من 10 مليون مستخدم حول العالم، من أهم مميزات البرنامج أن الإشتراك فى الخطط المدفوعة رخيصة الثمن، كما ان البرنامج يحتوى على جدار حماية قوى جداً.

برنامج Avira

مطور البرنامج شركة ألمانية لديها أكثر من 30 عام خبرة فى هذا المجال، حيث يوفر البرنامج الحماية من البرمجيات الخبيثة مع إمكانية إصلاح الملفات التالفة كما أن البرنامج خفيف جداً.

فى النهاية، يوجد العديد من البرامج التى يمكن من خلالها حماية الملفات الخاصة بك على الحاسوب، كما توفر الحماية الكاملة أثناء التصفح على الإنترنت، فى المقال كنا قد وضحنا أفضل برنامج حماية من الفيروسات مجانًا وهو برنامج  كاسبر سكاي كما وضحنا كيفية التحميل لجميع أنظمة التشغيل، وعن أهم مميزات البرنامج وعيوبه وكيفية الإستخدام، يمكنك تجربة البرنامج 30 يوماً.

اقرأ أيضاً: كيفية حماية ويندوز 10 من الفيروسات والاختراق بخطوات هامة وببساطة