ميتا تكتشف 400 تطبيق ضار يسرقوا بيانات المستخدم

ميتا تكتشف 400 تطبيق ضار

ميتا تكتشف 400 تطبيق ضار يسرقوا بيانات المستخدم حيث أن هذه التطبيقات تعمل على استهداف معلومات تسجيل الدخول على منصة فيس بوك مما شكل خطر كبير على بيانات مستخدمي المنصة.

تواصلت الشركة إلى أن هذه التطبيقات تدعم كافة أنظمة التشغيل الأندرويد والآيفون وهذا ما دفع ميتا إلى اخبار شركة جوجل وآبل بكافة التحاليل والنتائج التي توصلت إليها بالإضافة إلى أن الشركة قد توصلت على الفور مع متخصصي وضع السياسات الأمنية لمساعدة الشركة في تخطي هذا التهديد الذي يلحق بها لذلك يجب على مستخدمي منصة فيس بوك توخي الحذر عن تحميل أي من التطبيقات التي تتطلب منك معلومات خاصة ليست في حاجة إليها.

أشارت ميتا أيضاً من خلال الوسائل الإعلامية أن هذه التطبيقات كانت تابعة بنسبة 24.6% إلى تطبيقات تحرير الصور التي ينجذب إليها الكثير من الأشخاص من أجل إجراء التعديلات على صورهم، كان هناك أيضاً 154% من تطبيقات مرافق الأعمال يشكلون ضرراً أيضاً على مستخدمي تطبيق فيس بوك كما أن تطبيقات الألعاب كانت تشكل 11.7% وكذلك تطبيقات الشبكات الافتراضية، شكلت أيضاً تطبيقات نمط الحياة 4.4% من الضرر على بيانات المستخدم.

كانت غالبية التطبيقات التي تدعم أنظمة هواتف الآيفون والتي تعمل كأدوات إدارة الإعلانات لدى شركة فيس بوك هي من أكثر التطبيقات التي تمثل تهديداً كبيراً لمستخدمي التطبيق.

قام مطلقي هذه التطبيقات بالحرص على ألا يتم اكتشاف هذا الفعل الخبيث حيث أنهم قاموا بإطلاق العديد من التطبيقات والتي قد تبدو بأنها غير ضارة بجانب نشر العديد من التعليقات الإيجابية لكي تشكك في التعليقات التي قام بها مستخدمي التطبيق والتي قالوا فيها عن سلبيات هذه التطبيقات.

أشارت شركة ميتا بأنه إذا تم سرقة بيانات أي من المستخدمين فإن هذا سيُمكن المخترقين من التحكم في حساب المستخدم كما يريدوا بل ويقوموا بإرسال الرسائل التي يردونها إلى الأصدقاء بالإضافة إلى أنهم يتمكنوا من خلال هذا الفعل الخبيث بسرقة كافة بيانات المستخدم.

كيف يُمكنك البقاء أمناً؟

يُمكن البقاء بأمان من خلال استخدامك التطبيقات المعروفة والتي تقدم لك نفس المميزات التي قد يقدمها إليك تطبيق آخر مجهول الهوية والذي قد يتطلب منك العديد من المعلومات الشخصية التي لا حاجة له بها.

يجب أن تتوخى الحذر حيث أن التطبيقات الضارة تحتوي على بعض العلامات التي قد تنبهك إلى غرضها الخبيث والتي تختلف تماماً عن التطبيقات الشرعية لذلك يجب الانتباه جيداً قبل قيامك بتسجيل الدخول إلى أي تطبيق.

توخي الحذر عند تحميلك أي من التطبيقات التي تطلب منك تسجيل الدخول إلى فيس بوك من خلال إدخال الاسم والباسورد الخاص بك حيث أن هناك الكثير من التطبيقات التي تتطلب هذا وخاصة التطبيقات التي تعمل على تحرير الصور والفيديوهات من أجل مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.