شركة تيك توك تخطط لإطلاق ميزة التسوق المباشر

ميزة التسوق المباشر

يعتبر تطبيق تيك توك من أشهر منصات التسويق الإلكتروني في الوقت الحالي، حيث تتيجة له الكثير من الشركات وذلك بهدف الميزانية القليلة التي يمكن إنفاقها لتوصيل الإعلانات أو المنتجات إلى المستهلكين، حيث يمكن استهداف جميع الدول المحيطة بك، فعلى سبيل المثال إذا كنت تستهدف توصيل الإعلان الخاص بك فيمكن تعيين الكويت أو السعودية أو البحرين أو ليبيا أو بعض الدول المجاورة.

على الرغم من أن هذه الميزة ليست الإختيار الأمثل والأرجح لدى الكثير من المسوقين إلا أنه يظل العامل أو الاختيار الأمثل والأقل تكلفة عند تحديد الاستهلاك الجغرافي، ترجع التكلفة القليلة للإعلانات بسبب المنافسة الشديدة بين الشركات مثل شركة ميتا وشركة جوجل وسناب شات، فيعتمد تيك توك بشكل أساسي على الترافيك المجاني.

كما نعلم أن تطبيق تيك توك من أكثر التطبيقات التي تحتوي على عدد مستخدمين، فسجل تيك توك الشهر الماضي أكثر من 1.2 مليار مستخدم نشطاً حول العالم، وتظل مدة الجلسة الشهرية لكل مستخدم لأكثر من ساعتين.

تيك توك تخطط لإطلاق ميزة التسوق المباشر

تسعى شركة تيك توك إلى الاستفادة من تقنية TalkShopLive والتي سوف تسمح للمؤثرين على التطبيق من إقامة جلسات تسوق مباشرة على المنصة وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية، بمعنى أنك إذا كنت في الولايات المتحدة فيمكنك إنشاء فيديو بث مباشر ثم إضافة المنتجات إلى البث المباشر ثم حث المستخدمين على شراء هذه المنتجات، وتعرف هذه الميزة باسم التسوق المباشر.

يجب العلم أن TalkShopLive هي عبارة عن منصة إلكترونية يتم استخدامها من قبل الكثير من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا مثل شركة Microsoft وشركة Walmart وشركة MSN ومقر الشركة الرئيسي في لوس أنجلوس.

وفقاً للتقرير الصادر من Financial Times فإن شركة تيك توك تخطط لإضافة هذه التجربة داخل النظام الخاص بها، ليكون بشكل أساسي متاح لجميع المستخدمين في جميع دول العالم وليس الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

بناء على التقرير فإن الشركة لم تعلن بشكل أساسي عن ميزة التسوق المباشر بواسطة TalkShopLive ولكن من المتوقع أن يتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة الماضية، كما نعلم أن شركة تيك توك تعمل بشكل أساسي على توفير الميزات التي تساعد المستخدمين أيضاً صناع المحتوى على استمرارية بقائهم داخل التطبيق، وليكن الطريق الأقصر لتلبية جميع طلبات المستخدمين.

لم تعلن الشركة بأنها سوف تتيح للمؤثرين مشاركة المنتجات الخاصة بهم من خلال متاجر محددة مثل متجر أمازون أو متجر سبوتيفاي أو غيرها، ولكن من المتوقع أن تعمل الشركة على توفير جميع هذه الاختيارات، من ناحية أخرى سوف تسمح بالتسوق للمنتجات الرقمية مثل الكتب وغيرها.

ما زال تطبيق تيك توك هو التطبيق الأول والمحبب لدى المستخدمين على متجري جوجل بلاي ومتجر أبل ستور، وحيث تم تصنيفه بأنه أفضل من بين أفضل 4 تطبيقات على هذه المتاجر، وفقاً لتقرير Sensor Tower فإن تيك توك قد شهدت أرباح تجاوزت 914.4 مليون دولار أمريكي خلال عام 2021، وهذا قد ساعد على رفع قيمة الشركة إلى ما يقرب 6 مليار دولار أمريكي خلال مدة لم تتجاوز 4 سنوات.

مميزات أضافتها شركة تيك توك

تعمل شركة تيك توك بشكل أساسي على إضافة الكثير من المميزات التي تساعد المستخدمين على استمرارية استخدامهم للتطبيق، والتي تكون على النحو التالي:

1. ميزة الرقابة الأبوية: تعتبر ميزة الرقابة الأبوية من أفضل الميزات التي تساعد الآباء على مراقبة أبنائهم، حيث يمكن التعرف على المحادثات التي تمت بواسطة البرنامج مع المستخدمين الأخرين، أيضاً يمكن التعرف على الإعجابات على الفيديوهات والتعليقات وغيرها وصولاً لمرحلة البحث.

الهدف الأساسي من هذه الميزة ليس مراقبة الأبناء بشكل أساسي ولكن متابعة سلوك الأبناء فقط، وهذا الأمر من أهم الأمور التي يبحث عنها الأباء.

2. ميزة إعادة النشر: تعتبر ميزة إعادة النشر مشابهة لحد كبير ميزة النشر على تويتر، بمعنى أنه في حالة إعجابك بفيديو محدد فسوف تستطيع مشاركته على الصفحة الشخصية بحيث يمكن لجميع متابعيك من مشاهدة الفيديو، تم توفير الشركة هذه الميزة بشكل أساسي داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن لم تعلن عنها في جميع أنحاء العالم.

3. ميزة عدم الإعجاب: تعتبر هذه الميزة من المميزات الحديثة التي تسعى الشركة إلى توفيرها، تعمل الشركة بشكل أساسي على إتاحتها لجميع المستخدمين في جميع دول العالم، وهذه الميزة سوف تساعد الفيديوهات على الانتشار والنمو.

تعمل الشركة بتوفير هذه الميزة لمنع انتشار المحتوى الغير محبوب، ويظل المستخدم يشاهد المحتويات الرائعة التي تناسب كل مستخدم على حدة.