شركة Qualcomm تغير اسم معالجتها الجديدة

شركة Qualcomm تغير اسم معالجتها الجديدة

شركة Qualcomm من أفضل الشركات التى تقدم معالجات الهواتف المحمولة، ومن أقوى معالجتها Snapdragon 898 الذى صنف بأنه أفضل معالج لعام 2021 والذى سيتوفر فى هواتف Xiaomi 12 وهواتف Motorola.

اعلنت شركة Qualcomm فى الأونة الأخيرة عن إستعدادها عن تغير اسمها الشهير Snapdragon لشرائح الهاتف المحمول ليحمل الاسم رقم السلسلة ورقم الجيل ليكون باسم (Snapdragon 8 Gen 1).

بناءً على التقييمات من AnTuTu فإن حصدت أكثر من مليون نقطة مما يضعها مع قائمة شرائح Dimensity 9000 التى تم الإعلان عنها.

تعد شرائح Galaxy S21 Ultra وشرائح Snapdragon 888 هي أفضل شرائح Qualcomm، وفى الغالب أن Snapdragon 888 سوف يتم تغيرها إلى Snapdragon 8 Gen 1.

من الصعب مقارنة بين شرائح Apple A16 التى سيتم الإعلان عنها فى العام المقبل وشرائح Snapdragon 8 Gen 1 التى من المتوقع أن تعمل بمعالج 4 نانو.

يعتبر هاتف iPhone أول هاتف يعمل بشريحة معالج 5nm وبعد التعاون مع شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Company فإن هذا سوف يضمن لآبل السيطرة على ما يقرب 60% من سوق الشرائح بنهااية العام المقبل.

بناء على التقرير الصادر من TrendForce أن آبل سوف تحصل على A16 Bionic فى 2022 وذلك نظراً لان مستقبل Kirin من Huawei غير معروف.

من المعروف أن نتائج AnTuTu توضح الإختلاف بين أنظمة التشغيل واندرويد، بعض النظر عن هذا فإن Snapdragon 8 تم تصنيفة من أفضل المعالجات لنظام أندرويد.