بنك Starling يقاطع شركة ميتا بسبب إعلانات الاحتيال

بنك Starling يقاطع شركة ميتا بسبب إعلانات الاحتيال

تعمل شركة ميتا على تقديم الكثير من المميزات الرائعة داخل التطبيقات الخاصة بها، في الأونة الأخيرة عملت الشركة على إعادة ميزة المخطط الزمنى على تطبيق انستجرام، أيضا قدمت بعض المميزات الرائعة في تطبيق واتس اب حيث عملت على تقديم ميزة صناعة الملصقات على واتس آب ويب.

في الآونة الأخيرة سعت الشركة على تقليل المواقع الاحتيالية التي تعمل على شركة بيانات المستخدمين، حيث أقلت ما يقدر بـ 30 ألف موقع، أيضاُ قامت بغلق العديد من جروبات الواتس اب والتى تعمل على نشر المحتوى الرقمي المقرصن، أيضا عملت على حظر الالف المستخدمين الذين يستخدمون واتس اب لسرقة بيانات المستخدمين ومن بينها بيانات الحسابات البنكية.

قام بنك Starling بمقاطعة شركة ميتا وذلك بسبب السماح لبعض المعلنين بإنشاء اعلانات وهمية أو اعلانات الاحتيال التى تستهدف سرقة معلومات الحسابات البنكية للمستخدمين.

وقالت آن بودين الرئيس التنفيذي لبنك Starling، أنها البنك الخاص بها لن يستخدم فيس بوك وانستجرام كمنصة اعلانيه، حتى تقوم شركة ميتا بالقضاء على هذا النوع من الإعلانات الوهمية التى تستهدف سرقة البيانات البنكية للمستخدمين.

وقالت آن بودين أنها تعمل على حماية العملاء وحماية العلامة التجارية من الاحتيال، وأوضحت أنها من السئ إنشاء اعلانات بجوار اعلانات تعمل على سرقة العملاء الخاصة بالبنك.

وتسعى بودين إلى التواصل مع حكومة المملكة المتحدة وذلك لإضافة بعض القوانين التى تمنع إنشاء إعلانات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

سابقا قامت شركة جوجل بمنع هذا النوع من الإعلانات، وذلك بسبب استخدام بعض المحتالين منصة اعلانات جوجل فى الترويج لبعض المواقع التى تستهدف سرقة البطاقات البنكية للمستخدمين.

وعلمت شركة جوجل على منع اعلانات الخدمات المالية حتى يقوم المعلن بتقديم بعض الأوراق التى تثبت صحة ارتباطه بالمنظمة التي يتم الاعلان عنها.