ميزة مشاركة الموقع في خرائط جوجل google

ميزة مشاركة الموقع في خرائط جوجل google

تعد هذه إحدى ميزات خرائط جوجل google المفيدة جداً لأولئك الذين يريدون مشاركة أماكن تواجدهم مع أصدقائهم، حيث يمكنك اختيار تعين حد زمنى أو اختيار الاعداد وهو أمر لا يحتاج الى شرح ومع ذلك يبدو أن تحديث جديد للبرنامج ربما تسبب عن غير قصد فى ظهور خطأ جعل هذه الأعداد المحددة متزعزعة لبعض المستخدمين.

تقول شركة جوجل إن ذلك قد يكون بسبب حسابات لم يتم التحقق منها ولكن هناك بعض الشكاوى وردت من مستخدمين لديهم حسابات تم التحقق منها أيضاً.

قام موقع Phone Arena بمشاركة بعض الشكاوى حول خرائط جوجل من خلال صفحة الدعم الخاصة به، وتحديداً فيما يتعلق بميزة مشاركة الموقع حيث ان المشكلة تكمن فى أن بعض المستخدمين غير قادرين على تحديد خيار لبعض جهات الاتصال الخاصة بهم هذا يعنى أنه يتعين عليهم اختيار حد زمنى حتى يتمكنوا من مشاركة موقعهم مع جهات اتصال جديدة كما كان البعض قادراً على استخدامة فى السابق ثم فجأة لم يعد يعمل.

قام أحد الخبراء بالرد على سلسلة الرسائل قائلاً إن المشكلة المستخدم تكون بسبب عدم التحقق من الحساب، فإذا كان جوجل لا يعرف عمرك فإنه يمنعك من استخدام ميزات مثل تمكين سجل الموقع بالإضافة إلى تصفح مخطط جوجل الزمني.

حيث أن جوجل جعلت ميزات مثل هذه متاحة فقط لأولئك الذين قاموا بالتحقق من حساباتهم وقادرون على تلبية متطلبات الحد الأدنى للسن.

وبرغم ذلك قال مستخدمون ان هذا غير صحيح لأن حسابتهم قد تم التحقق منها بالفعل أو لا يوجد خيار التحقق من الحساب لذا يجب التحقق منه بالفعل.

يبدو أن المشكلة تؤثر على المستخدمين العشوائي حيث يقول البعد أن أفراد عائلتهم مازالوا يرون خيار” حتى أقوم بإيقاف تشغيله ” .

كما أن هناك مستخدم شارك أن مشاركة الموقع الخاصة به قد تم تعيينها على هذا الخيار ولكن عندما يقترب من منزلة يتم قطع الاتصال على الرغم من أنه لم يغير أى شئ.

لم تصدر شركة جوجل حتى الأن بياناً بأنها تعمل على إصلاح هذا الأمر ولكن نأمل أن يفعلوا ذلك لان بعض المستخدمين يعتقدون أن هذا جاء من تحديث البرنامج لذا نأمل من معالجة ذلك في التحديث القادم لأن الميزة مفيدة لأولئك الذين يريدون من أصدقائهم تتبع مواقعهم إلى أجل غير مسمى