كوالكوم Qualcomm تؤكد ان سناب دراجون فى Galaxy S22

سناب دراجون فى Galaxy S22

تعد شركة كوالكوم Qualcomm من أكبر الشركات المصنعة لمعالجات الهواتف الذكية لجميع شركات الهواتف المحمولة، حيث انها متخصصة فى مجال التقنية حيث تضم الكثير من الإبتكارات ومن أهم القطع التي أصدرتها شركة كوالكوم هي معالجات الـ Snapdragon بشكل عام.

من هنا فقد أعلنت شركة كوالكوم أن معالجها سناب دراجون فى Galaxy S22 بنسبة تصل إلى 50% من الإصدارات العالمية، هذا يوضح أن ستستخدم نفس الإستراتيجي الخاصة بها وهي تقديم بعض نسخ هواتفها من شركة كوالكوم Qualcomm في بعض المناطق، والجزء الآخر يكون إعتمادًا على شركة إكزينوس Exynos وستكون في مناطق أخرى مختلفة عن مناطق شركة كوالكوم.

حيث صرح الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم ستظهر فى العديد من هواتف الشركات الأخرى المختلفة مثل Honer وXiaomi وOppo وVivo حيث تضم تلك الشركات إصداراتها القادمة على معالج سناب دراجون Snapdragon فمن المحتمل أيضاً أن يحمل هاتف شركة وان بلس OnePlus على معالجتها من شركة كوالكوم.

فهذ الأخبار توضح بعض المعلومات الهامة وهي إبقاء الشركة فى المسار الصحيح في تصنيع المعالجات، حيث أن هذه الشركات إستخدمت معالجات كوالكوم لعدة سنوات، فهو يعد اطمئنان لشركة كوالكوم Qualcomm، بعد أن ظهر شركة MediaTek على الساحة والصاعدة بقوة مؤخرًا، ولكن إستنادًا الى بعض الإحصائيات من Counterpoint Research ولكن لاتزال كوالكوم Qualcomm هي الرائدة والأكثر مبيعًا فى السوق العالمي.

هذا التنافس القائم بين شركة كوالكوم Qualcomm و شركة ميديا تك MediaTek فهو فى صالح المستخدم فى العموم حيث ستأتي الشركات بأفضل ما عندها حتى تجذب المسخدم لها ومن ثم ترتفع مبيعات الشركة الأفضل.