سويسرا تحذر استخدام WhatsApp لمخاوف تتعلق بالخصوصية

سويسرا تحذر استخدام تطبيق WhatsApp، بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية

بالرغم من المميزات الرائعة التى تقدمها شركة ميتا بشأن خصوصية المستخدم، إلا أن الشركة تعمل على الاطلاع على بيانات المستخدمين، حيث عملت سويسرا على منع استخدام واتس اب وانستجرام والفيس بوك على أفراد محددين داخل الدولة.

تزعم شركة واتس اب على تشفير المكالمات الصوتية والفيديو والمحادثات المكتوبة، ولكن قامت سويسرا بإثبات عكس ذلك، حيث وضحت أن الشركة تعمل على تسجيل المكالمات والفيديوهات للعديد من الجهات المهمة داخل الدولة، ويتم إرسال هذه التسجيلات للجيش الأمريكى.

وبناء على ذلك قامت الحكومة السويسرية من حظر استخدام كلاً من التطبيقات التالية: واتس اب WhatsApp  وسيجنال Signal و تلجرام Telegram على جميع أفراد الجيش السويسري، مشيرا إلى بعض المخاوف التي تتعلق بالخصوصية والتى من القدرة على السلطات الأمريكية التطلع على جميع هذه البيانات.

وأوضحت سويسرا أن هذه الشركات خاضعة تحت قانون CLOUD والذى ينص على أن جميع الشركات التى تستخدم خاصية CLOUD، من حق الحكومة الأمريكية الإطلاع على جميع البيانات، بغض النظر على مكان تواجد الخوادم.

لذلك قامت سويسرا بالإعلان عن تطبيق Threema، وتم تصميم هذا التطبيق من قبل الحكومة السويسرية، والذى يمكن من خلاله التواصل مع الأخرين عن طريق المكالمات الصوتية والفيديو والرسائل المكتوبة.

وأنها كشركة سويسرية لن تخضع الشركة لرقابة من الجهات الحكومية الأمريكية وذلك لأن الشركة ليست لديها خوادم فى الولايات المتحدة الأمريكية، وبناء على هذه التصريحات التى قدمتها الحكومة السويسرية، لم ترد شركة ميتا على هذا الأمر.