موزيلا تعزز حماية فايرفوكس من البرمجيات الضارة

موزيلا تعزز حماية فايرفوكس من البرمجيات الضارة

قامت شركة موزيلا بإطلاق ميزة أمان في متصفح فايرفوكس الخاص بها وهذا لكي تجعل فايرفوكس يحصل على أقصى درجة أمان للمستخدمين، وقامت بالإعلان أن نسخة المتصفح 95 وهذا التحديث للحد من الضرر الذي تسببه البرامج الضارة والثغرات الأمنية التي يتم الاختراق من خلالها.

وهذه الميزة يُطلق عليها RLBox وتم هذا التحديث من خلال مساعدة باحثين مختصين في جامعة كاليفورنيا وجامعة تكساس، وقد تم إصداره في العام الماضي كنموذج أولي وقد تم توافرها فيما بعد فالان يمكنك استخدامها على إصدارات سطح المكتب والأجهزة المحمولة بسهولة.

كما أن هذه الميزة تم تصنيعها لوضع الحماية الكافية للمستخدمين لكي لا يتم اختراق أي ثغرات أمنية فهذه الميزة تعمل على تعزيز المتصفح وعلاج جميع الثغرات المتواجدة به، وتوفير الحماية للمستخدمين من التعليمات البرمجية الضارة.

أما بالنسبة للبرمجيات الاستغلال التي تقوم باستخدام برمجيات متطورة بشكل كبير لكي تستطيع تجاوز الثغرات الأمنية واختراق الحماية، فلا يجب عليك أن تقلق من هذه البرمجيات لأن ميزة RLBox تختلف بشكل كبير عن النظام التقليدي وهذا ما يجعلها أكثر حماية

حيث يقوم فايرفوكس باستخدام ميزة RLBox فهو يعمل على ترجمة العمليات إلى WebAssembly بعد ذلك يقوم بتحويلها إلى تعليمات برمجية أصلية.

بالاضافة إلى أنه يتعامل مع المكونات الفرعية مثل تعليمات البرامج غير الموثوق بها كما يتم استخدام ميزة RLBox لكي تقوم بعزل العديد من المكونات التي يصل عددها إلى 5 مكونات وهذه المكونات هي:

  • Woff2
  • Expat
  • Hunspell
  • Graphite
  • Ogg

كما قالت شركة موزيلا أنه حتى الثغرات الغير مكتشفة في هذه المكونات فلن تقوم بتشكيل أي تهديد على المتصفح.