أبل تعمل على معالج M3 لأجهزة Mac وA17 للهواتف الذكية

معالج M3 لأجهزة Mac وA17

تعمل شركة أبل على إصدار معالج جديد وهذا المعالج هو معالج M3 لأجهزة Mac وسيتم الإعلان عنه في العام المقبل 2023 لكي تقوم بإطلاقه في أجهزتها القادمة وهذا كعادة أبل لكي تقوم بتوفير أقصى إمكانيات لمستخدميها كما أنها لم تقتصر على هذا المعالج فقط.

بل تعمل أيضاً على إطلاق معالج جديد في الهواتف الذكية لكي يتم إطلاقه مع سلسلة الأيفون الجديدة التي ستأتي باسم ايفون 15 وجميعنا نعلم أنه تم إطلاق هاتف سلسلة ايفون 14 في مؤتمر ابل الرسمي 7 سبتمبر عام 2022 وأتت هذه السلسلة بمعالج جديد وهو A16 لكن هذه المعالج لم يتم إدراجه في جميع إصدارات السلسلة فأتي هاتف ايفون 14 وايفون 14 بلس بالمعالج القديم A15 أما المعالج الجديد A16 فتم إطلاقه مع هاتفي ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس.

هذا ما نعتقده أيضاً أن سلسلة هواتف ايفون 15 القادمة تأتي بنفس المعالج A16 أما المعالج الجديد التي تعمل عليه أبل الآن فسيتم توافره في هاتفي ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس وهذا وفقاً للمعلومات التي حصلنا عليه من تقرير Nikkei Asia كما تعمل أبل على إطلاق أجهزة أيباد بالمعالج M3 في العام القادم.

لكن لم يتم معرفة ما هي الإصدارات التي ستحصل على هذا المعالج من أجهزة الأيباد لكن كل ما نعرفه أن ابل ستقوم بإطلاق جهاز ايباد بهذا المعالج كما أن أبل تعمل على إطلاق أجهزة أيباد في الشهر القادم مع معالج من نوع M2.