فايرفوكس تتعرض للتهديد بسبب المنافسة الشديدة من جوجل

فايرفوكس تتعرض للانهيار

يعتبر متصفح Firefox من أشهر المتصفحات التي تساعدك على تصفح الإنترنت بشكل آمن، وعلى الرغم من أن المتصفح لا يقدم الميزات بشكل كبير إلا أنه يعتبر أفضل بوابة توفر لك الحماية عند تصفح الإنترنت.

حيث يوفر لك متصفح فايرفوكس العديد من المميزات التي تكون غير متوفرة في المتصفحات الأخرى مثل ميزة ثقة المواقع، فعند تصفح الإنترنت يخبرك المتصفح ثقة هذه المواقع ومدى الحماية الخاصة بها، فبالتالي يمكن إضافة وسيلة الدفع أو لا.

من ناحية أخرى يتيح لك تعدد النوافذ والتي تساعد المستخدمين على التنقل بين الصفحات بكل سهولة، وعلى الرغم من أن هذه الميزة متوفرة في تطبيق يانكدس إلا أنها غير متوفرة داخل تطبيق كروم والذي يعتبر المنافس الأكبر لمتصفح فايرفوكس.

كما يتمتع المتصفح بالذاكرة المؤقتة فعند غلق المتصفح بشكل خاطئ وفتحه مرة أخرى فسوف يظهر لك جميع النوافذ قبل غلق المتصفح، تتعرض شركة Mozilla للتهديد الشديد على تواجدها في السوق العالمي بسبب الشركات المنافسة، حيث أنه لفترة كان متصفح فايرفوكس ومتصفح Internet Explorer ينافسا متصفح كروم.

فنتيجة هذه المنافسة انتصار جوجل كروم على كلا المتصفحين، وتطالب شركة Mozilla شركة جوجل والشركات المنافسة الأخرى من جعل المنافسة عادلة.

بمعني أن شركة جوجل لديها نظام أندرويد الخاص بها ويتم دمج متصفح جوجل كروم مع جميع الهواتف الذكية التي تعمل بهذا النظام، من ناحية أخرى شركة أبل لديها نظام ايفون وماك ومتصفح سفاري ويتم دمج متصفح سفارى مع جميع الهواتف الخاصة بها، أيضا استطاعت شركة مايكروسوفت الحفاظ على مركزها بسبب نظام ويندوز المالكة له.